“بوينغ” تؤجل طرح الجيل الجديد من الطائرة 777 إكس بسبب مشكلات الطائرة 737 ماكس

واشنطن- (د ب أ): قررت شركة صناعة الطائرات الأمريكية “بوينغ” تأجيل طرح الجيل الجديد من طائرتها طويلة المدى “بوينغ 777 إكس”.

وقال متحدث باسم “بوينغ” لوكالة الأنباء الألمانية عبر البريد الإلكتروني “راجعنا الجدول الزمني لبرنامج التطوير واحتياجات عملاء الجيل الحالي من الطائرة 777 إكس، وقررنا تعديل الجدول الزمني.. التعديل يقلل المخاطر في برنامجنا للتطوير لضمان تحول أكثر سلاسة للطائرة 8-777”.

ولم تكشف “بوينغ” عن تفاصيل الجدول الزمني الجديد لتطوير الطائرة 8-777. وكانت الشركة قد أعلنت منذ ثلاثة أسابيع أن الطائرة 777 إكس تواجه “مخاطر كبيرة بالنسبة للجدول الزمني” بسبب مشكلات في المحرك.

يذكر أن تعديل الجدول الزمني لطرح الجيل الجديد من الطائرة 8-777 يمكن أن يؤدي إلى فقدان الشركة الأمريكية لجزء من السوق لصالح منافستها الأوروبية “أيرباص” في إطار محاولاتها للمساعدة في تنفيذ خطة شركة الطيران الأسترالية “كانتاس أيروايز” لبدء تسيير رحلات بدون توقف بين سيدني ولندن التي يبلغ طولها 17 ألف كيلومتر في عام 2023.

وتجرى حاليا مناقشات بشأن نسخة معدلة من الطائرة “بوينغ 8-777 والطائرة أيه 350 طويلة المدى من أيرباص، حيث تعتزم شركات الطيران استخدامها في رحلات طيران متصلة لمدة 21 ساعة لتكون أطول رحلة طيران بدون توقف في العالم.

وقال المتحدث باسم “بوينغ” إن الشركة مازالت تخطط لتسليم أول طائرة من طراز 9-777 عام 2020 مع استمرار العمل مع شركة توريد المحركات “جنرال إلكتريك”. يذكر أن هذا الطراز أقصر مدى، وقد تعاقدت شركة لوفتهانزا الألمانية على 20 طائرة من هذا الطراز.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here