بلومبيرغ: تركي الفيصل: السعودية هي المبادرة لحل أزمة قطر

قال السفير السعودي السابق لدى واشنطن تركي الفيصل: “إن المبادرة لحل الأزمة مع قطر، كانت سعودية”.

وأضاف الفيصل، خلال لقاء مع قناة “بلومبيرغ” التلفزيونية: “أنا لست في الحكومة لأعطيك إلى أين وصلت، المباحثات الرسمية بين السعودية وقطر، لكن المبادرة تهدف لعودة قطر عضوا فاعلا كما كانت في المجلس الخليجي”.

وأشار إلى أن “مشاركة السعودية والإمارات والبحرين، بكأس الخليج، كانت مؤشرا على أن الدول الثلاث تريد العمل مع قطر، والقمة ستتضمن شيئا، لكن أعتقد أن المؤشرات تقول، إن شيئا ما سينتج”.

يشار إلى أن قطر، شاركت في القمة الخليجية، التي عقدت واختتمت أمس الأول الاثنين في الرياض، دون مشاركة الأمير تميم بن حمد آل ثاني.

وناب عن تميم، رئيس الوزراء ووزير الداخلية القطري، الشيخ ناصر بن خليفة آل ثاني، وكان في استقباله العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز.

Print Friendly, PDF & Email

4 تعليقات

  1. الحمدلله ان الفشل والذل حليفكم….وانتصار اليمن واهله الشرفاء اكبر دليل على ذلك..السعوديه ليست نمر من ورق بل اوهن من بيت العنكبوت…والحمدلله

  2. فاذا كان ما قاله الأمير صحيحا فشيء يعبر عن الشهامة وهو سلوك لم نشاهده منذ 2011 ونتمنى لو تقوم بهذا السلوك تجاه كل الدول التي عادتها مجانا فهنيئا

  3. هذا واضح ولهذا السبب الفشل هو المصير ومصير كل شيئ يخطوا فيه ال سعود
    لم يحالف شيئ وضع ال سعود يدهم فيه النجاح على الاطلاق
    حتى لو ذهبوا لجاهة عرس لفشل الطابق ونقلب ربما مأتم

  4. هذا طال عمرك واضح انه فخ سعودي لأمير قطر لانه بن سلمان لا يعترف بالهزيمة بهذه السهولة

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here