في الذكرى الثالثة للحرب.. الحوثي يؤكد ان مقاتليه مستعدون لمزيد من “التضحيات” ويهدد دول التحالف العربي بمنظومات صاروخية متطورة تخترق كل وسائل الحماية (فيديو)

صنعاء ـ (أ ف ب) – اعلن زعيم جماعة الحوثيين عبد الملك الحوثي الاحد ان مقاتليه مستعدون لبذل مزيد من “التضحيات” في مواجهة التحالف العربي بقيادة السعودية، في خطاب متلفز بمناسبة الذكرى الثالثة لتدخل التحالف في اليمن.

وقال الحوثي “لسنا نادمين على ما قدمناه من تضحيات، والمسألة ليست عندنا للمساومة، فهي مسألة كرامة وحاضر ومستقبل”، واضاف زعيم الجماعة التي تسيطر على صنعاء منذ 2014 “نحن نؤمن بأنه يجب علينا شرعا أن نواجه هذا العدوان الظالم”.

وتابع الحوثي موجها تحذيرا الى دول التحالف العربي “قادمون في العام الرابع بمنظوماتنا الصاروخية التي تخترق كل وسائل الحماية للعدو وبطائراتنا المسيرة التي تصل إلى مدى بعيد وبتفعيل غير مسبوق لمؤسساتنا العسكرية”.

وطرد الحوثيون القوات الموالية للحكومة اليمنية من صنعاء في ايلول/سبتمبر 2014 وسيطروا على مناطق عدة من البلاد.

واستدعى ذلك تدخل قوات التحالف العربي بقيادة السعودية في 26 اذار/مارس 2015 لدعم الحكومة في التصدي لتقدم الحوثيين.

وادى النزاع الى مقتل نحو عشرة آلاف شخص واصابة نحو 53 الفا في البلاد التي تشهد كذلك تفشيا لوباء الكوليرا ومرض الخناق.

وقال الحوثي “بعد ثلاثة أعوام انكشفت الأمور على نحو غير مسبوق ليرى الجميع أن اليمن يتعرض لعدوان وغزو واحتلال”.

واتهم السعودية والامارات بارتكاب “جرائم حرب” وقال ان الولايات المتحدة تستخدم الامارات والسعودية “أدوات” لتنفيذ مصالحها.

وباءت عدة جولات برعاية الامم المتحدة من اجل في وقف النزاع اليمني بالفشل.

وفي وقت سابق من العام الجاري، شهدت مدينة عدن، حيث المقر الموقت لرئاسة الحكومة اليمنية، معارك بين القوات الموالية للحكومة وانفصاليين جنوبيين اوقعت 38 قتيلا واكثر من مئتي جريح.

Print Friendly, PDF & Email

15 تعليقات

  1. اليمن مقبرة الغزاة لمن يفهم التاريخ و يمحصة أما البلدان المستحدثة فليس لها في التاريخ من شيء و محاولتهم صناعة بعض منه باءت بالفشل.

  2. نسأل الله أن ينصركم على أعدائكم ( أذن للذين يقاتلون بأنّهم ظلموا وان الله على نصرهم لقدير ) .
    أما أنت يا (تاوناتي ) : أنتم مادخلكم باليمن وأهله ؟ ولماذا دعمت بلدانكم المليشيات في سورية ضد الرئيس الشرعي وحاربتها في اليمن ضد الرئيس الهارب والمحتجز حالياً ؟ وإذا كان اليمن لايحتاج الى صواريخ وطائرات مسيرة فلماذا تنفق بلدانكم مليارات الدولارات هدراً من أجل شراء تلك الصواريخ ؟! وإذا كان اليمن يحتاج الى إستثمارات في الميدان الصحي والتعليم والبنى التحتية فلماذا قصفت طائراتكم دوائر الصحة والتعليم والبنى التحتية والأسواق وغيرها ؟! ولنتنزل ونقول أن الحوثي لايهتم بالتعليم والصحة فهل إهتمت السعودية والامارات بتلك القطاعات وقامت بمساعدة الشعب اليمني الفقير والعزيز النفس وإهتمت بالتعليم والصحة والبنى التحتية ؟!هل إهتمت دول العدوان بالبنى التحتية ولو في المناطق التابعة لمنصور هادي ؟!. لو أنفقت دول الخليج في السلم على اليمن نصف ماأنفقته في الحرب لأستمالة حتى الحوثيين إليها لكنه العقل القبائلي الصحراوي يميل الى الحرب والغزو لأسباب تافهة ومبررات غير واقعية .

  3. الى تاوناتي… صح اليمن. تحتاج الى حفلات غنائيه ورقص وطبله .. يا تاوناتي هذه اليمن مقبره الغزاه على مر التاربخ الذي لاتعرف منه شيئا.هذه اليمن من قال الله فيهم اولو قوة واولو بأس شديد وقد كانو يعبدون الشمس في ذلك الوقت فكيف والان ونحن مسلمون نعبد الله وحده لا شريك له من اراد لنا العزه والكرامه وتدعونا الى الاستسلام هيهات هيهات… سنغير مجرى التاريخ وستعرفون من هي اليمن ومن هم رجال اليمن…لانكم لم تعرفو طعم التضحيه في سبيل المبادئ ولا نسمه الحريه تريدون ان تعمموا انبطاحكم وذلكم وتعبيد آل ..( فراعنه العصر) لكم, لكن هيهات من الذله…قال رسول الله ص نفس الرحمن يأتي من اليمن ونفس الرحمن ليس خبز وذل وانبطاح نفس الرحمن عزه ومقارعه اوليأ الشيطان وكسرهم وبذل نفسك ومالك في سبيل الله …

  4. الله اكبر
    الموت لامريكا
    الموت لاسرائيل
    اللعنة علی اليهود
    النصر للاسلام

  5. الله ينور وجهك ويثبت أقدامكم وينصركم على اعداءكم.. وما النصر إلا من عند الله ولا حول ولا قوه إلا بالله العلي العظيم وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون

  6. الله ينصر هذا الرجل الصادق،،،الكل اجتمع على تدمير اليمن وتشريد اهله الا هذا القائد الشجاع المخلص ..ننتظركم على احر من الجمر

  7. الحوثي هدد و نفذ خلال ساعتين والله سدده.
    مطارات
    #أبها #جازان #نجران الملك خالد في الرياض
    وغيرها
    تم قصفها جميعاً من قبل القوة الصاروخية #اليمنية .
    ورداً على تاوناتي
    اليمن ليست بحاجة لإحتلالها منكم
    وليس لكم القول من يبقى فيها و من يرحل
    قرارها مستقل من 21 سبتمبر 2014 .

  8. نسبة اخطاء كبيرة للباتريوت ارى صاروخ انفجر في الجو بعد اطلاقه بمسافة قصيرة واخر التف ونزل الى الارض لينفجر فيها بعد اطلاقه مباشرة وثالث ايضا قام بنفس العمل وانطلق من القاذف وعاد ليصطدم بالارض ! هل هو خطأ في التشغيل ام ان الصواريخ والرادارات خرفت ام ان الرادارات فشلت في الاغلاق على الصواريخ لسبب ما ..حتى المنظومات السوفييتية القديمة لا تعمل هكذا والصاروخ ان فشل في اصابة هدفه ينفجر في الجو على ارتفاع امن نسبيا !..بهذه الطريقة صار الباتريوت اخطر على المدنيين من الصواريخ المهاجمة.

  9. إلى تاوناتي
    من جبل على العبودية لا و لن يدرك أو يحس بحلاوة التضحية من أجل الحرية و الكرامة ٠من أعز نفسه أعزه الله ومن أذلها سلط عليه من يذله ٠٠٠ تمنينا لو حررتم سبتة ومليلية ولو بمليشيات أو حشد أو غيرهما ٠

  10. كان الله معكم يا اهل الإيمان والحكمه يا أولي البأس الشديد
    وما النصر الا من عند الله…

  11. طائراتنا المسيره فاعليتها (جيده) وقدرتها العسكريه (ممتازة) ،، ههههه ،
    يا شيخ روح اصنع مواسير توصلك الماء بالاول ، بدل ما تنقل الماء على ظهر حمار ،،
    قال أيه قال طائراتنا المسيره ومنظوماتنا الصاروخيه ،،، القااات وعمايله ،،

  12. كان الله معكم يا اهل الإيمان والحكمه يا أْلي البأس الشديد
    وما النصر الا من عند الله…

  13. اليمن لايحتاجةالى مليشيا بل الى جيش وطني يمثل كل الشعب اليمني.
    اليمن لايحتاج الى صواريخ وطاءرات مسيرة بل الى استثمارات في الميدان الصحي والتعليم والبنى التحتية.
    خد مليشياتك وعد من حيث اتيت واترك اليمن بعيدا عن حرب المحاور.
    لن يفلح بلد تحكمه المليشيات.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here