بوكا جونيورز يستمر في صحوته بالدوري الأرجنتيني ويقسو برباعية على سان مارتين

بوينس آيرس (د ب أ)- لتأكيد صدارته على قمة الدوري الأرجنتيني “سوبر ليجا” والممتدة منذ 14 شهرا، تغلب بوكا جونيورز مساء أمس الأحد (فجر اليوم الاثنين بتوقيت جرينيتش) 4 / 2 على ضيفه سان مارتين 2/4 ليوسع الفارق مع أقرب ملاحقيه سان لورينزو وتايريز إلى 12 نقطة.

وقدم بوكا جونيورز في هذ المباراة التي جاءت في إطار الأسبوع الـ 17 من الدوري الأرجنتيني أفضل أداء له هذا الموسم وذلك قبل أن يستهل مشواره في بطولة كأس ليبيرتادوريس ضمن منافسات المجموعة الثامنة أمام اليانز آرينا البيروفي يوم الخمس المقبل.

وسجل أهداف بوكا جونيورز في اللقاء كل من كارلوس تيفيز في الدقيقة الثالثة بقذيفة مدوية، وكريستيان بافون في الدقيقة الثامنة، بعد مراوغة رائعة لحارس مرمى سان مارتينـ لويس اردينتي، والأوروجواياني ناهيتان نانديز في الدقيقة 77 ورامون ابيلا في الدقيقة .87

وبهذا الفوز رفع بوكا جوينورز رصيده إلى 43 نقطة حصدها من 17 مباراة.

وتألق بوكا جونيورز في معظم فترات اللقاء وخاصة في الناحية الهجومية، ولكنه عاد لارتكاب الأخطاء الدفاعية لينجح سان مارتين في تسجيل هدفين في الدقيقتين 13 برأسية لاعب الوسط الأوروجواياني الفارو فيرنانديز و86 بتصويبة من المهاجم كلاوديو سبينيلي.

وعاد بوكا جوينورز للاستفادة من أخطاء الحكام مرة أخرى، وهو الموقف الذي تكرر هذا الموسم عدة مرات، وذلك بعدما أغفل حكم اللقاء عن احتساب تسلل واضح ضد اللاعب الكولومبي ايدوين كاردونا في اللعبة التي سبقت هدف تيفيز.

ورغم ذلك، لم يحتسب الحكم في الشوط الثاني ركلة جزاء صحيحة لصالح كاردونا إثر تدخل عنيف من قبل مدافع سان مارتين، جونزالو بروسبيري.

وتمكن بوكا جونيورز من توسيع فارق النقاط مع أقرب ملاحقيه، سان لورينزو، الذي يحل الليلة ضيفا على خيمناسيا، وتايريز الذي يستضيف اليوم أيضا أرخينتينوس جونيورز.

ويتبقى لسان لورينزو مباراة واحدة مؤجلة أمام اندبيندينتي ستقام في الرابع من نيسان/أبريل المقبل.

وفي مباريات أخرى بنفس المرحلة من المسابقة الأرجنتينية، فاز اندبيندينتي على ملعبه بهدف نظيف على بانفيلد، ليصعد إلى المركز الرابع في جدول الترتيب.

وسجل هدف أصحاب الأرض الوحيد في المباراة المهاجم مارتين بينيتيز بتصويبة قوية بقدمه اليمنى في الدقيقة .23

وأنهى بانفيلد المباراة بعشرة لاعبين إثر حصول لاعب وسطه ايريك ريميدي على بطاقة حمراء قبل صافرة النهاية بثلاث دقائق.

ويحل اتندبيندينتي يوم الخميس المقبل ضيفا على ديبورتيفو لارا الفنزويلي، في مستهل مشواره في المجموعة السابعة ببطولة كأس ليبيرتادوريس التي فاز بقلبها سبع مرات، كان أخرها في .1984

وتغلب بيلجرانو 1 / صفر على مضيفه تشاكاريتا، وسجل هدفه الوحيد في اللقاء لاعب الوسط فيديريكو ليرتورا في الدقيقة .47

ووصل بيلجرانو إلى النقطة 28 في الدوري الأرجنتيني، فيما تجمد رصيد تشاكاريتا عند النقطة 12 في منطقة الهبوط بجدول الترتيب.

وتعادل يونيون وكولون بهدف لكل منهما في ديربي مدينة سانتا فى، التي تبعد 390 كيلومتر شمالي العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس.

وافتتح التسجيل لصالح كولون المهاجم خافيير كوريا في الدقيقة 41، قبل أن يتعادل مدافع كولون جويرمو أورتيز لصالح يونيون بهدف بالخطأ في مرماه في الدقيقة .78

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here