بنكا أبوظبي التجاري والاتحاد الوطني يحددان أول مايو لإتمام صفقة الاندماج

أبوظبي  (د ب أ) – حدد بنك أبوظبي التجاري وبنك الاتحاد الوطني الإماراتيان أول أيار/مايو المقبل لإتمام صفقة الاندماج والتحول إلى كيان واحد سيستحوذ على مصرف الهلال الإماراتي أيضا.

وبحسب وكالة بلومبرج للأنباء اليوم الأربعاء ، فإنه مع اتمام صفقة الاندماج سيطرح بنك أبوظبي التجاري سندات قابلة للتحويل إلى أسهم لصالح مساهمي مصرف الهلال الإماراتي. في الوقت نفسه سيحصل مساهمو بنك الاتحاد الوطني على أسهم جديدة في بنك أبوظبي الوطني في نفس يوم اتمام صفقة الاندماج أو في اليوم التالي. وسيتم شطب أسهم بنك الاتحاد الوطني من بورصة أبوظبي للأوراق المالية.

سيحمل الكيان الجديد اسم بنك أبوظبي التجاري ليكون ثالث أكبر مؤسسة مالية في دولة الإمارات العربية المتحدة و خامس أكبر مؤسسة مصرفية في دول مجلس التعاون الخليجي، بأصول إجمالية تبلغ قيمتها 420 مليار درهم إماراتي (114 مليار دولار). ومن المتوقع أن يبلغ حجم قاعدة العملاء لدى البنك الجديد حوالي مليون عميل.

كانت المحادثات بشأن صفقة الاندماج الثلاثية قد بدأت أول مرة في أيلول/سبتمبر الماضي.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here