بومبيو يعلن وجود عدة أمريكيين بين قتلى هجوم سريلانكا

واشنطن ـ (د ب أ)- أكد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو اليوم الأحد ،وجود عدة أمريكيين بين قتلى سلسلة الهجمات وقعت في سريلانكا اليوم واستهدفت كنائس وفنادق وأسفرت عن مقتل أكثر من 200 شخص.

لكن الوزير الأمريكي لم يحدد عدد الأمريكيين الذين سقطوا في هجمات سريلانكا.

وأعرب بومبيو عن مواساته لأقارب الضحايا وأدان الجرائم بأشد العبارات، وقال في بيان إن مثل هذه الهجمات على الأبرياء هي هجمات على القيم العالمية، مشيرا إلى أنها تظهر الطبيعة الوحشية للإرهابيين المتشددين الذين يتمثل هدفهم الوحيد في تهديد السلام والأمن.

وتابع بومبيو أن حكومة بلاده وعدت سريلانكا بالمساعدة في تقديم الجناة إلى المساءلة.

كانت سلسلة الهجمات المدمرة على كنائس وفنادق في يوم عيد الفصح أسفرت عن مقتل 207 شخص على الأقل وفقا لبيانات الشرطة السريلانكية، كما أسفرت الانفجارات المنسقة عن إصابة أكثر من 500 شخص.

Print Friendly, PDF & Email

3 تعليقات

  1. واضح تماما بأن هذه الهجمات المدانه بكل المقاييس هي بتدبير خارجي مخابراتي دولي بتصويرها كي تبدو كرد على العمل الإرهابي في نيوزيلاندا والهدف هو إلصاق التهمه بالاسلام والمسلمين . وأن اختيار هذا البلد الفقير بسبب عدم وجود أمن قوي وربما المطلوب من هذا البلد أشياء أخرى.

  2. الى نابليون بوهارات
    جمهوريه الموز اللي مش عاجبيتك اقتصادها اكبر من اقتصاد عشر جمهوريات ملبس عربيه سافر لسيريلانكا ادا كان معك تمن السفر وشوف شعب يعمل بهدوء لتحسين بلده بدون كلام وجعجعه ونضره استعلاءيه للشعوب الاخرى نعم هم يعملون في المنازل بسبب الحاجه وهذا يقدر لهم بدل ان يكونوا متسوليين ونصابين ويكفي انهم لا يكرهون العرب بعد كل التنكيل الذي يسببوه للعاملات السريلانكيات يا نابليون ؟؟؟

  3. جمهورية موز كهذه ينبغي ان تخضع للوصايه الهنديه بقرار من الأمم المتحده او تحت سيطره امريكيه مع تحالف دولى .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here