بلومبرج: وزير داخلية حكومة الوفاق الليبية يطلب من واشنطن إقامة قاعدة عسكرية للتصدي للنفوذ الروسى

 

واشنطن ـ (د ب أ) – دعا وزير الداخلية في حكومة الوفاق الليبية المعترف بها دوليا ، فتحي باشاغا، الولايات المتحدة إلى إقامة قاعدة في بلاده “للتصدي إلى توسع النفوذ الروسي في أفريقيا”، حسبما ذكرت وكالة بلومبرج للأنباء اليوم السبت.

وأضاف باشاغا أن حكومته اقترحت استضافة قاعدة بعد أن وضع وزير الدفاع الأمريكي، مارك إسبر، خططا لتقليص الوجود العسكري الأمريكي في القارة وإعادة التركيز على نشر القوات عالميا لمواجهة روسيا والصين.

وتابع باشاغا في مقابلة صحفية عبر الهاتف مع وكالة أنباء بلومبرج: “إعادة الانتشار غير واضح بالنسبة لنا .. لكننا نأمل أن يشمل إعادة الانتشار ليبيا لكي لا تترك (الولايات المتحدة) الساحة لروسيا لكي تستغلها”.

وأوضح أن دعم روسيا لقوات المشير خليفة حفتر، قائد ما يسمى بالجيش الوطني الليبي، “هو جزء من تحرك أوسع نطاقا من أجل النفوذ .. الروس ليسوا في ليبيا من أجل حفتر فقط ، بل لهم استراتيجية أكبر في ليبيا وأفريقيا”.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

15 تعليقات

  1. يا سراج ……….. لديك الدولة الثانيه في الناتو تركيا العظمى ولديك ايضا دوله اكثر عظمة هي قطر ولديك المقاتلين من جبهة تحرير ” الشام ” افلا يكفي هؤلاء لتبديد خوفك !

  2. قبل الاطاحه بالقذافى كانت روسيا تصدر اسلحه بمليارات الدولارات الى ليبيا … النهارده السلاح الروسى أفضل وارخص والعقود مع شركات روسيه للتنقيب عن النفط والغاز افضل وارخص ونفس الشئ فى الاعمار والتعمير والبنى التحتيه .

  3. عندما تحمى امريكا نصف العالم العربى يكون التطبيع مع اسرائيل شئ طبيعى جدا .

  4. حتى لو وافقت امريكا فبناء القاعده لايستغرق اقل من 3 شهور ويكون سعادتك فى خبر كان انت واردوغانك .

  5. الكوارث تتوال على ليبيا ومن طرف ابنائها . القواعد الاجنبية افضل من الاخوة . تباع البلاد للاجنبي ولا يسمح لليبيين التصرف فيها .

  6. هذا واحدا من اتفه النماذج العربية التى دمرت الوطن العربى ارضا وانسانا .
    الا يستطيع التعبير عن عجزه وتفاهته بان يستقيل من منصبه بدلا من دعوة الاعداء لاحتلال بلاده تحت ذريعة اتفه منه ككائن انسانى محسوب على الليبيين ؟
    المصيبة بان البعض لايزال يحاول فهم لماذا وصلنا الى هذا المستوى من الانحطاط الغير مسبوق .
    لم اطيق يوما العقيد القذافى ولكن عندما اشاهد واسمع مثل هؤلاء لايسعنى وصفه الا بالملاك ( رحمة الله تخشاه ) والخزى والعار لثوار الصقيع العربى …

  7. وحكومة حفتر ايضا. تطلب من روسيا اقامة قاعدة عسكرية لتصدي للنفوذ الامريكي
    انتهت الازمة الليبية خلاص.
    الله معاك ياوطن.

  8. أين الديمقراطية؟ وأين البرلمان؟
    هو وزير داخلية عليه ا يلتفت للأمن وما نوه له لقاقة للمحافظة على موقعه والحكومة التى لم تأتى عن طريق الصندوق

  9. ليس هكذا تساق او تورد الأبل.. ايها الوزير.. لقد فقدت الاحترام… أين الوطنية عندك؟؟؟؟؟

  10. لتسقط حكومة النفاق فورا … يكفي هاذا لنتوقف عن البلادة الذهنية وإعتبار الإسلام الإخوانجي فيه خير للعروبة ولإسلام الحقيقي

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here