بوتين يلتقي مستشار المرشد الإيراني في موسكو ويتسلم رسالتين من خامئني وروحاني

موسكو/ علي جورا/ الأناضول: استقبل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين صباح اليوم علي أكبر ولايتي مستشار المرشد الأعلى الإيراني، الذي نقل له رسالة شفهیة من المرشد الأعلى علي خامنئي وأخرى خطیة من الرئیس حسن روحاني.

وبحسب بيان صادر عن الكرملين، فإن لقاء بوتين مع ولايتي، جرى في قصر نوفو أوغاريفو الرئاسي.

وحضر اللقاء من الجانب الروسي، وزير الخارجية سيرغي لافروف، ومستشار الكرملين للسياسات الخارجية يوري أوشاكوف.

ومن الجانب الإيراني رافق ولايتي في اللقاء كل من مستشار المرشد الإيراني علي أسكار فتحي ساربانكولي، وسفير طهران لدى موسكو مهدي سنائي.

وتأتي زيارة ولايتي بعد يوم من لقاء بين بوتين ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الذي صرح بأنه بحث مع الرئيس الروسي الشأنين السوري والإيراني على ضوء القمة الروسية الأمريكية المرتقبة الاثنين المقبل، منوها بأن المحادثات في الكرملين أمس تمحورت حول الوجود الإيراني في سوريا، الذي تعتبره تل أبيب غير مقبول.

وفي هذا السياق، علق ولايتي لدى وصوله إلى موسكو أمس، على زيارة نتنياهو إلى العاصمة الروسية، بقوله إن “وجوده من عدمه في روسيا لن يؤثر علي مهمتي الاستراتيجية”، معتبرا أن “التعاون القائم بين قوى جبهة المقاومة بزعامة إيران وروسيا في مواجهة الإرهاب ومؤسسيه في سوريا وغيرها من الدول الإقليمية، شكّل نموذجا يحتذى به للتعاون بين إيران وروسيا”.

Print Friendly, PDF & Email
مشاركة
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here