بلاتيني يستأنف ضد إيقافه أمام المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان

9ipj

عبد الناصر أحمد/ الأناضول: تقدّم الفرنسي ميشيل بلاتيني الرئيس السابق للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، الأربعاء، باستئناف أمام المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان ضد عقوبة الإيقاف المفروضة عليه من قبل الاتحاد الدولي (فيفا) بعدم ممارسة أي أنشطة متعلقة بالساحرة المستديرة.

وفي تصريح لصحيفة “لو موند” الفرنسية، قال بلاتيني إنه قرر التقدم بطلب استئناف نظرًا لأنها مسألة شرف ورد اعتبار بالنسبة له.

وعاقبت لجنة القيم، بالفيفا في 21 ديسمبر/ كانون أول 2015، الرئيس السابق للاتحاد الدولي سيب بلاتر وميشيل بلاتيني، بالإيقاف لمدة 8 سنوات عن ممارسة أي نشاط يرتبط بكرة القدم، سواء كان إداريًا، أو رياضيًا، أو من أي نوع، لتورطهما بـ”قضايا فساد”.

وبعدها تقدم الثنائي بلاتر وبلاتيني بطعون على قرار الإيقاف، لتخفض لجنة الطعون في فبراير/ شباط 2016، العقوبة إلى 6 سنوات.

وأعلنت محكمة التحكيم الرياضي في لوزان بعدها تقليص عقوبة إيقاف بلاتيني من ستة إلى أربعة أعوام بعد الطعن الذي تقدم به الأخير.

وكان بلاتيني وقتها يأمل في تبرئته لاستئناف مهامه رئيسًا للاتحاد الأوروبي، إلا أن لجنة الاستئناف في “فيفا” رفضت طلبه، معتبرة أنه بصحبة بلاتر متهمان بخرق أربعة بنود في قانون الأخلاق، خصوصا تضارب المصالح وسوء استخدام المنصب.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here