بن جاسم: لست ضد النظام في سوريا والأزمة لم تنته بل تم احتواؤها بالقوة

متابعات- رأي اليوم: أعرب وزير خارجية ورئيس وزراء قطر السابق حمد بن جاسم آل ثاني، عن اعتقاده بأن “الأزمة السورية لم تنته بل تم احتواؤها بالقوة”، مشيرا إلى أن هناك ثورات طالت 200 عام.

وقال آل ثاني في مقابلة مع قناة “روسيا اليوم”، إن القول بأن سوريا قد لملت جراحها أمر غير صحيح “إنها لم تلملم جراحها، نصف الشعب السوري أو أكثر مهجر داخل سوريا أو خارجها، وقتل في هذه العملية ما يقارب المليون شخص”.

وأوضح، فإن تنظيم الدولة الاسلامية “داعش” قد زج به في الأزمة السورية حتى تأخذ قضية الإرهاب بعدا دوليا للتخلص من الجماعات الإرهابية، خلطا للأوراق لبقاء “النظام في سوريا”.

وأضاف: “لست ضد النظام (في سوريا) كنظام، بل أنا ضد ما ارتكبه النظام (هناك)، لن يكون هذا النظام (الجهة) المثالية لإدارة دولة تكون فيها عدالة واستقرار بعد كل ما حدث”.

وقال بن جاسم إنه لو تبع هذه السيطرة بالقوة على الأزمة السورية بناء واستقرار وانتخابات قد نقول أن ما حصل كان خطأ كبيرا لكن نفس الشخص الذي ارتكب الخطأ يتجه لبسط الاستقرار”، مؤكدا أن استمرار الحروب في سوريا يدفع ثمنه الشعب.

Print Friendly, PDF & Email
مشاركة

38 تعليقات

  1. الى الاخوين الكريمين
    غازي الردادي / السعودي
    ابراهيم المسسهودي / المغرب
    من صميم قلبي اشكر لكما حسن استجابكم لاعتذاري عن اخطاء الطباعة
    وهو ما ابادلكم عليه التقدير والثناء والمحبة والاخاء ؟
    لقد عملت كما ارشدتني اخي ابراهيم المسهوذي ، وهذه اول طباعة لي على جهازي بعد ان
    قمت بالتعديل المطلوب وهو الغاء ” الخيار التلقائي ” Auto Correct وأتأمل بل واثق بأذن الله
    ان يكون هواالتعديل هو الصواب ؟
    بورك قيكما وتفبلا محبة اخوية
    احمد الياسيني المقدسي الاصيل

  2. إلى السيد الياسيني
    الأمر بسيط. إذا كنت تستعمل الآيباد ما عليك سوى أن تلغي من لوحة المفاتيح خيار “”الإملاء التلقائي” كي تتحكم أنت فيما تكتب.

  3. الاخ الفاضل / احمد الياسيني ،، ما يحتاج التوضيح والاعتذار ، فإلمامك باللغه والنحو ليس عليه كلام ،
    وكذلك استشهادك بالآيات القرانيه والشعر في اغلب تعليقاتك
    والأخطاء المطبعية طبيعية لمن هم في سنك ، الله يعطيك الصحه والعافيه وطول العمر ،،
    لا اعتقد بالاختراق ، فالسبب غالبا في الجهاز ، من الافضل ان تكتب التعليق في الملاحظات
    ثم تنسخه وترسله ،،
    تحياتي لك ،،

  4. الاخوة الكرام في اسرة رأي اليوم
    الاخوة الاعزاء زوار رأي اليم الغراء
    ارجوكم عدم لومي على هده الاخطاء الاملائية فهي اخطاط طباعة
    ليست لغوية اونحوية فهذا ابعد مايكون عن انسان مثلي ولااريد ان
    أزكي نفسي على اله فهو الوحيد الذي يلم مافي الفوس ومافي القلوب
    واصدقكم القول انني اطبع سطرا وماأن انتقل الى اخر حتى ينفرط السطر
    المنجز واعود اليه ثانية وهكذ فان التعليق الذي لايحتاج مني اكثر من10 دقائق ياخذمنوقت اكثر من ساعة
    واستبدلت مرتين جهازي الipad وراجعتوكاة المبيعات apple
    اخوتي الاعراء
    اناضليع في اللغة والصرف والنح والاد والتريخ والشعر ولافخر ويعلم عالم الغيب والشههادة
    ولا أُخفي عليكم انني مخترق اليكترونيا فاجد مربع اسمي فيه الفاظ وعبارات نابة وساقطة
    والله على ما اقول شهيد
    احمد الياسيني المقدسي
    رجاء االنشر مع الشكر لكي يعرف الاخوة اسباب هذه الاخطاءقي الطباعة فقط عليه ان يأخذوا
    بالفكرة وارأي المقصود من المني والالفظ في التعليق

  5. باسمه تعالي
    الي حمد بن جاسم
    خليك في لندن و ليالي لندن مع اسيادكم الملكه البريطانيه.
    انتم مالكم و مال الشعب السوري.
    انشاء الله سياتي يومكم.
    من انت حتي تكون مع النظام السوري او ضد النظام السوري.
    انت ليس الا عبد مطيع (اقصد خائن مطيع) لاسرائيل و امريكا و بريطانيا.

  6. بل انتم من دمرتم سوريا وسخرتم الاموال الطائلة لقتل شعبها وتشريده وتهجيره فارواح عشرات الالاف من السوريين وملايين المهجرين ستبقى ابد الدهر على عاتقكم دون الحديث عن حسابكم امام الخالق عز وجل يوم لا ينفع مال ولا بنون الا من اتى الله بقلب سليم فلا يسعنا الا ان ندعو الله ان ينزل عدابه على الظالمين والمعتدين والفاسدين والطغاة وان ينتقم منهم شر انتقام انه يمهل ولا يهمل.

  7. جميع معلقي عرب اليوم اثلجوا صدري بالردود المناسبه لهذا الشخص الذي كان واحد من اسباب دمار العرب.
    جميع مشيخات الخليج باستثناء الكويت لا يوجد عندهم نظام حكم ديمقراطي ويطالبون بالاصلاحات في سوريا…
    من عاش في دول الخليج يعرف تماما ان لا يوجد حقوق لاي وافد . ومع هذا يتفلسف هذا الشخص بكل وقاحه في جميع مقابلاته المعده مسبقا.
    لا يجرء علي مقابله مع اعلامي محترم لا يشتري بالمال. حتي يساله ويواجهه بما كان يقول. سابقا

  8. سؤال أريد أجابة صريحة
    لماذا مشيخات الخليج يحقدون ويكرهون الدول العربية ذات التاريخ والحضارة وحينما من الله عليهم من أموال أستعملوها للتدمير والابادة وسحق كل أثر لتلك الحضارات ؟؟؟؟
    وبخصوص سوريا
    هل هذا له علاقة بأن أبناء عمومك أمهاتهم من سوريا الحضارة ؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!

  9. اياديكم ملطخة بدماء السوريين يا قطر الصغيرة و التاريخ لا يرحم حكم عليكم انكم اصحاب فتنة و ضغينة و جعلتم مرتزقة فناة الجزيرة يتكالبون من هنا الى هنالك على سوريا الحبيبة اه يا زمان زمن الخبث و النفاق

  10. لقد تهاوشتم على الطريد الاسد، لكن الاسد كان اقوى منكم ايمانا بالله، اقوى منكم ذكاء و اخلاقا و صبرا و تربية ، اقوى منكم انافة، لم ينبطح للصهاينة كما فعلتم ، يا معشر الديوتيين، لو فعلا كنتم من طينة الرجال الذين يخطؤون و يستدركون،و يستغفرون لاعتذرتم للشعب السوري وللجيش السوري و الاسد السوري”عوذوا الى رشدكم و اعتذروا ان كانت فيكم ذرة ايمان او نخوة عربية اصيلة، لكن ADN مجبولة بدم الصهاينة”. تبا لكم.

  11. من قتل اول سوري كان النظام السوري وليس قطر او غيرها
    قطر وغيرها دخلوا على خط الثورة السورية بعد انشقاق ضباط وجنود سوريون باسلحتهم اي بعد شهور من عسكرة الثورة
    ويبدو انه من سيقتل اخر سوري هو النظام السوري ايضا
    شيطنة قطر وغيرها فقط وجعل النظام السوري هو الملاك او الضحية المسكينة والحمل الوديع فيه حَوَل وقُصُر فكري
    كل من قتل او ساهم هو شيطان رجيم
    لك الله يا شعب سوريا

  12. ١٣٧ مليار دولار دفعتها قطر والسعودية للحرب على سوريا لتغيير سوريا المقاومة الى مثلهم عملاء للصهاينة اذلاء لاميركا غير احرار ففشلوا فشلا ذريعا ,,,, التوبة تكون باستعادة حريتهم من الصهاينة
    والوقوف ضد الصهاينة واخراج الذين يسعون لسرقة خيراتهم وعلى راسهم اميركا التي تغرقهم ليدفعوا لها ,,, التوبة ان يعودوا للدين الذي اراده محمد وليس ليفني ,,, ان يعودوا لعروبتهم ,,,,, لقد خسر الخليج رهانهم واموالهم ,,,, واليوم ما يقوله بن جاسم لمسايرة بولتون وبومبيو ورهان جديد فاشل كما فشلوا قبلا ,,, ورهان على اردوغان بتأمين منطقة خط تمرير غاز قطر عبر الشمال السوري الذي هو حلم وسيبقى حلم وفشل بعد فشل ,,

  13. المشكلة ليست فيما يقوله هذا الشخص ….فهو مسخر من الأصل لخدمة أجندات امريكا وبريطانيا وبني صهيون…ولكنها تتمثل في مدى استهانته بعقول الناس وذاكرتهم….وهو يراهن بلاشك على أن من صدق بأن الخراب والتدمير والقتل والتهجير… الذي حصل في بعض الدول العربية هو ربيع أخضر. .!!!!.وإن برنار ليفي وجون ماكين مجاهدان في سبيل الله..!!! وأن القرضاوي لايأتيه الباطل. …!!! وأن العريفي من الأولياء…وان الغرياني من المعصومين !!! ..وان قناة الإفك والافك الآخر التي كان يوجهها ويديرها نعمة من نعم الله…وخطابها الهام رباني …والعاملون بها من الحواريين والصديقين. ..!!!! وأن من لازال كرسي الكنيست مطبوعا على ظهره ورزم الشيكل متدلية من جيوبه…هو مناضل تقدمي تحرري لايشق له غبار. …!!!!.سيسهل عليه تصديق مايقوله الآن. .خاصة وأن بوادر الوعي والتفطن لاحابيل هؤلاء النصابين لاتعطي انطباعا حقيقيا بتغير الفهم العربي بشكل كبير ….وأن الكثيرين من المنتمين إلى هذه الأمة لازالوا مصرين على الضحك على أنفسهم. ….واضحاك غيرهم عليهم.

  14. يا حمد يابن جاسم
    ===========
    وهل تظنن ان العرب كل العزب الشرفاء ينسون اويتناسون انك الجاني الاكبر في مأساة سوريا وشعب سوريا والمصيبة التي حلت في الديار السورية وانتنفسك الاول والمباشر في عزل سوريا من عضويتها في الجامعة الاعرابية الخليجية الرجعية ومحاولة اعطاء مقعدها الى جرج صبر واعضاء الخيانة الوطنية الذين يطلقون على انفسهم المجلس الوطني للمعرضة السورية واخيرا اصبحو ا مثلك مشتتين في كل ناحية تشتت ايدي ذي سبا لم ىعرف لهم مصير اومستقر خائبين فاشلين ؟
    فإذا كان قد سقط بالفعل مليون ضحية شهداء من الشعب العربي السوري القومي الابي فهولاء دماؤهم الزكية الطاهرة في رقبتك ورقبة المسئولين معكوامثلك من الاعراب والعب المتعربين من امثالك من الكحام القطريينوالسعوديين والتراك الانكشاريين والعملا ء الخونة من عربن وااعراب ومستعربين وليس الشعب لقطري العربي العريق الذ ي ركلك برجليه لتعيش لاجئا في ديار الغرب الذينكنتتطتجذر بهم كاسدقاء لطوريا ر وه الد الاعداء للعرب وللمسلمين ولسوريا موئل الحرار واثوا قاهرة الغرب والصليبين لكونه ماذا القومية العربيةو فلب العروبة النابض الذي اتصر قائدها البطل واسده الهصور الذي ظل ومازال
    وسيبقى في عرينه شامخخ الهامة رافع الرأس عاليَ الهمة كجبل قاسيون لاتهزهريح ا
    وهاهم اعدا ء امس يتوافدون الى فيحاء الاسد و يعود اليها هولاء المخذوالو مطأطئين رؤوسم خجلاً وذلاً ً وعاراً منهزمين وفاشلين ونادمين يطلبون منه الود رالعفو والسماح ليعودوا ايو عاسمة العرب والعروبة دمشق الفيحاء التي راية النصر ترفرف في السماء ،. بينما امثلك يكفي انهم في ذل ومهنة ومهانة لاوطن لهم الا في الذيار التي باعوا انفسهم وضمأيرهم
    اليها واخيرا سوف يركلوك بارجلهم كما ركلك شعب قطر الوطني العربي العريق
    فياسيدحمد ابن الحاسم
    لم تتطع ان تفعل شيئا وانت ثصول وتجول وتقول يا ارض استدي ماغليكي اخد قدي حين كنت رئيسا للوزراء ووزيرا
    للخارجية وتفرض اوامرك على الجامعة الاعرابية وامينها السببق انبيل العربي ومن قبلعمرو موس ،فكيف اليوم وانت لاحيلة ولا وسيلة سوى جريدة اغتصبتها عنوة واصبحت عيديمة القيمة والفائدة اذا قورنت مع راي اليوم التي ابحة قبلة الزوار من المشرق العربي الى مغربه يستجيبون نداء استذ الساسة ومعلمها الذي يصغي اليه البعيد والقريب على حد سواء لان منيخدم الامة العربية المجيدة واهدافه النبيلة ويخدم وطنه العربي الكبير في هدفه الوحدوي والتحرري سوف يكون في عداد الزعماء الخالين اطال اللبقاءه حتي يقظف ثمرة نضاله في سبيل الاهاف المرجوة فتصبح امة العرب الجيدة قد خققت اهدافهاواصبحت امة عربية واحدة ذات رسالة عقيدية خالدة بأذن الله وجميع ابناء اوطن العربي الشرفاء ينشود بصوت واحد هادر كالرعد :
    أمّة العُرْب لن تموت وإني /اتحداك باسمه يافناء
    احمد الياسيني المقدسي الاصيل

  15. التاريخ لن يرحم سيسجل تريخ من خان العرب والمسلمين ودفع وروج من اجل تدمير سوريا وغيرها من بلاد العرب والمسلمين
    والتريخ سيسجل باحرف من ذهب تاريخ الشرفاء العرب ومن دافع عن سوريا وحماها من الخونه والمجرمين
    وللراقصين على جراح الامه مصير أسود بعون الله

  16. سيدى العزيز حمد بن جاسم آل ثاني تصريحاتك دائما متضاربة مرة تصرح بأن النظام السورى لابد من أزالتة بالقوة المسلحة ومن ثم سلحت قطر والسعودية تنظيمات مسلحة داخل سوريا ومن خارج سوريا عن طريق منافذ برية بتركيا والاردن وكنت أنت والسعودية مع الاسف السبب المباشر فى مقتل مليون سورى من 2011 وحتى الان وأن تدخلكم المباشر فى الازمة السورية هو نتيجة طبيعية للوضع الان !! ثم تصرح الان أنا “لست ضد النظام (في سوريا) كنظام بل أنا ضد ما ارتكبه النظام (هناك) لن يكون هذا النظام (الجهة) المثالية لإدارة دولة تكون فيها عدالة واستقرار بعد كل ما حدث” ؟؟ عجيب جدا تفكيرك المتضارب فى التصريحات !! وهو يدل على شخص أبلة كان يدير دولة 400 ألف فرد نصفهم مجنس !! والباقى مليون ونصف أجانب نصفهم هنود !! أنت لا تصلح حتى كى تدير محافظة بسوريا فقط أموال الغاز القطرى هى من أعطت لك الحق فى التدخل بشئون سوريا ودول الجوار.

  17. المشلكة في من يحاور بن جبر يفترض ان يطرح مالديه من معلومات عن دور قطر وبقية الدول في تدمير سوريا ولكن هذه شروط المقابلة بدلا من ادانته من قبل من يدير الحلقة تتاح له فرصة لااتهام الغير

  18. هذا أعرابي جلف همجي لا قيمة لهرائه ، كل ما يتمناه أن ترضى أميركا وإسرائيل عن دويلته المجهرية ، دولة في حجم حبة عدس .

  19. الأزمة السورية أنتهت أو أوشكت على الإنتهاء ولم تكن ثورة في يوم من الأيام وإن لزم تسميتها ثورة فهي ثورة ضد الأمن والإستقرار .
    خاب سعيكم يا بن جاسم وضاعت ملياراتكم وتحملتم وزرا طوق أعناقكم وأثقل ظهوركم.

    لقد تعرت سوءاتكم وبانت عوراتكم وعرفت أهدافكم وفشل مشروعكم وتأكد تواطئكم مع اليهود لتدمير سوريا.

    نهضت سوريا من أزمتها مرفوعة الهامة عزيزة مكرمة والدور الآن على من تآمر عليها ستعيشون أزمات ومحن وستشربون من ذات الكأس والأيام بيننا

  20. لا ادري من أي طينه مجبول بها هذا الرجل . أنه من أسباب خراب العالم العربي ، فقد بدأت المصيبه الكبرى عندما كان في أوج سلطاته . استطاع هذا الرجل زرع الفساد والخراب والدمار في ألمنطقه باستعماله الأموال دون حساب وليس بنفوذه السياسي وذكائه لأن الدوله التي كان وزير خارجيتها لم يكن لها وزن في العالم دون الأموال التي كانت تنفق دون حساب لشراء الذمم الفاسده وتحويلهم الى خونه لبلادهم كما حصل مع أحد رؤساء الوزاره في سوريه وقد نست أسمه لأنه لم يعد له ذكر أو وجود والذي كشف أمره علنا بأن ملايين الدولارات أودعت في حسابه ليقوم بخيانه الأمانه التي كانت موكله اليه من بلاده . كذلك قله من رجال العسكر السوريين الذين حصل معهم نفس الشيء بدفع الملاين لهم لينشقوا عن جيش بلادهم ، اضافه الى ملايين المجرمين شذاذ الآفاق من جميع أنحاء العالم كان يدفع لهم بسخاء ليس له مثيل من الشيخ بن جاسم للمحاربه والمشاركه في تدمير سوريا . لكن النتيجه كانت إنتصار سورية وصمود جيشها العربي ، وقد اعترف بن جاسم بنفسه بأن أموالا هائله انفقت لدمار سوريه ولكن كما قال أن الصيده قد فلتت ، هي بالأحرى الصيده لم تفلت بل زأرت في وجوههم وولوا هاربين .

  21. يا حمد بن جاسم آل ثاني ،
    الم تكون انت من قل العام الماضي ( ان عائلة ابو منشار و قطر و اسيادكم في تل ابيب و واشنطن ) تهاوشتم على سورية ولاكن الفريسة فلتت منكم !!!
    و الان تدعي انك لست ضد النظام في سوريا والأزمة لم تنته بل تم احتواؤها بالقوة هههههههههههه
    و بكرة نشوف على الفضائيات باعيننا ولي امرك و عائلة ابو منشار و اسيادك في واشنطن و قادة الغرب المنافق يتسابقون الماراثون لفتح سفاراتهم في دمشق العروبة
    و ننصحك ان تسال الملائكة التي ارسلتموها الى سورية بامرا من شيخ الارهاب ( العريفي ) اسال الملائكة كيف هربت مع داعش تاركت سوريا وراءها التي قال عنها سيدكم ترامب بالامس القريب
    ان سورية عبارة عن جهنم و موت احمر للقواة الامريكية و سيسحب القواة الامريكية باسرع وقت ممكن حفاضا على ارواح القواة الامريكية !
    و في الاسبوع الماضي خسرت القواة البريطانية المتواجة على الاراضي السورية خمسة من جنودها ! هذا اول البسم الله
    انت لست اول شخص من يتلاعب بالكلام و يتناقض بالتصريحات !!! كلنا نتذكر تصريحاتكم امام الفضائيات في العالم

  22. حل تصريحكم جاء خوفآ من المنشار أم طمعآ في منصب يعيد لكم بعض الكرامة المهدورة ؟ سيدي , تبقى الأسود أسودآ ….و أنت تعرف التكملة حماك الله من المنشار و شرور أبي منشار

  23. توجد كثير من أسباب الحمق التي تنتظر الإنسان بمجرد ما يغادر منزله أو بمجرد ما يتابع أخبار هذا الزمان . ومن بين هذه الأسباب الإستماع لهذا الكلام. أرجو من القراء الكرام ،وقد إبتلوا به بعد محنة الجبير، أن يمسكوا أعصابهم ويستعينوا بالله ويلعنوا الشيطان الرجيم ويحمدوا الله أن البلاء قد ذهب وأن الطيف واالأشباح تبقى أطياف وأشباح لا خوف منها. و كلما ضاق الحال وحفاضا على توازن العقل والروح إستمعنا لأحمد موسى وهو يشفي الغليل في الموضوع الحمدي بالذات.

  24. تبألك ولرأيك الديك الشجاعة لتقول لنا من أعطاكم الضوء ألأخضر؟!!للصيد ؟في الطمهوريات العربية لصالك المشروع الصهيوني …

  25. تقولون أنكم لستم ضد النظام وماذا عن
    المليارات التي دفعتوها للارهابيين
    وفي مقابله سابقه تقول فلتت الصيده أي لم يتمكن اتباعكم من الخونه المسلمين وابطال جهاد النكاح وقطع الرؤوس من السيطره على سوريا.
    انتم المسؤولين عن دمار سوريا وقتل السوريين هنيئا للشعب السوري العظيم انتصارهم. ولولا التضحيات الجسيمه للجيش العربي السوري ولولا التضحيات الجسيمه للجيش العربي السوري لرأيت الدواعش والنصره واخواتها يبيعون النساء في شوارع دمشق وحلب وحتى ببيروت وعواصم عربيه أخرى.

  26. أنتم ليس ضد النظام السوري ؟!!!! لماذا اذا جلبتم مرتزقة من أكثر من ٨٠ دولة وقمتم بتسليحهم بكل انواع الأسلحة الخفيفة والثقيلة وانفقتم مئات المليارات على قتل وتشريد الشعب السوري ؟!! لا تقل لي دعم الديمقراطية والحريّة وأنتم لا تفهمون مامعنى حرية ولا معنى ديمقراطية ولا تقولون دعما للعروبة وأنتم لا تفهمون معنى العروبة انت تقول هذا ياشيخ بعد ان (( فلتت الصيدة منكم )) المهم الان انه سورية انتصرت على دواعشكم ودواعش ال سعود شر هزيمة ياشيخ جاسم وانتم خسرتم المليارات وخسرتم مصداقيتكم وخسرتم تأييد احرار العرب لأنظمتكم المتصهينة

  27. ملياراتكم وانتم لكم الخزي والعار الابدي ايها الادواة يا اشباه البشر ولا بشر ان في سوريا قوما سيقاتلون الى اخر رجل من اجل سوريا وسيقضون على كل من تلوث دماغه بفايروس الاخوان والوهابيه نحن وانتم الخق والباطل لا نقاتل من بشار الاسد نقاتل من اجل اعراضنا وانفسنا وارضنا سنصمد ونصمد

  28. “نصف الشعب السوري أو أكثر مهجر داخل سوريا أو خارجها، وقتل في هذه العملية ما يقارب المليون شخص”.
    فعلا “هجر الشعب السوري” وقتل من مليون” لكن ؛ هل حدث هذا قبل سنة 2011 أم عندما تم استجلاب خريجي السجون وكل عاطل عن العمل وكل “عشاق سفك الدماء” من كل بقاع الدنيا ؟!!! والسؤال : من مول نقل قطاع الطرق وخريجي السجون في إطار “تعاقدات” باستبدال العقوبات بتخريب المنطقة الشرق أوسطية ؟ ومن وفر لهم الملاذ الآمن ؟ ومن مول أجورهم ؛ وتكاليف تدريبهم على الفتك بالأبرياء الآمنين ؟ أكيد من لا يعارض النظام ؛ لكن خشي بطش سيد الإرهاب والإرهابيين : “أمريكا” !!!

  29. حمد ليس خير من يتحدث عن الأزمة في سوريا لأنه ضلع في إشعال فتيلها ودولته قطر تدعم وتسلح أطرافا دمرت الدولة السورية.

  30. من الذي دفع المليارات لقتل مليون سوري ؟أليس معظم اللاجئين كانوا اسيادا في وطنهم؟ فوق راسهم سقف يكفيهم شر البرد وحرارة الصيف؟الم؟يكن لكل طفل مقعد في مدرسه وسرير في مستشفى.من دعاء مظلوم يارب أن يرينا فيكم يومآ ما فعلتموه بشعب طيب الأعراق.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here