بوتين يعبر عن “دعمه” لمادورو في اتصال هاتفي.. وبومبيو يدعو منظمة الدول الاميركية الى الاعتراف بغوايدو “رئيسا بالوكالة” لفنزويلا

موسكو ـ واشنطن ـ (أ ف ب) – اعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن “دعمه” لنظيره الفنزويلي نيكولاس مادورو وسط الازمة السياسية التي يواجهها، وذلك خلال اتصال هاتفي بين الرئيسين بحسب ما افاد الكرملين الخميس في بيان.

واورد الكرملين ان بوتين عبر خلال الاتصال “عن دعمه للسلطات الشرعية في فنزويلا وسط تفاقم ازمة سياسية تسبب بها الخارج”.

ومن جهته  دعا وزير الخارجية الاميركي مايك بومبيو الخميس منظمة الدول الاميركية الى الاعتراف بخوان غوايدو “رئيسا بالوكالة لفنزويلا”، على غرار ما فعلت الولايات المتحدة والعديد من الدول الاعضاء في هذا التكتل الاربعاء.

كذلك، حذر “النظام غير الشرعي” لنيكولاس مادورو من “اي قرار باستخدام العنف لقمع الانتقال الديموقراطي السلمي”، مطالبا قوات الامن الفنزويلية ب”حماية” خوان غوايدو.

Print Friendly, PDF & Email

4 تعليقات

  1. الأخ المعلق يمني غساني ،
    أمريكا لا تتدخل لتعمر بل تتدخل لتخرب وهذا حالها منذ عقود ، أمريكا أساسأ تتغذى وتغذي شعبها من الحروب الخارجية التي تفتعلها ؛ وأحدث مثل على ذلك ، ألغائها الأتفاقات مع إيران ومنها أفتعلت وأوهمت دول المنطقة بالبعبع الإيراني وبذلك أبتزت من دول المنطقة ما يقارب النصف مليار دولار بحجة حمايتهم من إيران ، والنصف مليار دولار (المبتزه) هي من دعت الكابوي ترامب للتفاخر بأن معدل البطالة في أمريكا قد أنخفض الى النصف ، ومن هنا تستطيع ان تخمن كم أن ترامب تاجر مرابي بارع وكم هم من دفعوا مساكين وسذج .

  2. مطلوب من الشعب الفينزولي ان يحل مشاكله الداخلية بعيداً عن التدخلات الخارجية خصوصاً الأمريكية

  3. I think America , Europe and Russia are worse than each other ! America is protecting the mess against Madoro , yet they support other dictators against an elected president , the same goes for Europe . Russia crushes people asking for freedom and supports the leader as it is in Syria. One cannot understand such criminal double standards. Truly , there is nothing called politics and humanity in the World. Of course I did not mention other South American countries or Latin American countries because anyway those are in the pockets of America and if America controls them it will make them slaves ! but they do not know yet.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here