بومبيو: عمليات الاطلاق الصاروخية الكورية الشمالية ليست عائقا امام استئناف المحادثات مع الولايات المتحدة

 

 

واشنطن ـ (أ ف ب) – اكد وزير الخارجية الاميركي مايك بومبيو الاربعاء ان عمليات اطلاق صواريخ قصيرة المدى بشكل متكرر من جانب كوريا الشمالية ليست عائقا امام استئناف المحادثات مع الولايات المتحدة.

واطلقت كوريا الشمالية صواريخ قصيرة المدى الثلاثاء، للمرة الرابعة في اقل من اسبوعين. وحذر الزعيم الكوري الشمالي كيم جونع اون من ان الامر يتعلق ب”تحذير” لواشنطن وسيول بسبب المناورات العسكرية المشتركة التي يرى فيها الشمال عائقا امام استئناف المحادثات مع الولايات المتحدة بشأن نزع الاسلحة النووية من كوريا الشمالية.

وردا على سؤال عما اذا كانت تلك التجارب الصاروخية تجعل الاجواء اقل ملاءمة لهذه المحادثات، اجاب بومبيو ببساطة “لا”.

وتابع خلال مؤتمر صحافي مع نظيره البريطاني دومينيك راب في واشنطن “نحن نشاهد ما يحدث في كوريا الشمالية”. وذكّر بانه عندما وصل دونالد ترامب إلى البيت الأبيض العام 2017 “كان هناك تجارب نووية” و”اطلاق لصواريخ بعيدة المدى”، مشددا على ان “هذا الامر لم يحدث” بالاونة الاخيرة “وهذا شيء جيد”.

وبومبيو الذي عاد خالي الوفاض من زيارة لبانكوك حيث حاول عبثا ان يلتقي ممثلين عن كوريا الشمالية على هامش مجموعة من الاجتماعات الاقليمية، قال الاربعاء ايضا “نأمل في اننا سنستطيع في الاسابيع المقبلة العودة الى طاولة المفاوضات”. ولم ترسل بيونغ يانغ وفدا رفيعا الى بيونغ يانغ.

واردف بومبيو “اننا نستعد لمفاوضات في الاسابيع القليلة المقبلة ونتوقع ان يتمكن الفريقان من الاجتماع”.

Print Friendly, PDF & Email

3 تعليقات

  1. مقتبس (اكد وزير الخارجية الاميركي مايك بومبيو الاربعاء ان عمليات اطلاق صواريخ قصيرة المدى بشكل متكرر من جانب كوريا الشمالية ليست عائقا امام استئناف المحادثات مع الولايات المتحدة.)
    وهل تصنيع صواريخ في إيران من دون أطلاقها يخيف القزم الأمريكي (تاجر الخردة ترامب) أكثر من إطلاق صواريخ كيم ؟
    يالكم من دولة عظيمة حقيرة تكيلون الميزان حسب أهوائكم وأهواء حلفائكم …..

  2. يا بومبيو اذا كان عمليات الاطلاق الصاروخية البالستية البعيدة المدى الكورية الشمالية ليست عائقا امام استئناف المحادثات مع الولايات المتحدة
    فلماذا تطالبون ايران بوقف اختبارات صواريخها البالستية الدفاعية ؟؟؟
    السياسة الامريكية فقيردة جدا و متناقضة الى ابعد الاحدود ولا يبلها حتى الطفل الرضيع ! ,
    والله فوالله ان ايران الاسلامية و قادتها الحكيمة على الحق و يحق لها ان تصنع ما تشاء من اسلحة لكي تحمى ارضها و شعبها و ثرواتها و النصر حليفهم ان شاء الله ,

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here