بوتين يبحث هاتفيا مع ميركل الوضع في سورية وتشكيل اللجنة الدستورية على أساس الاتفاقات التي تم التوصل إليها خلال القمة الرباعية في إسطنبول

موسكو ـ (د ب ا)- أعلن الكرملين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بحث هاتفيا مع المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، الوضع في سورية وتشكيل اللجنة الدستورية.

قال الكرملين في بيان: “استمر تبادل الآراء حيال الوضع في سورية، بما في ذلك مسألة تشكيل اللجنة الدستورية على أساس الاتفاقات التي تم التوصل إليها خلال القمة الرباعية في إسطنبول 27 تشرن أول/أكتوبر 2018”.،بحسب وكالة سبوتنيك.

وأشار البيان إلى أن الزعيمين أعربا عن سعيهما لبذل الجهود لدعم العملية السياسية للتسوية في سورية بالتنسيق مع الأمم المتحدة. يذكر أن الرؤساء، الروسي فلاديمير بوتين والتركي رجب طيب أردوغان والفرنسي إيمانويل ماكرون، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، عقدوا قمة رباعية في مدينة إسطنبول في تشرين أول/ أكتوبر الماضي، لمناقشة الأزمة السورية.

وأكد البيان الختامي للرؤساء عقب القمة على عدة أمور، أبرزها التعهد بإحلال سلام دائم في سورية، وضرورة حل الأزمة السورية عبر المحادثات، إضافة إلى التأكيد على ضرورة العودة الآمنة للاجئين، والتزام القمة بسلامة سورية ووحدة أراضيها.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here