بنك التصدير والاستيراد الأفريقي يخصص 500 مليون دولار للصناعات الإبداعية

كيغالي- متابعات: يعتزم بنك التصدير والاستيراد الأفريقي تخصيص 500 مليون دولار أمريكي لدعم الصناعات الثقافية والإبداعية في أفريقيا خلال العامين المقبلين، حسبما ذكر البنك.

وأعلن البنك عن قراره في افتتاح “التبادل الإبداعي في أفريقيا”، وهو حدث تستمر فعالياته لمدة يومين ويشارك في تنظيمه كل من ((تايمز ملتيميديا)) وبنك التصدير والاستيراد الأفريقي والحكومة الرواندية، وفق ” شينخوا”.

وقال رئيس البنك بينديكت أوراما إنه “يمكن للصناعات الإبداعية أن تكون وسائل فعالة لإستراتيجيات نمو أكثر إنصافا واستدامة وشمولا للاقتصادات الأفريقية”.

ولفت أوراما إلى أن أفريقيا تفتقر حاليا إلى البنية التحتية والقدرة على تسويق مواهبها الإبداعية وجني الثروات الكامنة الهائلة.

وأشار إلى أن القطاعات الإبداعية والثقافية تقدم إسهامات فعالة في الناتج المحلي الإجمالي لأفريقيا وتحفز النمو الاقتصادي من خلال تعزيز مجتمعات أكثر شمولا وترابطا وتعاونية.

ويتميز حدث “التبادل الإبداعي في أفريقيا” بمشاركة مواهب إبداعية في مجالات الموسيقى والفنون والموضة بالإضافة إلى حضور مسؤولين حكوميين من 68 بلدا.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here