بلومبرغ: السعودية تعتزم تقليص صادرات النفط للولايات المتحدة بشكل حاد

ذكرت مصادر لوكالة “بلومبرغ” أن السعودية تخطط لتقليص تصدير النفط إلى الولايات المتحدة بشكل حاد اعتبارا من يناير المقبل.

ونقلت “بلومبرغ” عن مصادر، قالت إنها مطلعة على خطط شركة “أرامكو” السعودية، أنه تم إبلاغ العاملين في قطاع تكرير النفط في الولايات المتحدة بأن عليهم أن يتوقعوا توريدات أقل بكثير من المملكة في يناير المقبل.

وحسب مصادر الوكالة، فإن التوريدات السعودية من النفط الخام في الشهر المقبل قد تصل إلى المستوى الأدنى القياسي الذي يعادل 582 ألف برميل في اليوم، والذي تم تسجيله في أواخر عام 2017، وكان أدنى مستوى خلال 30 عاما.

وستشكل نسبة التقليص نحو 40 بالمئة من معدل الأشهر الثلاثة الأخيرة، حسب المصادر ذاتها، التي طلبت عدم الكشف عن هويتها. وأضافت أن هذه الأرقام ليست نهائية، وقابلة للتغيير.

وتشير “بلومبرغ” إلى أنها لم تتمكن من الحصول على تعليقات من وزارة الطاقة السعودية بهذا الخصوص.

وفي حال تم تقليص الصادرات السعودية إلى الولايات المتحدة، سيؤثر ذلك على شركات “فاليرو إينرجي” و”فيليبس 66″ و”شيفرون” و”إكسون” و”ماراثون بتروليوم”، وسيجبرها على شراء الخام من موردين آخرين.

كما قد يؤثر ذلك على شركة “موتيفا” للتكرير، التي تمتلك السعودية حصة فيها، والتي تدير أكبر مصفاة في الولايات المتحدة.

ويأتي ذلك بعد اتفاق دول “أوبك+” على تخفيض الإنتاج في عام 2019. وأكد وزير الطاقة السعودي خالد الفالح أن الإنتاج السعودي من النفط سيتراجع من 11.1 مليون برميل يوميا في نوفمبر إلى 10.2 مليون برميل يوميا في يناير.

وحسب المصادر، من المتوقع أن ينخفض إجمالي الصادرات السعودية إلى نحو 7 ملايين برميل في اليوم في يناير المقبل، بعد أن كانت حوالي 8 ملايين في اليوم خلال نوفمبر وديسمبر.

Print Friendly, PDF & Email

4 تعليقات

  1. قاسم حتى لوتركيا نفلت قضية خاشقجي للمحاكم الدولية أو اَي مكان من العالم صدقني لن يحدث للسعوديه شي ولا للأمير ولي العهد محمد بن سلمان كله كلام فاضي تهديد أجوف لايتعدى حلق اردوغان حبيبي اردوغان يبي فلوس وحنا قلناها ماعندنا مصاري مافيش خليه على قولتنا بالبدوي يبرر لين يشبع يعني يتكلم لين يمل الكلام

  2. المغدور خاشقجي قض مضاجع عصابة الإجرام وستنقل تركيا القضية لمحكمة العدل الدولية وسوف يتم تسليمهم إلى هناك اجلا ام عاجلا ولن ينفعهم اجرامهم لقد اسأوا لهذه البلد الطيب بارضها وشعبها المغلوب على امره واسأوا لهذا الدين الحنيف الا لعنة الله عليكم ايها المجرمون.

  3. السعودية وقفت مع المستعمر والمحتل ضد الشعوب العربية ودمرت بلدان عربية عديدة ودعمت انقلابات دموية ودمرت اليمن الفقير وايضا دعمت الدواعش في سورية وشردت شعوب لأجل استقرار وأمن الكيان الصهيوني كما قال ترامب والان بعد ان اصبحت السعودية دولة مارقة تجلب العار لكل حلفاؤها وبعد ان اصبحت منبوذة عالميا تحاول ان تستمد الدعم من الشعوب العربية التي قامت بتدمير بلدانهم وبإذلالهم وبتشريدهم لكن نحن لم ولن ننسى ان السعودية كانت السبب في تدمير امتنا العربية وفِي تشريد ملايين العرب والمسلمين وفِي جلب العار لنا لا شرعية لكم يا ال سعود في بلاد الحرمين لا شرعية للقتلة المارقين لا شرعية لمن يدعم تهويد القدس الشريف ويتآمر على ارضنا العربية وعلى مقدساتنا مع الكيان الصهيوني الذي يستميت في الدفاع عن بن سلمان

  4. والله مسخرة وكأن السعودية تمتلك قراراها لقد اهانكم ترامب وقام بإذلالكم وابتزازكم ((الكلام للنظام وليس للشعب العربي الشقيق )) وقال انكم البقرة الحلوب اذا جف حليبها ستقوم امريكا بذبحها وقال ايضا انه لولا امريكا لن تستمروا بالحكم أسبوعين ولم تشعر السعودية بالإهانة ولم تنتفض لكرامتها لكن حين طالبت كندا إطلاق سراح بنات السعودية والرأفة والرحمة بهن قامت الدنيا ولم تقعد أعلنت السعودية الحرب الاعلامية على كندا انتم يا ال سعود ليس لكم لا حول ولا قوة انتم وضعكم المستعمر وهو الذي يحميكم من شعوبكم المستعبدة التي تمعنون في إذلالها وقتل خاشقجي اكبر مثال على احتقار ال سعود للشعب المسعود المسكين قال ترامب لكم امام العالم كله انه الامريكان هم الذين يمكنهم إزالتكم بغضون ايّام المهم نحن العرب مع شعب بلاد الحرمين وليس مع النظام الذي يعادي عروبتنا ويتلاعب بإسلامنا لخدمة المستعمر والمحتل

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here