بلومبرغ: الجزائر تقترح تقديم موعد اجتماع “أوبك بلس” إلى 4 يونيو

 

 

الجزائر ـ (د ب أ) – اقترحت الجزائر، التي تتولى الرئاسة الدورية لمنظمة أوبك، تقديم موعد الاجتماع المقبل لمجموعة “أوبك بلس” ، التى تضم دول منظمة الأوبك ومجموعة الدول المتحالفة معها من غير أعضاء الأوبك ، ليعقد قبل موعده بأيام ، إلى الرابع من حزيران/يونيو.

وقال وزير الطاقة الجزائري، محمد عرقاب، في رسالة، ذكرت وكالة أنباء بلومبرج اليوم السبت أنها اطلعت عليها، إن تغيير الموعد سيجعل الأمر أكثر سهولة على المنتجين لإبلاغ العملاء بأي تغييرات على شحناتهم.

وقالت وزارة الطاقة الجزائرية، في بيان لها الشهر الماضي، إن الاجتماع المقبل لتجمع “أوبك بلس” سيكون عن بعد (افتراضيا)، وتم تحديده يوم 10 حزيران/يونيو 2020، وهذا من أجل تحديد ما إذا كانت هناك خطوات أخرى ضرورية لتحقيق استقرار السوق.

ولم يتضح ما إذا كانت دول أوبك بلس ستوافق على تغيير الموعد.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

1 تعليق

  1. تقديم موعد الاجتماع المقبل لمجموعة “أوبك بلس” التي تضم دول منظمة الأوبك ومجموعة الدول المتحالفة معها من غير أعضاء الأوبك لن يساعد في رفع الأسعار لأن أزمة كورونا مازالت مستمرة والمستقبل هو للمحركات الكهربائية وحان الوقت للنظام الجزائري أن يفكر في البدائل وتنويع المنتوجات وإلا ستتحول نعمة المحروقات إلى نقمة أكبر

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here