بلومبرج: صفقة “أرامكو” و”ريلاينس إندستريز” تسمح باستعادة سيطرة الشركة السعودية على سوق النفط في العالم

 

نيودلهي – (د ب أ)- من المقرر أن يسمح شراء شركة “أرامكو” السعودية لجزء من شركة “ريلاينس إندستريز” الهندية المحدودة، باستعادة سيطرتها على سوق النفط الأسرع نموا في العالم، حيث يقوم المورّدون، ومن بينهم الولايات المتحدة وروسيا، بإحراز نجاح.

وأفادت وكالة “بلومبرج” للانباء اليوم الخميس، بأن خطة أرامكو لشراء 20 بالمئة من أعمال شركة “ريليانس إندستريز” الهندية في مجال النفط والمواد الكيميائية، يأتي مع ضمان شراء نصف مليون برميل يوميا من النفط الخام للمملكة على أساس طويل الأمد، وهو ما يبلغ نحو 25 مليون طن في العام.

ونقلت “بلومبرج” عن سوشانت جوبتا، مدير التكرير والكيماويات في “شركة وود ماكينزي المحدودة” في سنغافورة ، وهي شركة معنية باستشارات الطاقة بآسيا والمحيط الهادئ، إن “الصفقة تمنح أرامكو الوصول إلى سوق تواجه فيه منافسة من جانب المنتجين الآخرين”.

ومن المقرر أن تدفع “أرامكو” 15 مليار دولار مقابل شراء هذه الحصة، التي تقيم حجم تجارة النفط والكيماويات لدى شركة “ريليانس إندستريز” بمبلغ 75 مليار دولار.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. ولهذا السبب قامت الشركة بتوسيع استثماراتها في كشمير حاليا لفرض السيطرة على المسلمين باموال المسلمين و اعجباه

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here