بولتيكيو: الولايات المتحدة تسحب نصف دبلوماسييها من العراق

 

 

تعتزم الولايات المتحدة سحب نحو نصف دبلوماسييها من السفارة الأمريكية في بغداد، وسط توترات شديدة مع إيران، التي تخشى واشنطن سعيها للانتقام.

وقال موقع “بولتيكيو” الأمريكي إنه أكد هذه المعلومات من مسؤولين أمريكيين أحدهما يعمل بوزارة الخارجية الأمريكية، وإن تخفيض عدد الموظفين من المفترض أن يكون مؤقتا، لكن لم يتضح متى سيستأنف العمل بالطاقة الكاملة للسفارة نظرا لتزايد التوترات مع إيران.

يتزامن تقليص حجم الدبلوماسيين في السفارة الأمريكية في بغداد مع الذكرى السنوية الأولى للغارة الجوية الأمريكية، التي قتلت في يناير/ كانون الأول الماضي القائد العسكري الإيراني قاسم سليماني أثناء زيارته العاصمة العراقية.

كما أن هناك مخاوف من أن إيران، التي لديها قدرات قتالية كبيرة في العراق من خلال بعض الميليشيات المسلحة، قد تحاول الرد على مقتل محسن فخري زاده الشهر الماضي، أكبر عالم نووي.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

3 تعليقات

  1. الاغتيال جريمه كبري بحق شعبنا وأمن أوطاننا..وبهذا علينا بالرد..حتي نحافظ علي كرامتنا…واللا سنكون موضع الخزي والعار والجبن والخيانة…
    والرد الآن واجب مقدس مقدس مقدس..وخير البر عاجله…
    فلنبدأ بضرب جميع القواعد الاستعمارية الموجوده علي تراب الوطن العربي المنكوب بوجودها
    المنكوب
    النشاشيبي…لا مجال لنا سوي الرد الكريم العزيز الشريف
    ..مكره أخاك لا بطل..أمن المواطن مقدس

  2. اشو امريكا تهدد بسحب موظفيها من السفارة شنو الموضوع

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here