بلومبرج: ميزانية ترامب المرتقبة تعزز الجيش وتقلص شبكة الأمان الاجتماعي

 

 

واشنطن ـ (د ب أ) – ذكرت وكالة أنباء بلومبرج اليوم الأحد أن الميزانية المقترحة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب تشمل نفقات بقيمة 8ر4 تريليون دولار على مدار العام المقبل، مع زيادة مطلوبة لوزارة الدفاع “البنتاجون” واستقطاعات كبيرة في برامج شبكة الأمان الاجتماعية والمحلية.

ونقلت بلومبرج عن مصدر مطلع بالوثيقة قبل صدورها الرسمي يوم غد الاثنين، قوله، إن الميزانية تضمن 5ر740 مليار دولار للجيش وخفضا بنسبة 5 بالمئة في النفقات غير الدفاعية لتصل إلى 590 مليار دولار.

ووفقا للمقترح، وسيحقق إجمالي خفض عجز الموازنة بماقيمته 6ر4 تريليون دولار خلال العقد المقبل، توازنا للميزانية بحلول عام .2035

ومن بين إجراءات خفض العجز، 135 مليار دولار متحققة عبر خطة إصلاح مقترحة لتسعير الدواء و292 مليار دولار من استقطاعات من برامج الأمريكيين الفقراء مثل كوبونات الغذاء والمساعدات الطبية للفقراء. كما ينص مخطط الميزانية الذي يتم إصداره سنويا من جانب البيت الأبيض، على تمديد تخفيضات الضرائب للرئيس بعد انتهاء سريانها في عام 2025، وأن الاقتصاد سينمو بمعدل 3 بالمئة في عام 2021، وهو معدل أعلى من معظم ما توقعه خبراء الاقتصاد من القطاع الخاص.

وشمل مخطط الميزانية عددا من الأولويات السياسية للرئيس بما في ذلك مليارا دولار في شكل تمويل لعمليات بناء جداره الحدودي، وهو مبلغ أقل مما كان مطلوبا قبل عام.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here