بن زايد: الإمارات تدعم العراق في مواجهة “الدولة الاسلامية” ويسلم العبادي دعوة رسمية لزيارة الإمارات

abdallah-bin-zaid-new.jpg88

 

 

 

 بغداد / إبراهيم صالح / الأناضول –

عبر وزير الخارجية الإماراتي، عبد الله بن زايد آل نهيان، الأربعاء، عن “دعم” بلاده للعراق في حربه ضد تنظيم “الدولة الاسلامية”.

ووفق بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، حصلت “الأناضول” على نسخة منه، قال بن زايد إن “الإمارات تتطلع لتجذير وتطوير العلاقات مع العراق”، مضيفا: “نجاحكم (يقصد العراق) هو نجاح لنا وأن التحديات الصعبة التي تواجه المنطقة تحتم علينا التعاون في مختلف المستويات”.

وتابع: “لا نستطيع إلا أن نكون مع العراق، وندعم حكومتكم التي أعطت أملا كبيرا للعراقيين، ودفعت المجتمع الدولي للوقوف معكم، ضد تنظيم الدولة الاسلامية الإرهابي”.

ولفت البيان إلى أن بن زايد سلم العبادي “دعوة رسمية لزيارة الامارات، ووعد العبادي بتلبيتها بأقرب وقت ممكن”.

 بدوره قال العبادي مخاطبا آل نهيان، وفقا للبيان، إن “مجيئكم إلى بغداد في هذا الظرف الحساس بادرة طيبة وزيارتكم موضع ترحيبنا واعتزازنا”، مضيفا: “العراق يواجه تحديا وجوديا وخطرا لا يهدده وحده وإنما يهدد جميع دول المنطقة ما يدعونا إلى التعاون في جميع المجالات السياسية والأمنية والاجتماعية من أجل دحر الإرهاب المتمثل بعصابات الدولة الاسلامية الإرهابية”.

 وأضاف العبادي أن “الحكومة العراقية تضم جميع المكونات والكتل السياسية، وإن العشائر تقاتل مع القوات المسلحة”.

وكان وزير الخارجية الإماراتي وصل، عصر اليوم الأربعاء، العاصمة العراقية بغداد، في زيارة رسمية لم يعلن بعد عن مدتها، وهي الأولى منذ تولي العبادي رئاسة الحكومة في العراق، لمناقشة مشاركة بلاده في التحالف الدولي ضد الدولة الاسلامية.

والتقى آل نهيان حال وصوله بغداد، بالعبادي، وقال مصدر في مكتب رئيس الوزراء العراقي لـ”الأناضول”، إن “العبادي بحث مع آل نهيان مشاركة الإمارات في التحالف الدولي ضد الدولة الاسلامية فضلا عن إدراج الإمارات لعدد من الفصائل المسلحة العراقية في لائحة الإرهاب، فضلا عن العلاقات الثنائية بين البلدين والمخاطر التي تواجههما”.

وتشارك الإمارات في تحالف غربي عربي تقوده الولايات المتحدة، ويشن غارات جوية على مواقع لـ “الدولة الاسلامية”، الذي يسيطر على مساحات واسعة في الجارتين العراق وسوريا، وأعلن في يونيو/ حزيران الماضي قيام ما أسماها “دولة الخلافة”، ويُنسب إليه قطع رؤوس رهائن وارتكاب انتهاكات دموية بحق أقليات

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

1 تعليق

  1. صدق الدكتور النفيسي حينما قال : العيال كبرت ……………العيال كبرت ..!!

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here