بوتين يعلن ان روسيا ستخفض انفاقها العسكري هذا العام

موسكو –  (أ ف ب) – قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الاثنين أن روسيا ستخفض انقافها العسكري، وذلك غداة فوزه في انتخابات الرئاسة بأغلبية ساحقة.

وصرح خلال اجتماع مع مرشحين اخرين في الانتخابات “لدينا خطط لخفض انفاقنا على الدفاع خلال هذا العام والعام المقبل. ولكن ذلك لن يؤدي الى أي خفض في قدرات بلادنا الدفاعية”.

واضاف “لن نسمح بأي شكل من اشكال سباق التسلح”.

ويبدو أن هذه التصريحات تأتي منسجمة مع كشفه الاخير عن جيل جديد من الاسلحة النووية “التي لا تقهر”، خلال كلمة حول حالة البلاد في وقت سابق من هذا الشهر.

وعرض وقتها جهود روسيا العسكرية على أنها رد على تحركات الولايات المتحدة الاخيرة التي كشفت الشهر الماضي عن خطط لاعادة هيكلة ترسانتها النووية وتطوير اسلحة ذرية جديدة.

ويأتي هذا الاعلان وسط تدني مستوى العلاقات بين القوتين الى مستويات غير مسبوقة منذ الحرب الباردة بسبب النزاع في اوكرانيا وسوريا، والاتهامات بأن موسكو تدخلت في الانتخابات الاميركية في 2016.

كما اتهمت لندن موسكو بأنها وراء مقتل العميل المزدوج على الاراضي البريطانية، ما ادى الى تبادل طرد الدبلوماسيين بين البلدين.

والاثنين اكد بوتين على أن موسكو ستستخدم القنوات الدبلوماسية لتسوية الخلافات “مع شركائنا” في اشارة الى الغرب.

وقال “من جانبنا سنفعل كل ما بوسعنا حتى يتم حل الخلافات مع شركائنا الدوليين من خلال الطرق السياسية والدبلوماسية”.

واضاف “من البديهي القول أنه لا يمكن ان يكون كل شيء على عاتقنا. وكما هو الحال في الحب فإن الطرفين ضالعان فيه، والا لن يكون هناك حب”.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here