بوجدانوف يبحث مع البشير سبل تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين روسيا والسودان

الخرطوم -(د ب ا)- بحث نائب وزير الخارجية مبعوث الرئيس الروسي للشرق الأوسط وأفريقيا ميخائيل بو جدانوف مع الرئيس السوداني عمر البشير فى الخرطوم اليوم السبت سبل تعزيز التعاون الاقتصادى والتجاري بين البلدين.

وأعرب بوجدانوف عقب لقائه مع البشير عن سعادته للثقة المتبادلة بين روسيا والسودان بشأن القضايا الأفريقية والدولية والشرق أوسطية.

وقال:”إننا نقدر عاليا الموقف المتزن والموضوعي للأصدقاء السودانيين في تلك القضايا” ، مشيرا إلي أن اللقاء ناقش التعاون الإقتصادي والتجاري بين السودان وروسيا والمجالات الأخري خاصة في مجال تدريب الكوادر السودانية في روسيا.

وسلم بوجدانوف ، الرئيس السوداني دعوة رسمية من نظيره الروسي فلاديمير بوتين للمشاركة في القمة الروسية الأفريقية الأولي التي تستضيفها مدينة سوتشي الروسية في تشرين أول/إكتوبر المقبل.

تجدر الإشارة إلى أن بوجدانوف يزور السودان ضمن جولة أفريقية،بحب وكالة الأنباء السودانية (سونا).

وأوضح المبعوث الروسي في تصريحات صحفية أن اللقاء كان فرصة لمناقشة كل القضايا المطروحة في جدول الأعمال الثنائية بين البلدين خاصة في مجالات الحوار السياسي وتنسيق المواقف المشتركة تجاه القضايا الإقليمية والدولية.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here