بومبيو عن سليماني: ما فاقه أحد في سفك دماء الأمريكيين سوى بن لادن وهو “العقل المدبر” للهجمات الأخيرة على جنود أمريكيين في العراق

 

 

واشنطن ـ (د ب أ)- دافع وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، مجددا عن قتل الجنرال الإيراني البارز قاسم سليماني قائلا إنه ليس هناك أحد فاق سليماني في سفك دماء الأمريكيين سوى أسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة.

وقال بومبيو أمام طلبة من جامعة ستانفرد اليوم الاثنين:” ليس هناك إرهابي يده ملطخة بدماء أمريكيين أكثر من سليماني سوى بن لادن”، وأوضح أن سليماني مسؤول عن قتل أكثر من 600 أمريكي كما أنه ” العقل المدبر” للهجمات الأخيرة على جنود أمريكيين في العراق.

يشار إلى أن بن لادن كان قد خطط لهجمات الحادي عشر من سبتمبر 2001 التي قُتِلَ فيها نحو 3000 أمريكي.

وأضاف بومبيو أن الهجوم على سليماني كان جزءا من “استراتيجية كبرى” تتبعها حكومة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وتتضمن هذه الاستراتيجية العزل الدبلوماسي لإيران والضغط الاقتصادي عليها بالإضافة إلى الردع العسكري.

وأوضح الوزير الأمريكي أن الهدف من الاستراتيجية سلب إيران الموارد التي تحتاجها لاستئناف ” أنشطتها الشريرة في العالم أجمع”.

وقال بومبيو إن بلاده تسعى إلى أن تتصرف إيران ” كدولة عادية” واستطرد ” لتكونوا ببساطة مثل النرويج” ما أثار جوا من البهجة داخل الصالة، ثم وجه تهديدا إلى إيران قائلا:” إذا صعدت إيران، فإننا سننهي هذا الأمر بشروطنا”.

كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد برر قراره بقتل سليماني بالقول إنه كان يخطط “لهجمات وشيكة وشريرة” ضد مواطنين أمريكيين.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

4 تعليقات

  1. سليماني قاتل جنودكم في معركة فان هو قتل من جنودكم 600 جندي فهي معركة . لكن ماذا فعلتم في هيروشيما و نكازاكي فأنتم كعادتكم قتلتم الحياة لكنكم لا تفهمون هذا و ليس مهم عندكم كم قتلتم من الأبرياء البرلمان العراقي طالبكم بالرحيل عن العراق فان قتل كل جنودكم في العراق فأنتم المسؤولين و ليس العراقيون

  2. السيد بومبيو ..
    الكذب من شيم المارقين الظالمين
    وما عملته سياساتكم الإمبريالية
    من مذابح في حق شعوب العالم
    ولاتزال سائرة في نهجها الخبيث
    وهلوست سياسة القوة العظمى

    الله العظيم رب العرش وإرادته
    ومشيئته تسود إن شئتم أم أبيتم
    .

  3. يا سيد بومبيو، انت تنسى وتتناسى ما فعلته امريكا ومخابراتها في ايران… لقد اسقطوا حكم مصدق في الخمسينات وكان منتخب ، وجئتم بالشاه الدكتاتوري من جديد، وقمع شعبه ستة عقود وانت تؤيدونه…. لقد قتلتم الشعب الايراني كله… وطبيعي ان الشعب ثار على الشاه الامريكي وعليكم.. انتم بدأتم والباديء أظلم…

  4. لا مجال للمقارنة يا سيد بومبيو،
    بن لادن قام ببطولاته بحق الابرياء العزل من المواطنين الأميركيين الذين لا ناقة لهم ولا جمل بتنفيذ سياسات امبراطورية الشرالأميركية الامبريالية.
    اما البطل الشهيد قاسم سليماني فقد استهدف جنود احتلالكم في بلادنا، ولا احد غير جنودكم ومرتزقتكم من المقاتلين الاميركيين مدفوعي الاجر.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here