بومبيو يشكر نظيره الألباني على طرد دبلوماسيين إيرانيين

٫واشنطن/ الأناضول

أعرب وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، عن شكره لنظيره الألباني ديميتري بوشاتي، على طرد بلاده دبلوماسيين إيرانيين إثنين.

وقال نائب المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، روبرت بالادينو، في بيان، إن بومبيو اتصل هاتفيا، بنظيره بوشاتي، وشكره على هذه الخطوة.

وأوضح أن بومبيو هنأ الحكومة الألبانية على إعلانها دبلوماسيين إيرانيين شخصين غير مرغوب بهما.

وأضاف نائب المتحدث، ” خطوة ألبانيا رسالة واضحة بأنه لا يمكن قبول الإرهاب الإيراني على أراضي أوروبا”.

وأعلنت ألبانيا، الأربعاء، دبلوماسيّين إيرانيّين اثنين يعملان في سفارة طهران لدى العاصمة تيرانا، “شخصين غير مرغوب بهما” في البلاد.

وبررت متحدثة وزارة أوروبا والشؤون الخارجية الألبانية، ألديرا برندي، في حديث للأناضول القرار “للاشتباه بتورطهما في الأحداث التي تهدد أمن البلاد”.

وأضافت أن أنشطتهما تتعارض مع وضعهما الدبلوماسي، وأن بلادها تشاورت مع حلفائها حول قرارها.

ورأى المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، بهرام قاسمي، أن الضغوط الأمريكية والإسرائيلية، كانت وراء قرار ألبانيا

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. أعرب وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، عن شكره لنظيره الألباني ديميتري بوشاتي
    ===========================
    يا عيني على النظراء (جمع كلمة نظير) كان المرحوم جدي يقول بلغته الجبلية الفصحى “جابوا الخيل ليحذوهم أجا الفار و مد رجلو” هكذا طردت إمبرطورية البانيا الكبرى المخابرات الفارسية من أراضيها الطاهرة فإلى الأمام يا بوشاتي ها هو نظيرك الشيخ بومبيو البمباوي يحييك على ما قمت به للدفاع عن أرض المسلمين و دحر البعابع و الأغوال و العنق عن ترابها تحية للنظير و نظيره و كل من نظر و تنظر
    بنت الريف راعية المعيز المتقاعدة

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here