بوتين للعاهل السعودي: التوتر في الخليج لا يساهم في الجهود المشتركة لتسوية الأزمة السورية.. الرياض لا تزال تدرس دعوة الملك سلمان لزيارة روسيا وموسكو تأمل في تحديد موعد الزيارة قريبا

putin-bbb.jpg888

موسكو – (د ب أ) – الاناضول  – بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، هاتفيا اليوم الثلاثاء، الأزمة الخليجية بين قطر من جانب والسعودية والإمارات والبحرين من جانب آخر.

وقال موقع “روسيا اليوم”، نقلاً عن بيان للمكتب الإعلامي للكرملين، إن بوتين عبّر خلال الاتصال “عن أسفه لأن التوتر الحالي لا يساهم في الجهود المشتركة لتسوية الأزمة السورية”.

وجاء في بيان الكرملين أنه “جرى أيضاً (خلال الاتصال) مناقشة تطوير العلاقات الروسية السعودية في مختلف المجالات، وتم الاتفاق على تكثيف التعاون الثنائي ومواصلة الاتصالات على مختلف المستويات”، بحسب ما ذكرت وكالة سبوتنيك الروسية الرسمية.

ومنذ 5 يونيو/حزيران الجاري، قطعت 7 دول عربية علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، وهي السعودية ومصر والإمارات والبحرين واليمن وموريتانيا وجزر القمر، واتهمتها بـ”دعم الإرهاب”، فيما خفضت كل من جيبوتي والأردن تمثيلها الدبلوماسي لدى الدوحة.

من جانبها، نفت قطر الاتهامات التي وجهتها لها دول خليجية بـ”دعم الإرهاب”، وقالت إنها تواجه حملة افتراءات وأكاذيب وصلت حد الفبركة الكاملة بهدف فرض الوصاية عليها، والضغط عليها لتتنازل عن قرارها الوطني.

 

كما اكدت وزارة الخارجية الروسية أن الجانب السعودي لا يزال يدرس الدعوة الموجهة للعاهل السعودي الملك سلمان بين عبدالعزيز لزيارة موسكو، وعبرت عن أملها في تحديد موعد الزيارة قريبا، حسبما افادت وكالة “نوفوستي” الروسية للأنباء.

ونقلت الوكالة عن مصدر في وزارة الخارجية الروسية قوله إن “هناك دعوة وجهتها قيادتنا للملك لزيارة روسيا. ويدرس الجانب السعودي هذه الدعوة منذ وقت طويل.. ونأمل أن يتم قريبا تحديد موعد مناسب للطرفين”.

يذكر أن بوتين دعا الملك سلمان لزيارة روسيا خلال أول مكالمة هاتفية بينهما بعد تولي العاهل السعودي مقاليد السلطة في عام .2015 وكان بوتين قد جدد دعوته أكثر من مرة خلال لقاءاته مع الملك السعودي نفسه في محافل دولية ومع ولي ولي العهد السعودي خلال زيارات الأخير لروسيا.

 

Print Friendly, PDF & Email

3 تعليقات

  1. سعاد بنت الريف ،، بوتين يتكلم مع الامام ترمباوي نمشيها ، لكنه يشحن صاحبكم سرا وبدون كلام ، هذي كيف نمشيها ونعديها ونصرفها ،،

  2. لن يزور خادم الحرمين روسيا مالم تكف عن قتل الشعب السوري ودعم قاتليه

  3. ونأمل أن يتم قريبا تحديد موعد مناسب للطرفين”
    ===================
    من الأفضل لبوتين أن يتكلم مع الإمام ترامباوى إمام MUSLIM NATO عندما يريد لقاء أي من أعضاء MUSLIM NATO فهم لا يخرجون عن طاعة الإمام

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here