“بنك الإمارات دبي الوطني” يكمل الاستحواذ على “دينيز بنك” في تركيا

إسطنبول – (د ب أ)- أعلن هاكان أتيس الرئيس التنفيذي لـ”دنيز بنك”، ومقره تركيا، أن “بنك الإمارات دبي الوطني” أكمل الاستحواذ على البنك، الذي يعد الفرع الخارجي الأكبر لـ”سبير بنك” المملوك للدولة الروسية.

تجدر الإشارة إلى أن “دنيز بنك” هو خامس أكبر بنك في تركيا. بينما “سبير بنك” وبنك الإمارات دبي الوطني هما الأكبر في بلديهما.

ونقلت وكالة “الأناضول” التركية عن أتيس القول خلال مراسم للتوقيع إن الصفقة من شأنها المساهمة في تحسين “الصداقة القائمة منذ فترة طويلة” بين تركيا والإمارات.

وتأتي الصفقة، التي أعلن “دنيز بنك” في نيسان/أبريل أن قيمتها تقدر بـ5ر15 مليار ليرة (8ر2 مليار دولار)، رغم التوتر في العلاقات بين الإمارات وتركيا على خلفية دعم أنقرة لقطر في الخلاف بين الجانبين.

ونقلت الأناضول عن هشام عبد الله القاسم، نائب رئيس مجلس إدارة بنك الإمارات دبي الوطني، القول :”الاقتصاد التركي ينمو بسرعة. ويوفر لنا فرصة شديدة الأهمية للتوسع”.

وكان “سبير بنك” استحوذ على “دنيز بنك” عام 2012 مقابل 5ر3 مليار دولار.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here