بمنطقة الحسيمة.. قرويون يحتجون ضد “العطش” أمام مقر البلدية بالحمير

الرباط – “رأي اليوم” – نبيل بكاني:

 

احتج مجموعة من أهالي بلدة “ظهر تزمورت” بمنطقة بني عبد الله بمحافظة الحسيمة، على نقص المياه الموجهة للشرب ببلدتهم بعد أن تجمعوا أمام مقر البلدية جالبين معهم مجموعة من الحمير.

 

وشهدت الحسيمة الواقعة بمنطقة الريف شمال المغرب احتجاجات عارمة قبل عامين، اعتقل على اثرها المئات من النشطاء في الحراك.

 

ونقل موقع “اليوم24″، عن مصادر محلية، أن المحتجين نظموا وقفة “بالحمير” أمام مقر البلدية، كشكل من أشكال الاحتجاج، وذلك لأثارة انتباه المسؤولين الى الوضعية التي يعيشونها بسبب ندرة المياه.

 

وخلف الأهالي الدواب التي جلبوها أمام دار البلدية محملة بقوارير الماء الفارغة.

 

وتابع ذات المصدر أن المسؤولين المحليين ، شعروا اثر ذلك بالاحراج الكبير.

 

واحتج الأهلي على حرمانهم من الاستفادة من شبكة المد بالمياه الصالحة للشرب.

Print Friendly, PDF & Email

2 تعليقات

  1. بغض النظر عن مهرجان موازين الدي تصرف الملايير في تنظيمه ، أقدمت المجموعة الحضرية للرباط التي يترأسها فريق العدالة والتنمية على تحويل مبلغ 2 مليون درهم من الإعتمادات المخصصة لقطاع الصحة العممومية إلى مهرجان أنوار . هدا المهرجان تنظمه مدينة ليون الفرنسية التي لها توأمة شراكة مع مدينة الرباط فتم قرار تنظيم نسخته هده السنة في مدينة الرباط تكريما لمدينة ليون. فالسؤال هو أين هي العدالة في تحويل هدا المبلغ للرعاية الصحية إلى الغناء والرقص؟ وأين هي التنمية في إعطاء الأولوية للغناء والرقص على الرعاية الصحية التي يفتقدها جل المغاربة؟.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here