بومبيو: دول مجموعة السبع لاحظت أن الصين مارست “حملة تضليل متعمدة” في ما يتصل بالوباء

واشنطن ـ (أ ف ب) – اعلن وزير الخارجية الاميركي مايك بومبيو ان الدول الاعضاء في مجموعة السبع لاحظت الاربعاء “حملة تضليل متعمدة” مارستها الصين في ما يتصل بفيروس كورونا المستجد.

وقال بومبيو في مؤتمر صحافي في واشنطن اعقب اجتماعا عبر الانترنت مع نظرائه في المانيا وفرنسا وبريطانيا وايطاليا وكندا واليابان ان “الحزب الشيوعي الصيني يشكل تهديدا كبيرا لصحتنا واسلوب عيشنا، وهذا ما اثبته الوباء بوضوح”.

Print Friendly, PDF & Email

18 تعليقات

  1. فعلا هذا الرجل بمبيو لا يتقن سوى الكذب واثارة النعرات وخلق الازمات في العالم والحل الوحيد معاملتة كما يتعامل البشر مع داء الكورونا الابتعاد عنة وعزله حتى يلاقي مصيرة. ويجب على الدول الحرة وضعة على اللائحة السوداء ومنعه من دخول بلادها. عار على امريكا ان يكون هذا الشخص وزيرا فيها.
    للاسف تعليق المدعو عطالله هو تعليق ملفق واعتقد انه مستعرب وقد يكون صهيونيا من اسرائيل او من السعودية . المهم ما تعلمناه من وباء الكورونا هو ان كل العالم يعتقد ان مصدره الولايات المتحدة. حتى لو كان ذلك غير صحيح فيكفي الاعتقاد ان امريكا هي مصدر الوباء والشر والكراهية للبشرية. الصين دولة حضارة عمرها 10000 سنة وحضارتها تمنعها من ان تكون كالولايات المتحدة بلا اخلاق. ثروة الصين بناها الصينيون من عرقهم وكدهم وعقولهم وهم من ينقذ الامم المستضعفة من نهب الغرب لثرواتنا. على العالم العربي ان يتجه نحو الشرق فكم كانت حضارتنا غنية ومزدهرة عندما كنا نعمل ونتاجر مع الشرق . ويكفي ان اهل الشرق هم من اعتنق الاسلام من خلال هذه التجارة. اما التجارة مع الغرب فلم تمنحنا سوى فاسدين وسماسرة وخونة. أذكروا لي دولة عربية واحدة تتعامل مع امريكا ولا يوجد فيها فساد وفقر ودكتاتورية ومناشير لقتل الاحرار.

  2. الولايات المتحدة الأمريكية التي تسمي نفسها عضمى أين عظمتها من فايروس لا يرى بمجهر.. كل هذه الكوارث سببها أمريكا ومن يتبعها وتجاربها البيولوجية في البلدان الفقيره.. لا أعرف كيف يحكم مجموعة من التافهين اكبر وأقوى بلد في العالم

  3. المضحك المبكي صاحب الاسم عطالله يؤيد بومبيو ويتهم زعماء الصين بدون ادله وانما يعتمد تصريحات ترامب الكاذبه مثل الببغاء يععيد الكلام

  4. أمريكا الشيطان الأكبر وترامب ملك الخلاعه والدعاره يحكم قبلة المسلمين ويسيطر على ثروات من يسمون أنفسهم عربا ومسلمين

  5. كورونا لعنة المظلومين سوف تتبع الظالمين اين ماكانوا الذين سخروا مقدرات الكون لزيادة ارصدتهم فهل من متعض

  6. بحثنا في تاريخ الجنس البشري عن كل التهديدات و النوازل والأخطار والأوبئة و..كل ما دد الوجود البشري ولم نجد أقبح ولا أخطر ولا أشر من واشنطن وتل أبيب و الرياض.

  7. آمریکا تصنع ذرائع ضد حکومات الصین و ایران و روسیا ووووو للضغط علیم لتضعیفهم.. هذه السیاسة تستعمل ها ضد الجمیع لأنها مجرمة و سفاکة دماء لإمتصاص الثروات و خیرات الشعوب. و ترامپ افسد رئيس أمریکی تشاهدها البشریة.. و حکامنا في الخلیج خونة و عملاء لامریکا و اسرائیل و أذیالها… و لکن نحن آل مستضعفین في الأرض لنا الله الملک القوي الجبار المهیمن و هو ولي المؤمنین و المظلومین و آلمستضعفین.. اللهم عجل لولیک الفرج و العافیة و النصر… من لنا غیرک یا الله. یا أرحم الراحمین ارحمنا و انصرنا علی القوم الظالمین… خاصة آل السعود و الإمارات و البحرین.. آمین

  8. بومبيو اصبح اكذب من ترمب والعالم كله اصبح يعرف كذبه ودجله بدون تحريك ساكن .مهمته الترويج لكذب معلمه وحقده وكراهيته ل اوباما ومحاولة طمس اي عمل او اسم ل اوباما

  9. نعم لقد مارس زعماء الصين التضليل والإخفاء عن العالم مما أدى إلى انتشار الوباء في العالم اجمع لذا على العالم تدفيعها الكلف ومحاكمة قادة الحزب أمام محكمة الجنايات الدولية وان لم يستطع على العالم مقاطعها.

  10. ما يكونش كورونا ” شيوعي “لعدم تمييزه بين غني وفقير وصغير وكبير متقدم ومتأخر ؛ فظهر بذلك ” أكثر عدلا من أمريكا خاصة والغرب الأوروبي عامة الذين كشفوا عن ” عنصريتهم وتمييزهم بين الضعيف والأقوى مناعة ؛ بين العجوز الذي اعتبره مجرد عالة تأگل دون أن تنتج وبين فئة الشباب المنتجة ؟؟؟
    تصواروا أن يكون كائن طبيعي أكثر رحمة وعدلا بين البشر من بني البشر على البشر !؟
    ما رأيك بومبيو ؟؟؟

  11. العالم حتى الغربي بدأ يتذمر من هذه التصريحات الفارغة و الشمولية التي تنم عن سطحية وفوقية تختنق وتحتضر لا ينقذها أي عقار الآن اتضح عجزكم وحتى عدم كفاءة سلاحكم الذي تهددون العالم به المكابرة لم تعد تنفع ستعودون لقيادة الدول الفاشلة كبقايا حلف الناتو وبقايا حلف واسو ولن تنجحوا فلن تجدوا سوى اردوغان ونتنياهو الى جانبكم وربما البعض من الذيول الخليجية .

  12. في الدول المتحظره ولمواجهه انتشار الفيروس تم تشكيل لجنه لمكافحه الانتشار برئاسه طبيب مختص في علم انتشار الاوبئه وعضويه اخرين من الاختصاصات الاخرى ,هذه اللجنه تقترح والحكومه باسمها تصدر التعليمات الواجب على الناس اتباعها,الا في الدول المارقه الشموليه, اللجنه يرأسها مسؤول أمني له الكلمه الاولى والاخره ولا يوجد بعضويتها أي شخص مختص بانتشار الاوبئه.

  13. الصين كانت اول بلد ينتشر فيه الوباء لذلك اذا تاخرت في الاعلان عنه فكان على الارجح في عدم تشخيصه مبكرا وثانيا ككل حكومات الدول الاخرى لربما حاولت ان تحصر الاضرار وعدم خلق فوضى وهلع في البلد ولست هنا في وارد الدفاع عن الصين ولكن لاحظنا هذا التاخير في الاعلان لاحقا في كل الدول التي انتشر فيها الوباء تقريبا لان كل دول العالم اخذت على حين غره ولم تكن جاهزه لهذا الوباء الخطير . على اي حال سيظهر في المستقبل ان شاء الله من كان المسبب لانتشار هذا الوباء لكن لاشك ان مستقبل هذا العالم يضل مظلما ومرعبا اذا بقت هذه الزمره العدوانيه تتحكم بمصيره . نطلب من الله لطفه ورحمته وهو المستعان.

  14. والتضليل يلي مارسته أمريكا ضد العراق وتسبب بوفاة مليون انسان
    أمريكا تشكل تهديدا للأمن والاستقرار في العالم

  15. .
    — اداره أمريكيه تافهه سطحيه ليست في مستوى الحدث نهائيًا في امريكا ذاتها فكيف تكون على مستوى الحدث عالميا .
    .
    — هل حكومه الصين ام دونالد ترامب من ألغى دائره مراقبه الوباء بالعالم التي أنشأها باراك اوباما بالبيت الأبيض وسرح فريق الدائره الأربعون .!!
    .
    .
    .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here