بوتين يدرس الإفراج عن إسرائيلية معتقلة بتهمة تهريب المخدرات

القدس المحتلة/ سعيد عموري/ الأناضول: ذكرت صحيفة عبرية، الخميس، أن الرئيس الروسي يدرس العفو عن السجينة الإسرائيلية “نعاما يساسخار”، المعتقلة في موسكو، بتهمة تهريب المخدرات.

ونقلت صحيفة “يديعوت أحرنوت” على موقعها الإلكتروني، عن مصدر روسي قولها إن “بوتين يدرس العفو عن يساسخار عشية زيارته لإسرائيل الأسبوع المقبل”.

وأعرب المصدر الروسي لصحيفة “كورمسانت” المحلية، عن خيبة أمله برفض إسرائيل تسليم الهاكر المطلوب أليكسي بيركوف الذي اعتقل في مطار بن غوريون عام 2015، لذا فإنه بالمقابل “لم يتم استبعاد احتمال عدم منح يساسخار عفوا لأسباب إنسانية”.

وسلمت إسرائيل في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، بيركوف، للولايات المتحدة، بناء على طلب الأخيرة التي تتهمه بارتكاب جرائم سيبرانية، وسط معارضة شديدة من قبل موسكو.

وفي 11 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، قضت محكمة روسية بسجن يساسخار، 7 سنوات ونصف السنة لإدانتها بتهريب المخدرات.

وعثر على المخدرات في حقيبتها أثناء وصولها موسكو من الهند في طريقها إلى إسرائيل، في أبريل/ نيسان الماضي.

وفي وقت سابق الخميس، صرح رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو، أنه أجرى اتصالا هاتفيا مع بوتين حول ملف يساسخار.

ووصف نتنياهو المكالمة بأنها “موضوعية”.

وأفاد بيان صدر عن مكتبه بأن “مضمون المكالمة يعزز تفاؤل رئيس الوزراء (نتنياهو) بأن ملف الإفراج عن المواطنة الإسرائيلية الأمريكية يساسخار يتقدم نحو إيجاد حل”.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here