بمشاركة قطر.. انطلاق اجتماع رؤساء أركان مجلس التعاون الخليجي بالكويت لبحث سبل تعزيز التعاون العسكري والدفاع المشترك

الرياض/ الأناضول- انطلق اجتماع رؤساء أركان دول مجلس التعاون الخليجي، اليوم الإثنين، في الكويت، لبحث سبل تعزيز التعاون العسكري والدفاع المشترك.
وتشارك قطر في الاجتماع العسكري الذي يعد الأول منذ اندلاع الأزمة الخليجية، منتصف عام 2017.

ووفق وكالة الأنباء الكويتية، انطلق الاجتماع لرؤساء أركان دول مجلس التعاون الخليجي (السعودية، الكويت، الإمارات، سلطنة عمان، البحرين، قطر) بمشاركة جميع الدول الأعضاء، مرفقة صورا جماعية للقادة ضمت رئيس الأركان القطري، غانم بن شاهين الغانم.

وتطرق الاجتماع إلى تعزيز التعاون العسكري والدفاع المشترك بين دول مجلس التعاون في مختلف المجالات والإجراءات التي تم اتخاذها من قبل الجهات المعنية بالقوات المسلحة حيال قرارات التعاون العسكري والدفاع المشترك ومدى التقدم في تنفيذها، وفق ما نقلته وكالة الأنباء السعودية.

ودعا رؤساء أركان دول مجلس التعاون الخليجي إلى تحقيق المزيد من الخطوات في مجال التكامل الدفاعي والعسكري والتدريبات المشتركة، وفق رؤية عمل موحدة تخدم أمن واستقرار دول المنطقة، حسب المصدر ذاته.

ومنتصف عام 2017، بدأت الأزمة الخليجية، حين قطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر، وفرضت عليها  إجراءات عقابية  بدعوى  دعمها للإرهاب، وهو ما نفته الدوحة مرارًا.

Print Friendly, PDF & Email

3 تعليقات

  1. اللي بيسمع كلمة ترامب شو بنقل له؟ شاطر شاطر مع تحيات نانسي عجرم

  2. (ودعا رؤساء أركان دول مجلس التعاون الخليجي إلى تحقيق المزيد من الخطوات في مجال التكامل الدفاعي والعسكري والتدريبات المشتركة، وفق رؤية عمل موحدة تخدم أمن واستقرار دول المنطقة، حسب المصدر ذاته.)
    ههههههه هههههه هههههه هههه هههههه ههههههه ههههه ههههههههه هههه هه هههه ههه هههه ههههههه هههه

  3. قلتها لكم من قبل … ما حدث لقطر كان زوبعة في فنجان أو قل لعب عيال!

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here