بلجيكا تبدأ بتطبيق الحظر على الذبح “الحلال”

بروكسل/ شريفة جتين/ الأناضول – دخل قانون حظر الذبح على الطريقة الإسلامية، حيز التنفيذ، الثلاثاء، في المنطقة الفلامانية من بلجيكا.
وكان البرلمان الفلاماني، قد صادق على القرار العام الماضي، والذي يُمنع بموجبه ذبح الحيونات دون صعقها.
واستثنى القرار في تطبيقه مؤقتًا بعض الأنواع من الحيوانات، بسبب عدم توافر البنية التحتية اللازمة، فيما يفرض تحضيرها مباشرة بعد الذبح.
وسيتم منع ذبح جميع الحيوانات على الطريقة الإسلامية، دون صعق، بعد أن يتم تدارك النقص الموجود في البنية التحتية، بالمنطقة الفلامانية.
واحتدم الجدل في بلجيكا العام الماضي، حول الموضوع، عندما وافق برلمانوالوفيا في المنطقة الفرنسية، على مشروع قانون تقدمت به لجنة البيئة، لمنع الذبح الحلال على الطريقة الإسلامية.
وبعد مدة قصيرة، وافق البرلمان الفلاماني على مشروع قانون مشابه، قبل أن ينتقل النقاش حول الموضوع إلى برلمان بروكسل.
وبعد تطبيق الحظر في المنطقة الفلامانية، يُنتظر تطبيقه في منطقة والوفيا خلال 1 أيلول/سبتمبر 2019.
يُذكر أن حظر الذبح الحلال على الطريقة الإسلامية، وفرض صعقها أو تخديرها قبل الذبح، أثار جدلاً واسعا داخل الجاليتين المسلمة واليهودية في بلجيكا.

Print Friendly, PDF & Email

6 تعليقات

  1. هههههههههه مافي فايدة بلادهم وهم احرار بدك تعمل ذبح بطريقة العفقة والغل روح لبلادك .. عجيب امركم

  2. فليذهبوا لمنع القتل البشع للثيران في اسبانيا, القتل بغاية المتعة للصيد الذي يمارسه الغربيون في كل مكان

  3. الى السيد م سلام
    غدا يخرج فيديو اخر ربما حتى لعلماء غربيين يبينون كيف ان الذبح الاسلامي له فوائد صحية على اللحم وانه يصفي الدم وغير ذلك
    فلا تعتمد ببساطة بريئة على مقطع فيديو, نصيحة لك, كن اكثر عمقا من ذلك
    والسلام

  4. ًوانت يا سلام قارنت نفسك وشعورك عند الألم بالحيوان وشعوره ، الله خلق هذه الحيوانات لخدمه الإنسان والذبح اما الإنسان فلم يخلق للذبح هو الأسلوب المعروف عبر التاريخ بعد التسميه عليه ، وبعدين انت تريد ان تأكل حيوان مكهرب او مقتول بطلقه في رأسه فأنت حر ولكن لا تجبرني على اكل هذا.

  5. شاهدت فيديو من الولايات المتحدة لبروفيسورة كبيرة في العمر في مثل هذا التخصص من احد حظائر تجهيز الاغنام شرحت فائدة الصعق بالمقاطع والتسلسل حيث يدخل الحيوان في غيبوبة (قبل عملية الذبح) بثواني وفي ممرات مهيئة بطريقة علمية حتى لا يرى مايحدث داخل المسلخ ولا يسمع شيء والهدف هو عدم ادخال الحيوان في اي حالة هلع او توقع وايقاف الاحساس بالالام والتعذيب وحتى ان هذا الاجراء يؤثر بصورة كبيرة في تحسين جودة اللحم .. اليس هذا من احسان الذبح يا احمد ؟

  6. ما سبب المنع يا ترى ؟انه الحقد والغيره من الاسلام ، باي حق تمنعون الديانات الأخرى من حريه اقامه شعائرهم ومن أسلوب ونوعيه أكلهم ولكم عشرات السنين تكذبون على العالم أنكم تقدسون الحريه وأنتم كذبه ، يبدوا ان الناطقين بالفرنسية هم الأكثر عداء للدين.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here