بومبيو: مستعد لزيارة طهران لمخاطبة الشعب الإيرانى عن السياسة الخارجية الأمريكية وخامنيئى صاحب القرار النهائي في البلاد

واشنطن ـ (د ب ا) أعلن مايك بومبيو، وزير خارجية الولايات المتحدة، اليوم الخميس عن استعداده للذهاب إلى العاصمة الإيرانية طهران ومخاطبة الشعب الإيراني بشأن السياسة الخارجية لبلاده، فى الوقت الذى يمارس فيه الرئيس دونالد ترامب ضغوطا قصوى على الجمهورية الإسلامية لدفعها إلى إعادة التفاوض بشأن توقيع اتفاق نووى.

وقال بومبيو فى مقابلة مع تليفزيون وكالة بلومبرج للأنباء اليوم :” بالتأكيد،  لو تلقيت دعوة، سوف يكون من دواعي سعادتي أن أكون هناك … إننى أحب أن أنتهز فرصة كى أكون هناك، ليس لدواعى الدعاية ، ولكن لكشف الحقيقة للشعب الإيراني بشأن ما تقوم به إدارتهم وكيفية إلحاقها الضرر بإيران”.

وشبه بومبيو زيارته لطهران بزيارات وزير خارجيتها محمد جواد ظريف لمقر الأمم المتحدة في نيويورك وتواصله مع الرأى العام الأمريكى.

وقال بومبيو أن ظريف لا دور له فيما يدور في بلاده… حيث إن الأمور كلها في نهاية المطاف تعود إلى أيه الله خامنيئى، فهو صاحب القرار النهائي”.

وأضاف إن الدور الذي يقوم به ظريف فيما يتعلق بتحديد السياسة الخارجية لبلاده مرتبط بالزعيم الروحى آية الله على خامنئى والحرس الثوري الإيراني.

كان الرئيس دونالد ترامب قد قال إنه منفتح على المباحثات مع إيران ,إنه على استعداد للتفاوض في أى وقت من أجل التوصل إلى اتفاق جديد يعزز الحدود الخاصة ببرنامج إيران النووى، ويحل محل الاتفاق الحالى الذى دعمه الرئيس السابق باباك أوباما فى عام 2015 وانسحب منه ترامب فى العام الماضى.

Print Friendly, PDF & Email

17 تعليقات

  1. حذاري حذاري حذاري حذاري ثم حذاري حذاري حذاري حذاري هؤلاء سحرة الكلام و النفاق لا يأتمنون و لن نصدق كلامهم المعسل (المسمم) لا حوار حتى رفع كل العقوبات

  2. يا سيد بومبيو سمعنا ندائك، قل ماذا تريد أن تقول لنا؟ نحن نسمعك هنا في ايران و لا يستلزمك المجئ لايران و تحمل معاناة السفر البعيد، قل و انت في امريكا الدكتور عبدالباري عطوان ينقل الخبر بأمانة و إن كنت أنت تشك في أمانة و نحن لا نشك، فأختار انت لنا موقع أو قناة و حدد لنا موعد و كلمنا بلا وسيط، نوعدك بأننا سنصغي الي كلامك. لكن ماذا تريد أن تقل لنا حقا”؟
    هل تريد أن تقول لنا أنكم تريدونا تجويعنا حتي الموت كي لا يؤذوننا حكامنا؟
    أم تريدوننا أن نتمرد علي حكامنا و نكون عبيد لكم حتي ننال رضاكم و نحصل علي بعض فتاتكم؟
    أم تريدوننا نكون بيادق لكم نحمل رايات الإستعمار و نحارب من اجل مشروعكم الصهيوني؟
    …….
    لا أعلم بأي منطقا تتكلمون أنتم لكنني أعلم أننا لن نكون أدواتكم و نرجح موت العزة مع حصاركم و لا الذلة مع رضاكم و ربما تكون خاتمتكم علي أيدي هذا الشعب العزيز أمر من الله و إن كنت لا تعتقد بسنن الله فتلعم من التاريخ يا سيد بومبيو.

  3. يا سيد بومبيو سمعنا ندائك! قل ماذا تريد أن تقول لنا؟ نحن نسمعك هنا في ايران و لا يستلزمك المجئ لإيران و تحمل معاناة السفر البعيد، قل و انت في إمريكا الدكتور عبدالباري عطوان ينقل الخبر بأمانة و إن كنت تشك في أمانة و نحن لا نشك، فأختار لنا أنت موقع أو قناة و حدد لنا موعد و كلمنا بلا وسيط، نوعدك بأننا سنصغي اليك.
    لكن ماذا تريد أن تقول لنا حقا”؟
    هل تريد أن تقول لنا أنكم تريدونا تجويعنا حتي الموت كي لا يؤذوننا حكامنا؟
    أم تريدوننا أن نتمرد علي حكامنا و نكون عبيد لكم حتي ننال رضاكم و نحصل علي بعض فتاتكم؟
    أم تريدوننا أن نكون بيادق نحمل رايات الإستعمار و نحارب من أجل مشروعكم الصهيوني؟
    …….
    لا أعلم بأي منطقا تتكلمون أنتم لكنني أعلم أننا لن نكون أدواتكم و نرجح موت العزة مع حصاركم و لا الذلة مع رضاكم و ربما تكون خاتمتكم علي أيدي هذا الشعب العزيز أمر من الله و إن كنت لا تعتقد بسنن الله فتلعم من التاريخ يا سيد بومبيو.

  4. الكلام الذي يقوله باميركا هو ما سيقوله بطهران وقد سمعوه مرارا,, شعب ايران لا اظنه يريد كلاما عن قيادته بل ينتظر تغييرا بادارة اميركا ان تبتعد عن املاآت دولة الكيان الصهيوني القزمة التي جعلت من ترامب أداة تقول له انسحب من الاتفاق فينسحب وتقول له افعل فيفعل بكل ما يتعلق بسياسة اميركا الخارجية ,, الاميركيون ملوا من سياسات ادارة اميركا بملفات كثيرة ,, بامورهم الداخلية والعنصرية والبطالة ومشكلة الصحة وتوقف مساعدات الطلبة وتوقيف الهجرة وسياج مع المكسيك ومشاكل ترامب مع النساء ومشاكل الانتخابات وتعيين واستقالات وطرد وزراء وموظفين وتهديد ووعيد لنواب بسبب لون بشرة او انتماء ومشكلة تفشي السلاح ومقتل آلاف المواطنين الابرياء كل عام ومشاكل قتل السود بسبب بشرتهم وآفة انتشار المخدرات ,, وتغطية من قتل خاشقجي وبيع سلاح ليستعمل بجرائم حرب باليمن وغيرها,, اما قبلا فاميركا من اوجدت القاعدة وداعش والنصرة وتركوا بطريقة او ىاخرى ليرهبوا منطقة الشرق الاوسط وامتد ارهابهم للعالم ,,
    خاطب شعب اميركا واخبره عن رئيسك كم مرة يغير رأيه باليوم ,, واقتصاد اميركا لم يتحسن بسبب الحرب التجارية انما تردد المستثمرين قد جعل تريليونات تتوقف عن الاستثمار وتراجع بالعائدات وخسارة كبيرة لاميركا بسبب سياسة الضغوط للاملاءات والتي رفضها معظم العالم ,, قرار القدس كان معظم دول العالم ضد ترامب ,,
    سياسة ترامب بتنفيذ ما يريد الصهاينة بفلسطين غير آبه بشعب فلسطين وحقوقه ,, حقوق شعب فلسطين اكثر ما اقرت به الامم المتحدة وادارة اميركا تخالف قرارات دولية اقرتها الامم المتحدة ومنها اميركا قبلا ,, ادارة ترامب لا تخالف فقط ما يتعلق بايران بل تخالف حقوق شعب فلسطين وتخالف الامم المتحدة وتخالف معظم دول العالم ,,
    المشكلة تكمن باميركا وادارة ترامب والصهاينة الاقزام الذين يديرون دولة عظمى مثل اميركا ,, فليخرج نفوذ الصهاينة من ادارته قبل ان يتكلم عن سلوك الآخرين ,,
    كما المثل يقول بيتهم من زجاج ويرشقون غيرهم بالحجارة ,,
    ايران تقول العودة للاتفاق ووقف العقوبات يتعلقان بالشعب وهو برأيهم اقل الايمان ليتحقق ولا مشكلة لديهم بعدها بالجلوس لطاولة مفاوضات ,,
    ايران كما تفعل تحمي شعبها بعدما حصل بتجربة حرب العراق ,, والمنطقة حولها امتلات صواريخ اميركية اشترتها الدول من اميركا فمن حقها ان تحمي شعبها بالمقابل ,,
    لا ندافع عن ايران بل نشفق على شعب اميركا من تقلبات ادارته ومزاجها كيف سيؤثر على شعبها ,, فحرب العراق جعلت اميركا تخسر ٣ تريليون فالى اين تسير اميركا ,, هي بحاجة لصوت العقل لتتوقف ادارته من الخضوع للصهاينة الاقزام ,,

  5. قال لافروف يوما ما : خلع ايران من لبنان والعراق وسوريا واليمن وغزه امرغير واقعى مهما بلغت العقوبات ذروتها .

  6. هههههههههههههههه وقال النكرة مدير ال سي أي ايه السابق بومبيو في مقابلة مع تليفزيون وكالة بلومبرج للأنباء :” بالتأكيد لو تلقيت دعوة سوف يكون من دواعي سعادتي أن أكون هناك في طهران” من الواضح أنك اشتقت للسجاد الإيراني و الكافيار الإيراني أيها النكرة ههههههههههه ما زلت أتذكركم جيدا أيها الانذال كيف كنتم تتهافتون على من كان يأتي من زيارة رسمية من طهران في ثمانيات القرن الماضي في جنيف وفيينا حاملا معه الكافيار الإيراني عطايا الحكومة الإيرانية وكيف كنتم تتصارعون على شراء السجاد الإيراني ههههههههههه كما هو الحال على من كان يأتي أيضا من هافانا بكوبا حاملا عطايا فيدال كاسترو من أفخم أنواع السيجار الكوبي لقد شاهدت كافة تلك المهازل بعيني وانتم تتهافتون وتتصارعون على اقتسام الكافيار الإيراني والسيجار الكوبي ههههههههههه.

  7. بومبيو شخصيا يريد أن يشرح للشعب الإيراني !!!!
    هذا يعني أن :
    فضائية الحرة الأمريكية فشلت مع الشعب الإيراني
    أن فضائية العربية فشلت مع الشعب الإيراني
    أن كل الإعلام الموجه نحو أيران بتمويل صهيوسعودي قد فشل مع الشعب الإيراني
    ألاعيب أمريكا لن تنطلي بعد قيام الثورة والإطاحة بالشاه عميل أمريكا
    مسكين ترامب وبومبيو
    قبل أشهر كان يريد تدمير إيران وغزوها كما العراق
    الآن يريد أن “يشرح” للشعب الإيران أين هي مصلحته
    برافو بومبيو … لقد فهمت الدرس
    والتحية للشعب الإيراني وقادته وصواريخه….التي أفهمت بومبيو أنه مع إيران لا يستطيع أكثر “من الكلام والشرح”

  8. مثل زياره السادات إلى إسرائيل انها العظمه والقوه الإيرانيه التي ستجعل تجار وسماسره الأسلحة
    يعيدوا النظر في عنجهيتهم ويكفوا عن البلطجه
    والكذب لحمايه أنظمه هزيله متطرفه بالجهل والتخلف
    ودعم الإرهاب الذي تسبب بدمار سوريا والعراق وليبيا واليمن وقتل الملايين من البشر وتشريد الملايين.

  9. على حد تجربتي مع الكثير من الايرانيين أنهم أذكياء جدا ولديهم طريقة في التفكير مع مواجهة أي أمر ، وهي أن يحسبوا جميع الاحتمالات ويضعوا لكل احتمال حلا مسبقا . وهذا يجري في الأمور السياسية والاجتماعية والاقتصادية الى غير ذلك .
    إنه شعب متميز يقدم العقل على العاطفة ، ولا تنطلي عليه أي حيلة لا من بومبيو ولا من رئيسه .

  10. تجی لایران بان تکشف ماذا تکشف للشعب الایرانی بان تحاصروه لاربعین عاما لمصلحت اسراییل وان یکون مع الراکعین والمنبطحین للغطرسه الاستعماریه هیهات هیهات اذهب لاصدقائک الخلیجیین المرتجفین

  11. وانت من يحدد سياستك الخارجية هو مجمع الصناعات العسكرية والنفطية، وما انت ورئيسك الا الواجهة.

  12. اقسم بالله ايران جعلت امريكا بعظمتها تركع هذا هو المطلوب يكفيكم عزة وشرف يابناء فارس

  13. معقول يابومبيو مستعد تروح ايران وتخاطب الايرانيين 😳
    هو وحده علم وارادة وصمود الايرانيين الذي جعلكم في هذا المأزق 😊
    اين صاحب مقولة على الأسد ان يرحل سلما او حربا 😂
    الله عليكم ياامريكان كم انتم واضحين ولا تحترمون الا الأقوياء 😁

  14. اقتباس
    وقال بومبيو فى مقابلة مع تليفزيون وكالة بلومبرج للأنباء اليوم :” بالتأكيد، لو تلقيت دعوة، سوف يكون من دواعي سعادتي أن أكون هناك … إننى أحب أن أنتهز فرصة كى أكون هناك، ليس لدواعى الدعاية ، ولكن لكشف الحقيقة للشعب الإيراني بشأن ما تقوم به إدارتهم وكيفية إلحاقها الضرر بإيران”.
    ما اوقح الأمريكان يعني بومبيو يظهر انة حريص على الشعب الإيراني! وهذا الوقح يعيدنا بالذاكرة لخوف الأميركان على الشعب العراقي لذلك قتلوا مليون عراقي وحولوه لبلد فاشل بحجة الرفاة والديموقراطية وكذلك خوفهم على الشعب الليبي والسوري وساهموا في تدمير البلدين ومن شدة خوفهم على الشعب اليمني زودوا السعودية والإمارات بالسلاح لتدمير اليمن،
    لو لم تدرك أمريكا خطورة التحرش بإيران وأنها ستهزم هزيمة نكراء لما أصبحت تستجدي لقاء قادتها

  15. احلى شيء ان لاتكون ايران الوحيدة في الدهاء واللعب ع كل الحبال
    وانما القدر جلب لها نظيرها في الحيلة والدهاء الا وهو ترامب وجماعته لكي يكشفهم للعالم جميعا

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here