ترامب يعلن أنه تلقى رسالة جديدة وصفها بـ”الرائعة” من كيم جونغ اون ويبدي تفاؤله بما ستسفر عنه المفاوضات القائمة.. وبومبيو سيعود إلى بيونغ يانغ الشهر المقبل لـ”احراز مزيد من التقدم” في شان نزع السلاح النووي و”التحضير للقمة الثانية” بين الزعيمين

الأمم المتحدة (الولايات المتحدة)- (أ ف ب): أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب الأربعاء أنه تلقى “رسالة رائعة” جديدة من الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ اون، مبديا تفاؤله بما ستسفر عنه المفاوضات القائمة.

وقال ترامب إن “الرئيس كيم يرى مستقبلا جميلا لكوريا الشمالية (…) اتطلع بفارغ الصبر إلى لقائه مجددا في اطار قمتنا الثانية التي ستحصل في وقت سريع نسبيا”.

وفي السياق، أعلنت الخارجية الأميركية الأربعاء أن وزير الخارجية مايك بومبيو سيعود في تشرين الاول/ اكتوبر إلى بيونغ يانغ “بناء على دعوة” الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ اون.

وقالت الوزارة بعد لقاء في نيويورك جمع بومبيو ونظيره الكوري الشمالي ري يونغ هو إن الزيارة تهدف “إلى احراز مزيد من التقدم” في شان نزع السلاح النووي لكوريا الشمالية و”التحضير للقمة الثانية” بين الرئيس دونالد ترامب وكيم جونغ اون.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. وماذا عن نزع الأسلحة النووية الأمريكية المقدرة 3000 رأس نووي بعد معاهدة ستارت 1 و2 في هلسينكي . سيما أنها أول كيان دولي يتجرأ على استعماله . لو كانت هناك عدالة كونية لحوكمت وتم التضييق على نشاطها النووي .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here