بومبيو: الإدارة الأمريكية لن تسمح للمملكة العربية السعودية بأن تصبح قوة نووية وتهدد إسرائيل (فيديو)

واشنطن ـ وكالات: قال وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، إنه لن نسمح للسعودية أن تصبح قوة نووية.

وأجرى بومبيو حوارا مع قناة “سي بي إس” الأمريكية، مساء اليوم، الجمعة، جاء فيه أن الإدارة الأمريكية لن تسمح للمملكة العربية السعودية بأن تصبح قوة نووية وتهدد إسرائيل.

وأكدت القناة العبرية الـ”13″ العبرية، مساء اليوم، الجمعة، أن وزير الخارجية الأمريكي قد شدد على أن بلاده لن تسمح للسعودية أن تصبح قوة نووية، وتهدد الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل معا.

وأضاف بومبيو: لن نكتب شيكا بـ150 مليار دولار إلى السعودية ونمنحهم القدرة على تهديد الولايات المتحدة وإسرائيل.

وفي السياق نفسه، نشر موقع “بلومبرغ”، مساء أول أمس، تقريرا بناء على صور للأقمار الصناعية، يقول بأن السعودية قريبة من إتمام بناء أو مفاعل نووي لها غرب مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتكنولوجيا في الرياض.

وصرح المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، روبرت كيلي، للموقع ذاته، بأن هناك احتمالا كبيرا للغاية بأن هذه الصور تظهر أول منشأة نووية في السعودية، فيما كانت وزارة الطاقة السعودية قد أعلنت في بيان لها إن الغرض من المنشأة هو المشاركة في أنشطة علمية وبحثية وتعليمية وسلمية، وأن بناء المفاعل يجري بشفافية، وأن المملكة وقعت على كل الاتفاقيات الدولية المتعلقة بعدم الانتشار النووي، مؤكدة أن المنشأة مفتوحة للزوار.

Print Friendly, PDF & Email

8 تعليقات

  1. السعودية مع اسرائيل وليست ضدها فنم مرتاح البال يا معالي الوزير فالسعودية لن تهددامن اسرائيل بل تهدد امن بعض الدول العربية كاليمن مثلا وغيرها.

  2. هذا هو بيت القصيد ومربط الفرس في سياسة الغرب عامة وامريكا خاصة تجاه المنطقة
    هي اسراىيل فقط
    وهي عنوان السياسة والتسليح والتمويل والفيتو
    هل يتعلم العرب؟؟
    طبعا لا ولن يتعلموا
    وستبقى أمريكا تحلبهم الى ان يجف الضرع

  3. استخدمت الصهيونية الأمريكية “داعش” لتدمير العراق وسوريا” ؛ واليوم ستستخدم “النووي” لتدمير السعودية والإمارات” !!! “إنه العدو الجديد بالخليج” يا بنو خلجان

  4. ,
    — مسرحيات للاستهلاك المحلي بالسعوديه وامريكا ، من يشتري سياره ويسوقها بكفاءه لا يعني انه اصبح قادرًا على صناعتها وتوفير المواد اللازمة لذلك .
    .
    — ليس للسعوديه اي مصلحه في هذه اللعبه الخطره جدا والتي لن ينتج عنها سوى الضرر .
    .
    .
    .

  5. بن سلمان يفعل المستحيل لينال رضا الصهاينة وهو يعلم ان هذا هو المفتاح لقلب الامريكان اذا كيف سيهدد ال سعود او ال سلمان الاحتلال الصهيوني ووجودهم مرتبط بوجود هذا الاحتلال ؟

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here