بواسطة روسية… إسرائيل تفرج عن عميد الأسرى السوريين “صدقي المقت” في سجونها بدون شروط

 

بيروت ـ “راي اليوم” ـ كمال خلف:

قال التلفزيون الرسمي السوري أن إسرائيل سوف تفرج اليوم الجمعة عن عميد الأسرى السوريين في سجون الاحتلال الإسرائيلي صدقي المقت ليعود إلى مسقط رأسه في بلدة مجدل شمس في الجولان السوري المحتل، وقال التلفزيون السوري في نبأ عاجل أن الافراج عن الأسير المقت سيتم بدون شروط .

وحسب معلومات “راي اليوم” فإن الإفراج عن المقت جاء بطلب روسي من الرئيس بوتين، وكانت روسيا قد طرحت سابقا الافراج عن المقت وموافقة إسرائيل على ذلك بشرط أبعاده عن الجولان المحتل إلى دمشق، إلا أن المبادرة لم تتم بسبب رفض الأسير صدقي المقت الأبعاد عن مسقط داخل الجولان السوري المحتل.

 الأسير المقت قضى في معتقلات الاحتلال الإسرائيلي 27 عاماً، وأُفرج عنه عام 2012، وأعادت سلطات الاحتلال اعتقاله مجدداً عام 2015، وحكمت عليه بالسّجن لمدة 14 عاماً بتهمة تصوير فيلم فيديو يعكس التعاون بين الاحتلال وجبهة النصرة، وجرى تقديم استئناف على القرار وتمّ تخفيض الحكم لمدة 11 عاماً.

وحوكم الأسير المقت بتهمة “التخابر مع عميل أجنبي، ونقل معلومات لدولة عدوة والتجسس لصالح سوريا”، وقضت المحكمة الإسرائيلية في أيار/ مايو 2018 بسجنه 14 عاماً، وذلك في أعقاب عمل المقت التوثيقي للاتصالات والمساعدات الإسرائيلية للجماعات المسلّحة داخل الأراضي السورية في منطقة الجولان السوري المحتل.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

12 تعليقات

  1. يا سيد رأي،
    الحر يبقى حرا ولو في سجون الاحتلال، والنذل يبقى نذلا حتى لو قبض اتعابه بالدولار او الشيكل او الريال السعودي او الليرة التركية.

  2. الحياه وقفه عز هذا هكذا تكون الرجال والخزي والعار لجبهه النصره وداعش و اخوان الشياطين الى مزبله التاريخ

  3. المقت كشف اسرار رهيبة مالم يصدقها احد من العرب والمسلمين وهو تعاون اسرائيل مع جبهة النصرة التي هي فرع من القاعدة في بلاد الشام والعراق بالرغم من الثمن الباهض الذي دفعه من عمره الشريف
    والمقت رجل لايشبه اشباه الرجال والمقت اسطورة النضال الوطني لأمته التي هي بامس الحاجة اليه في زمن الأرتزاق باسم الجهاد وسيبقى اسم المقت هو التأريخ.. فسلام على المقت يوم ولد ويوم اصبح مناضلا ويوم تحدى الاحتلال ويوم كشف اقنعة الشياطين باسم الجهاد .فان امة فيها اسود كالمقت لن تموت.

  4. بطل سوري عربي و لنا كل الفخر سيلوح تحريرك تحرير فلسطين ان شاء الله
    جرمه فضح بما تسمى المعارضة السورية المسلحة على حقيقتها = قوات صهيونية باسم الدين الاسلامي

  5. مبروك عليك فرحتك يا شيخة ام فخري في عليائك.
    مبروك للأمة جمعاء ومبروك لسوريا ومبروك للجولان ومبروك لمجدل شمس، ومبروك لال المقت ومبروك النا كلنا، وقبل الكل مبروك عليك حريتك يا صدقي يا بطل.

  6. تهانينا القلبية من حرمي المصون السيدة الفاضلة ام بريص، ومن ولي عهدي الميمون بريص، ومن عموم ال المهاجر الكرام، ومن شخصي المتواضع، وعقبال ما نعزم حالنا عندك على صحن كبة نية، وكاسة ماء مكسورة بالماء، في الجولان.

  7. صدقي المقت امير من امراء بني معروف، وحامل راية سلطان باشا الأطرش التي ستبقى مرفوعة.

  8. سوريا امة ابطال لا تنجب الا ابطالا، هنيئا الحرية والعقبى للفرحة الكبرى بالتحرير.
    سوريا تحيا بأبنائها يا رفيق صدقي.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here