بومبيو يطالب الاتحاد الأوروبي بإدانة خطوة إيران المزعومة بنقل النفط إلى سورية بزعم انه سيساعد في الحرب الأهلية في البلاد ويزكي العنف الطائفي الإيراني

واشنطن – (د ب أ)- دعا وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو الاتحاد الأوروبي إلى إدانة إيران اليوم الأربعاء، قائلاً إن طهران نقلت النفط إلى سورية على متن ناقلة أدريان داريا .1

وتم احتجاز السفينة الإيرانية أدريان داريا 1، المعروفة سابقًا باسم جريس 1، في الرابع من تموز/ يوليو بالقرب من جبل طارق على أيدي الشرطة المحلية بمساعدة القوات البريطانية.

وأسهمت تأكيدات طهران بأن الناقلة لن تنقل النفط إلى سورية في انتهاك لعقوبات الاتحاد الأوروبي جبل طارق، في الإفراج عن الناقلة بعد حوالي خمسة أسابيع من احتجازها.

وزعم وزير الخارجية الأمريكي أن النفط سيساعد الرئيس السوري بشار الأسد في الحرب الأهلية في بلاده، ويزكي العنف الطائفي الإيراني.

وكتب بومبيو عبر موقع تويتر: “يجب على الدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي أن يدينوا هذا العمل، ويدعموا سيادة القانون، ويحملوا إيران المسؤولية”.

وقال بومبيو أيضًا إن نقل النفط إلى سورية أثبت أن إيران كذبت على بريطانيا وجبل طارق.

Print Friendly, PDF & Email

7 تعليقات

  1. هو انت لسه فاكر يا حبيبي يا بومبو ؟
    لسه فاكر النقلة فيها نفط ؟
    ولا فاكر الناقة في اسبانيا ؟
    ولا فاكر الاتحاد الأوروبي بإدانة حتعيد الي فااااااات ؟
    لسه فاكر يااااه يا بومبو لسه فاكر لسه لسه لسه فاكر ههههههههههههه

  2. هذا مصيرة من مصير بلتون ليس لدية اي شغلة غير ايران الناقل أفرغت حمولتها قبل شهر وبومبيو لسه افتكر
    تكلم عن غدركم وخيانتكم لحلفاءكم امريكا أصبحت ارجوز للعالم لا احد يثق بها ولا يصدقها الا دويلات الخليج لان يعرفون انفسهم حتى وان امريكا تغدر بهم يبقون على الذل من اجل الكرسي

  3. وهل تعتقد يا سيد بومبيو ان الاوربيين، ما عدا جونسون، يحترموكم؟؟ وهل تعتقد ان الاوربيين يستجيبون لمطاليبكم بعدما دمرتم الاتفاقيات والضربام بالتعهدات ضرب الحائط؟؟؟
    عليك يا سيد بومبيو ان تنقذ سيدك ترامب وتنقذ نفسك بان تستجيب لمطاليب مجلس النواب لك بتسليم الوثائق حول فضيحة اوكرانيا، وان تستدعي موظفيك للاستجواب…

  4. هو انتو بتحكموا العالم. مال أمك ومال سورية انتم دمى اسرائيلية تفعلون ما يأمر به اسيادكم.

  5. انا اؤيد ك يا سيد بومبيو، على ايران الشيعية الكف عن العنف الطائفي بوقف مساعداتها للمقاومة الفلسطينية السنية في وجه اسرائيل اليهودية.

  6. الامريكان يسرقون النفط السوري في الشرق السوري مع الاكرا د ويحاصرون الشعب فلا محروقات د

  7. الريس تبعك يا بومبيو قال انكو تدخلتم في العراق وخسو ٨ ترلليون لانه شغلكم مبني على كذب ، انتو كثير زودتوها مع ايران ، حلو عنا وكافونا شركو يا رجل ، انتو ما عندكو مخافة الله !!!

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here