بومبيو يؤكد لنظيره التركي التزام بلاده بالاستجابة لمخاوف تركيا بشأن تأمين حدودها مع سوريا مع ضمان حماية حلفائها الأكراد

واشنطن ـ وكالات: أكد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو لنظيره التركي مولود تشاووش أوغلو هاتفيا التزام بلاده بالاستجابة لمخاوف تركيا بشأن تأمين حدودها مع سوريا مع ضمان حماية حلفائها الأكراد.

وأعلنت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان أصدره مساعد المتحدث باسم الوزارة، روبرت بالادينو، اليوم الاثنين، أن الوزيرين ناقشا “التعاون الأمريكي-التركي المتواصل في إطار الانسحاب المنسق والمدروس للقوات الأمريكية من سوريا”.

وشددت الوزارة على أن الولايات المتحدة تولي أهمية لحماية القوى التي تعاونت معها والتحالف الدولي لمحاربة تنظيم “داعش”، في إشارة إلى الفصائل الكردية المنضوية تحت راية تحالف “قوات سوريا الديمقراطية” بشمال سوريا، والتي تعتبرها تركيا جماعات إرهابية.

يذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أعلن يوم 19 ديسمبر الماضي عزمه سحب قوات بلاده من سوريا والبالغ عددها 2000 جندي، في خطوة فاجأت الكثيرين، وبينهم أكراد سوريا.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. تآمروا على تركيا وحاولوا الانقلاب على اردوغان بالتعاون مع مهالك الظلام، فهل تصدقونهم وتسلمون الامريكان حدود تركيا؟ لا ثقة لغادر.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here