بناء على معلومات استخباراتية دقيقة.. السلطات المغربية تطيح بشبكة إجرامية يتزعمها “يهودي” مغربي تنشط في تزوير وثائق رسمية بغرض تمكين اسرائيليين من أصول أجنبية من الحصول على الجنسية المغربية

 

 

الرباط – “رأي اليوم” – نبيل بكاني:

 

أطاحت السلطات المغربية ب 10 أشخاص يشتبه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في تزوير وثائق ومحررات رسمية بغرض الحصول على الجنسية المغربية وسندات الهوية الوطنية، وتمكنت عناصر الشرطة القضائية من انجاز هذه المهمة بناء على “معلومات دقيقة” وفرتها أجهزة المخابرات المغربية.

 

وكشف مصدر من الأمن المغربي، أن من بين المشتبه فيهم الموقوفين في هذه القضية، مواطن مغربي من معتنقي الديانة اليهودية وثلاثة موظفين للشرطة وعون سلطة وموظف بملحقة إدارية ومسؤولة تجارية عن وكالة للأسفار، علاوة على ثلاثة أشخاص آخرين يشتبه في مشاركتهم في تسهيل ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

 

وداومت عناصر الشبكة الموقوفة، التي يتزعمها المواطن المغربي المعتنق للديانة اليهودية، على تزوير شهادات الميلاد لأشخاص يحملون الجنسية الإسرائيلية من أصول غير مغربية، واستصدار شواهد مزيفة بعدم القيد في سجلات التوثيق المدنية، ثم تقديمها ضمن ملفات دعاوى قضائية لالتماس التصريح بالتسجيل في السجل المدني، وبعدها استخراج شهادات ميلاد بهويات مواطنين مغاربة معتنقين للديانة اليهودية، وفق ذات المصدر.

 

وأفادت المديرية العامة للأمن الوطني، في بلاغ لها، أن هدف المشتبه به الرئيسي، هو “تمكين المستفيدين من جوازات سفر مغربية، لأغراض مشوبة بعدم الشرعية، وذلك مقابل الحصول على مبالغ مالية تتراوح ما بين خمسة آلاف وسبعة آلاف دولار أميركي، مستفيدا في ذلك من تواطؤ محتمل من جانب موظفين للشرطة وأعوان للسلطة وموظفين عموميين بغرض استصدار الوثائق الرسمية المزيفة”.

 

وأمر الادعاء العام بالاحتفاظ بالمشتبه بهم احتياطيا، في اطار البحث الذي تجريه الشرطة القضائية، لكشف ظروف وملابسات القضية، والكشف  جميع المستفيدين الأجانب من هذه الأفعال الإجرامية، فضلا عن ضبط كل المتورطين الضالعين في المساهمة أو المشاركة في أنشطة هذه الشبكة الإجرامية، ولا يعرف لحد الان الأهداف الحقيقية من وراء تمكين أشخاص من جنسية اسرائيلية من أصول غير مغربية، من الحصول على الجنسية المغربية، خاصة أن الواقعة تأتي في فترة تشهد تطبيعا على عدة أصعدة من الكيان الاسرائيلي، وتركيز اعلامي اسرائيلي كبير على المغرب.

في السياق، أشار المرصد المغربي لمناهضة التطبيع، الى وجود “معطيات ومؤشرات كثيرة عن شبكات تجنيد مغاربة وصهينتهم مثلما حصل في ملف ما يسمى المعهد الإسرائيلي لتدريب الحراس و ما حصل من تجنيد وفود متواترة” إلى اسرائيل.

وأضاف المرصد، في هذا الصدد، في بلاغ توصلت به “رأي اليوم” أن المرصد أثار في العديد من المرات الإنتباه الى مثل هذه الوقائع، داعيا الجهات المعنية، إلى المسارعة لإخراج مقترح قانون تجريم التطبيع و”الضرب بيد من حديد على كل من يعبث بالأمن الوطني المغربي و سلامة النسيج الاجتماعي ووحدة الشعب عبر التسلل السرطاني الصهيوني الملحوظ في الفترة الأخيرة”.

وتساءل المرصد، “كيف يمكن تبرير التطبيع الصهيوني و تسويق زيارة نتنياهو للمغرب بالركوب على قضية الصحراء وتقديم الصهاينة كحلفاء للمغرب بينما هم يلعبون على مفاصل تفخيخ الكيان الجماعي للمغاربة دولة وشعبا”.

Print Friendly, PDF & Email

8 تعليقات

  1. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته،اخواني واخواتي قبل كل شئ اطلب منكم الدعاء لكل مسلم ومسلمه في جميع أنحاء العالم،الله يحفظهم،ويرفع عنهم المعاناة،ويذل الفاسدين ،اللهم احفظ المغرب حكومة والشعب وابعد عنهم المغربين والفاسدين،

  2. الحق يقال ان اجهزة المخابرات المغربية هي من اكفاء اجهزة المخابرات في المنطقة وبشهادة الغرب وامريكا التي اعترفت انها احبطت الكثير من العمليات الارهابية في اروبا وامريكا بناء على معلومات دقيقية جدا استمدتها منها

  3. موقف الشعب المغربي بكل مكوناته معروف وتابت من الكيان الصهيوني المقيت والقضية الفلسطينية هي قضيتنا الاولى الى جانب قضية الصحراء ونحن على عهد اسلافنا باقون ويكفينا شرفا ان يعلم العالم ان طفلا مغربيا لا يتجاوز من العمر العام والنصف يحفظ جميع عواصم العالم لكنه لا يعترف بوجود عاصمة لاسرائيل عندما سئل عن عاصمتها . عاشت فلسطين حرة مستقلة من النهر الى البحر في وعينا الجمعي في انتظار تحريرها من قبضة الصهيونية المقيتة

  4. في اعتقادي انهم يريد استعمال جواز سفر مغربي للدخول إلى دول للقيام بعمليات تجسس أو اغتيالات. يجب على المغرب أن يتأكد .انهم من عملاء المخابرات الإسرائيلية. ولهم سوابق في استعمال جواز سفر مزورة لللقيام باغتيالات .يجب على المغرب أن يراسل الإنتربول أسماء من حصل على جواإ مزور كن المغرب لكي لا يتحمل أعمال الإجرام الدي سيقوم بها هؤلاء من اغتيالات. كما يجب على دول لها عداوة مع اسرائيل ان تدقق في جوزات المصدرة كن المغرب

  5. آن الأوان ليعلم الإخوان في المغرب للعربي الكبير نوايا المجرمون

  6. مغربي الأصل و المفصل وأفتخر ببلدي وأحذر أبناء جلدتي ومواطني من الخطر الصهيوني و تابعاته وأقول لهم لعمر الثعلب أ و الذئب يمكنه أن يكون صديق.حذاري ثم حذاري من المغريات الصهيونية التي قد تِؤدي إلى شرب اخيانة خيانة الوطن و البلد.أناشد المسؤولون المغاربة على الإلتفات إلى حالة الشبباب العاطل والمتعطل.
    الإغراء وصنع الخيانة من شيمة الصهاينة وإغرائاتهم تبدئ بالمال و الجنس ومطالب الرذيلة والإنحطاط .
    أن يعتنك المسلم المغربي الصهيونية (علما أن الصهونية وليدة الماسونية العالمية فهذه مسألة خطيرة.أقول الصهيونية لأنه ليس هناك من سامية حقيقية ولا يهودية حقيقية.هناك فقط صهيونية ملثمة بمفردات إسمها :
    *** سامية .
    *** ياهودية .
    أنصح مواطنيي و كل عربي شريف باقرائة كتاب بعنوان **حجر على رقعة السطرنج ** de son Auteur William Guy Carr ** Des Pions sur L’ EChéquier ) لكاتبه وليام غي كار) .

  7. الصهاينة المجرمين يريدون الحصول على جنسيات الدول العربية ليبداوا ابتزاز العرب والمطالبة بتعويضات عن املاك اليهود الذين تركوا الدول العربية بإرادتهم وهاجروا الى فلسطين المحتلة لايكفيهم سرقة وطن باكمله انما يريدون اموال فوق هذا صهاينة قراصنة مجرمة

  8. يبدو ان نتن ياهو اعتقد ان الهيكل هلك بالمغرب فأراد تجنيد عصابة كوخافي لحصر لاءحة باسماء المتضررين من هلاك الهيكل والمطالبة بتعويضهم هن الهلاك باضفاء عليهم جنسيات رميم الصهاينة النافقين بالمغرب بالقرون الوسطى

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here