“بلومبرج” السعودية ومصر تستأنف تبادل الخدمة البريدية مع قطر

الرياض ـ (د ب أ) – قررت السعودية ومصر استئناف تبادل الخدمة البريدية مع قطر التي تم تجميدها في إطار قرار الدولتين ومعهما الإمارات العربية المتحدة والبحرين قطع علاقاتها الدبلوماسية والاقتصادية مع قطر منذ ثلاث سنوات تقريبا.

وذكرت وكالة “بلومبرج” للأنباء أن الخطوة السعودية والمصرية تأتي بعد خطوة مماثلة مع جانب الإمارات العربية المتحدة، في حين لم يتضح حتى الآن ما إذا كانت هذه الخطوة تمثل مؤشرا إلى تغير أوسع للعلاقات بين هذه الدول.

وقال متحدث باسم الاتحاد الدولي للبريد التابع للأمم المتحدة اليوم الاثنين إن قرار السعودية استئناف حركة البريد مع قطر عبر سلطنة عمان يشير إلى أن الجانبين قررا التعامل بطريقة بناءة مع هذا الموضوع.

وقال متحدث باسم البريد السعودي إنه سيتم استئناف الخدمة البريدية مع قطر اعتبارا من غدا الثلاثاء، في حين استأنفت مصر خدمة البريد مع قطر عبر سلطنة عمان أيضا منذ يوم 17 شباط/فبراير المقبل، بحسب رسائل أرسلتها الدولتان إلى الاتحاد الدولي للبريد.

كانت السعودية والإمارات ومصر والبحرين قد قطعت علاقاتها الاقتصادية والدبلوماسية وحركة الطيران مع قطر في حزيران/يونيو 2017 لاتهامها بدعم الإرهاب والتدخل في شئون هذه الدول الداخلية وهي الاتهامات التي تنفيها الحكومة القطرية تماما.

كان الاتحاد الدولي للبريد قد أعلن في وقت سابق من الشهر الحالي إنه عقد اجتماعا لمسؤولين من الدول الخمس في مدينة برن السويسرية في كانون ثان/يناير الماضي، بهدف تشجيع الدول الخمس على تحسين الخدمة البريدية بينها.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. موقف مصر تبعث على السخريه . للاسف بكل مكانتها التاريخيه وثقافتها ومدنيتها وفنونها ونفوسها المائة مليون صارت تتبع السعوديه . على الاقل كان يمكن ان تنتظر يوم او يومين بعد السعوديه لكي تعيد خدمة البريد لكي لا تتهم بتبعيتها للسعوديه .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here