بوتين يبلغ نتنياهو رفضه رواية اسرائيل حول إسقاط الطائرة الروسية في سوريا وقرار تعزيز منظومة الدفاع الجوية السورية “في محله”.. ورئيس الوزراء الاسرائيلي يكرر ثقته بالروايته ويؤكد إن تل ابيب ستواصل صون أمنها ومصالحها

موسكو – تل ابيب ـ  (أ ف ب) – ابلغ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الاثنين أنه يرفض الرواية الاسرائيلية حول حادث إسقاط الطائرة الروسية في سوريا، مركزا “تحديدا على ما قام به” الجيش الاسرائيلي، بحسب بيان للكرملين.

وشدد بوتين خلال اتصال هاتفي مع نتانياهو على أن قرار موسكو بتعزيز منظومة الدفاع الجوية السورية هو “في محله بالنظر الى الوضع و(يهدف) قبل كل شيء إلى تجنب أي تهديد محتمل لحياة الجنود الروس″، وفق المصدر نفسه.

ومن جهته كرر رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو الاثنين للرئيس الروسي فلاديمير بوتين ثقته بما توصل اليه تحقيق الجيش الاسرائيلي من خلاصات حول اسقاط الطائرة الروسية في سوريا، وفق بيان لمكتبه.

وجدد نتنياهو القول لبوتين خلال اتصال هاتفي ان مسؤولية الحادث تقع في الدرجة الاولى على الجيش السوري الذي اسقط الطائرة، محذرا من نقل اسلحة متطورة الى سوريا.

ووفقا لما تم نشره عبر الحساب الرسمي لنتنياهو على “تويتر” اليوم الاثنين: “قال رئيس الوزراء إن تحويل أسلحة متطورة إلى أياد غير مسؤولة سيزيد من حدة المخاطر الإقليمية، وإن إسرائيل ستواصل صون أمنها ومصالحها”.

وتابع الحساب الرسمي لنتنياهو “تم الاتفاق على مواصلة الحوار بين الطاقمين المهنيين والتنسيق بين الجيشين عبر القنوات العسكرية”.

وأكمل الحساب “عبر نتنياهو للرئيس بوتين عن ثقته بمصداقية التحقيق الذي أجراه جيش الدفاع الإسرائيلي وبنتائجه، موضحا مرة أخرى أن المسؤولية عن الحادث المؤسف ملقاة على عاتق الجيش السوري الذي أسقط الطائرة الروسية وعلى عاتق إيران حيث عدوانها يزعزع الاستقرار”.

وأتم الحساب الرسمي، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي، قدم تعازيه مجددا على مصرع الجنود الروس.

Print Friendly, PDF & Email

2 تعليقات

  1. الجيش العربي السوري لم يكن ليطلق صاروخا واحدا لولى قصفك و هجومك أنت على اللَّاذقية بأربع طائرات ؛ و أما الجيش العربي السوري فقام بواجبه و مسؤولياته نحو العدوان الذي مارسته أنت عليه حتى و لو أنه أصاب بالخطأ و الخدعة التي أنت رتبتها له الطائرة الروسية الصديقة ، إذا فالمسؤولية تبقى كاملة على عاتقك أنت البادئ الأول بالظلم!!…
    من جهة أخرى أنت جمعت و كَدَّسْتَ كل بلوات السلاح الفتاك من جميع أصقاع العالم ، و جمعت من حولك تحالف كل الأمبرياليين في الأرض ، في حين أنك تتضايق من محاولة تأهب سوريا لمنازلتك ، و صرت لجُبنك و خوفك أنك لا تريد لها أن تقتني أي سلاح و لا هي تستدعي من حولها حلفاء كما تفعل أنت !!… فبئس الجبناء أنتم : تقومون بالحروب إلا مع من ترونه أعزلا ، و إذا رأيتم خصمكم مسلحا لا تحاربونه حتى تجردوه من السلاح !!…

  2. نتن يا هو : “ولوطارت ؛ عنزة”
    القيصر : “ولو غراب ؛ فصيده حلال” !!!

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here