بلومبرج: اضطرابات إيران تزيد الضغط على حلفائها ووكلائها في العراق ولبنان

واشنطن – (د ب أ) – ذكرت وكالة بلومبرج للأنباء اليوم الأحد ، أن الاضطرابات التي تشهدها إيران نتيجة الاحتجاجات على رفع أسعار الوقود، تزيد الضغط على حلفاء طهران ووكلائها في العراق ولبنان ، الذين يتعرضون لضغوط بالفعل.

وأضافت الوكالة أن أي مؤشر على الضعف في إيران قد يقابل بمزيد من الضغط من جانب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وأشارت إلى أنه في المقابل، ستلجأ طهران إلى خبرتها في قمع الاحتجاجات.

ونقلت بلومبرج عن صندوق النقد الدولي أنه يرى إمكانية وصول التضخم في إيران إلى 50% في حال فرض مزيد من العقوبات الأمريكية.

كانت وكالة “فارس” الإيرانية قد ذكرت في وقت سابق ، اليوم الأحد، أنه تم إلقاء القبض على نحو ألف شخص خلال الاحتجاجات التي تشهدها البلاد منذ يومين بسبب رفع سعر الوقود.

وأضافت أنه جرى الاعتداء على العشرات من المصارف والمتاجر ونهبها.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. من يقاوم ظلم آمريكا وسيعها فرض مذلة عليه فعليه أن يصبر ويصابر مستعينا بالله حتى ينجلي ليل طغيانها .. الجمهورية الاسلامية الايرانية التي قاومت صلف وعنجهية المتصهينين في امريكا مع بداية الثورة على الشاه ، وأيام ضعفها لا اعتقد أنها ستستسلم لإملاءات هؤلاء المجرمين وهي تمتلك من أدوات القوة ووسائلها الكثير .. لن تنحي ايران لإملاءات الصهيونية العالمية وعبيدها ، ولن تفرط في نصرة المقاومين للتصهين في عالمنا العربي والاسلامي ، سواء في العراق وسوريا أو في اليمن ولبنان أو في فلسطين .. كل القلاقل التي تُـطِ ل برأسها من حين لآخر في البلاد تحت ذرائع ومسميات مختلفة لن تزيد الحكومات الايرانية الا صمودا وصلابة لإخماد انفاس كافة المؤمرات الخبيثة التي تستهدف اخراج هذه الدولة من معادلات الصراع بين معسكر الباطل والاستكبار بزعامة دولة الاجرام العالمي رائدة سجل استخدام السلاح الذري وجرائم الابادة ، وجرائم ضد الانسانية ، وبين معسكر التمسك والتشبث بالعزة والكرامة والمروؤة – مهما كانت التضحيات – الذي تتزعمه الجمهورية الاسلامية الايرانية .. هذه الدولة المناصرة للمستضعفين تُشكل أملنا الوحيد – بعد الله تعالى – في ابقاء جذوة المقاومة الفلسطينية تحرق افئدة الصهاينة ومن يدور في فلكهم .. إننا ندعو الله عز وجل في السر والعلن أن يحمي كل من يحمي فلسطين ويمدها بعوامل الصمود والثبات التي تُـبَخر احلام الصهاينة وتبدد آمالهم الوهمية في اقامة هيكلهم المزعوم على انقاض المسجد الاقص ..

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here