بومبيو يرى “احتمالات حقيقية” لاستهداف إيران جنوداً أميركيين ويؤكد ان أي إجراء ضدها سيكون قانونيا

واشنطن ـ (أ ف ب) – أعلن وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو في تصريحات تلفزيونية بثّت الأحد إنّه يرى “احتمالات حقيقية” لإقدام إيران على استهداف جنود أميركيين ردّاً على اغتيال الولايات المتحدة قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الجنرال قاسم سليماني في بغداد.

وقال الوزير في تصريح لشبكة فوكس نيوز “نعتبر أنّ هناك احتمالات حقيقية بأن ترتكب إيران خطأ وتتّخذ قرار استهداف بعض قواتنا، قوات عسكرية في العراق أو جنود في شمال شرق سوريا”.

كما قال بومبيو اليوم الأحد إنه لم يكن هناك شك داخل إدارة الرئيس دونالد ترامب بشأن المعلومات الاستخباراتية التى تكمن وراء اتخاذ قرار قتل قائد فيلق القدس الإيراني الجنرال قاسم سليماني الأسبوع الماضي، وأن أي خطوات من جانب الولايات المتحدة ضد طهران ستكون “قانونية”.

وقال بومبيو في مقابلة ببرنامج “هذا الأسبوع” سيتم بثه على شبكة “أيه بي سي” الأمريكية اليوم الأحد، وهي ضمن واحدة من العديد من المقابلات التي سيجريها بالبرامج الحوارية الأمريكية إننا “سنتصرف في إطار النظام”.

وذكرت اليوم وكالة أنباء بلومبرج، أن تصريحات بومبيو جاءت ردا على سؤال بشأن تهديد ترامب على تويتر يوم السبت بأنه سيتم ضرب “52 موقعا إيرانيا” بما فيها أهداف ثقافية، حال رد طهران. وأثارت التغريدة مخاوف نظرا للهجمات على مواقع ثقافية محظورة بموجب اتفاقية جنيف.

وذكر بومبيو: “لقد رأيت ما نخطط له”، مضيفا أن كل هدف “هو قانوني”.

وجاء حديث بومبيو بعد أيام من قتل الولايات المتحدة الجنرال قاسم سليماني في ضربة جوية بطائرة مسيرة في العراق، إثر تصعيد ترامب من لهجته الخطابية ضد الجمهورية الإسلامية بعدما قال أمس الأول الجمعة إن الولايات المتحدة لا تسعى لبدء حرب.

Print Friendly, PDF & Email

3 تعليقات

  1. الحل هو توحيد صفوف الامه العربيه والمدافعه عن مصالحهم واي عدوان على اي دوله عربيه يكون رد من جميع دول العربيه ويكون الها كلمه واحده

  2. الى خلدون شعبان اقول فقط
    انك ابتداءي في المرحله لابتداءيه، اي او لا تعي او تفهم بما يدور حولك وان جنابك من ؟؟؟ والسلام

  3. كل رصاصة سيتم اطلاقها من ايران على امريكا او العكس سوف اقوم بدفع ثمتها مني …وهذا للتاكيد انه من المستحيل حصول حرب بين ايران وامربكا ….انها تهديدات فارغة ….. وتصفية سليماني تم بتنسيق وموافقة الحكومة الايرانية مقابل ان يتم تنصيب ايران كشىرطي للمنطقة وتركها تصول وتجول وتعبث بالشرق الاوسط كيفما تشاء …. وبالمقابل حلب دول الخليج العربي من الدولارات وتخويفهم من ان ايران سوف تحتلهم وبالتالي تحصل امريكا وايران على مليارات المليارات من دول الخليج وافلاسها بعد عشر سنوات ….ومن ثم تنفيذ جميع خطط الصهيونية والماسونية العالمية…هذه هي خططهم من بداية 2020 حتى 2030….

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here