بنك استثمار البنية التحتية الآسيوي يوافق على استثمار مشاريع بقيمة أكثر من 3ر5 مليار دولار منذ تشغيله

بكين  (د ب أ)- وافق بنك استثمار البنية التحتية الآسيوي على الاستثمار في مشاريع تبلغ قيمتها أكثر من 3ر5 مليار دولار أمريكي منذ بدء تشغيله منذ عامين ونصف، وفقا لما ذكره جين لي تشون، رئيس البنك.

ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة “شينخوا”  الاربعاء عن جين الذى أدلى بهذه التصريحات في منتدى التعاون القانوني للحزام والطريق الذى استضافته وزارة الخارجية وجمعية القانون الصينية مؤخرا إن جميع المشروعات موجودة أو مرتبطة بالدول والمناطق على طول مبادرة الحزام والطريق.

وأضاف جين أن المؤسسات متعددة الأطراف لها دور هام في تعزيز مبادرة الحزام والطريق من خلال تقديم الدعم من حيث المعايير والتمويل وبناء القدرات والبيئة والسياسات الاجتماعية والقدرة على تحمل الديون وتسوية المنازعات.

وذكر جين أنه من الواضح أن هناك سوء تفاهم وحتى تحيزا حول هذه المبادرة ، مشيرا إلى أنه كان هناك أيضا الكثير من الشكوك حول إنشاء البنك على الرغم من الاستجابة والدعم من العديد من الدول.

وقال جين إن فكرة بنك استثمار البنية التحتية الآسيوي ومبادرة الحزام والطريق تأتي من الصين، ولكنها تخدم العالم بأسره ، لأنهما منصتان منفتحتان وشاملتان للتعاون الدولي.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here