بولتون: أدلة تورط ايران في استهداف ناقلات نفط ستقدم لمجلس الأمن ونشر تعزيزات عسكرية أمريكية ساعد في ردعها.. وترامب يقول أن طهران أصبحت ضعيفة وتسعى لاتفاق

 

أبو ظبي – واشنطن- الأناضول – قال مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون، الخميس، إن الأدلة على تورط إيران في استهداف السفن قبالة سواحل الإمارات، ستقدم إلى مجلس الأمن الدولي الأسبوع المقبل.
وأضاف بولتون، في تصريح صحفي، أن  التهديد الإيراني لم ينته بعد ، بحسب قناة  الحرة  الأمريكية.
واعتبر أن الرد السريع ونشر تعزيزات عسكرية أمريكية، ساعد في ردع إيران ;.
وتابع إذا هاجمت إيران أو عملاؤها مصالح أمريكية فسيكون ذلك خطأ فادحا، وإذا أرادت التفاوض فلا بد من وقف هذا السلوك.
والثلاثاء، وصل مستشار الأمن القومي الأمريكي إلى الإمارات، لمناقشة أزمات أمنية إقليمية.
والأربعاء، اتهم بولتون إيران، في مؤتمر صحفي، بالوقوف خلف الهجمات التي استهدفت ناقلات نفط بالمياه الإماراتية قبل أسبوعين، وهو ما نفته طهران.
وتصاعد التوتر مؤخرا بين واشنطن وطهران، بعدما أعلن البنتاغون إرسال حاملة الطائرات  أبراهام لنكولن، وطائرات قاذفة إلى الشرق الأوسط، بزعم وجود معلومات استخباراتية حول استعدادات محتملة من قبل إيران لتنفيذ هجمات ضد القوات أو المصالح الأمريكية.
ودعت الرياض إلى قمتين في مكة خليجية وإسلامية يومي الخميس والجمعة، لبحث تلك التهديدات، بعد استهداف 4 سفن تجارية بالمياه الإقليمية للإمارات، بينهما سفينتان سعوديتان، بخلاف استهداف حوثي لمحطتي ضخ تابعين لأرامكو السعودية.

من جهته قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الخميس، إن  يران أصبحت بلدا ضعيفا، وتسعى لعقد اتفاق مع الولايات المتحدة .
وأشار ترامب، في مؤتمر صحفي، أن  العقوبات الأمريكية ستدفع طهران إلى حوار جديد للتوصل إلى صفقة ، حسب قناة  الحرة الأمريكية.
وتتضارب تصريحات المسؤولين الإيرانيين حول عقد مفاوضات مع إدارة ترامب.
وأحدث تلك التصريحات تلميح الرئيس حسن روحاني، الأربعاء، إلى أن إجراء محادثات مع واشنطن قد يكون ممكنا إذا رفعت العقوبات .
وتصاعد التوتر مؤخرا بين واشنطن وطهران، بعدما أعلن البنتاغون إرسال حاملة الطائرات أبراهام لنكولن ، وطائرات قاذفة إلى الشرق الأوسط، بزعم وجود معلومات استخباراتية حول استعدادات محتملة من قبل إيران لتنفيذ هجمات ضد القوات أو المصالح الأمريكية.
ودعت الرياض إلى قمتين في مكة خليجية وإسلامية يومي الخميس والجمعة، لبحث تلك التهديدات، بعد وقت قصير من استهداف 4 سفن تجارية بالمياه الإقليمية للإمارات، بينهما سفينتان سعوديتان، بخلاف استهداف حوثي لمحطتي ضخ تابعين لأرامكو السعودية.

Print Friendly, PDF & Email

2 تعليقات

  1. هاهاهاهاها… ايران ضعيفة…!! جامعين لها امريكا و اسرائيل و حلفاءهم السعوديين و الاماراتيين و شيخ البحرين ايضاً (يممما … الحقيني حا موت من الخوف. دا شيخ البحرين بحالو بيكفي يفعص ايران)
    و يذكرون تصريح روحاني الذي اشترط ان ترجع امريكا الى الاتفاق النووي و ترفع العقوبات قبل اية مفاوضات و هو وحده دليل قوة و لكن يغفلون عامدين خطاب المرشد خامنئياول امس الذي قال فيه لن نفاوض امريكا لأننا لا نثق بها.
    بالمناسبة التعليق الاول (😊 ودليل ضعف ايران هو تجنبها دخول حاملات طائراتها الى الخليج 😊) جميل انه يسخر بقوة من دعاوى امريكا و ها انا اضحك له هاهاهاهاها…

  2. ودليل ضعف ايران هو تجنبها دخول حاملات طائراتها الى الخليج.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here