بكين تتعهد بدفع الإصلاحات في قطاع النقد الأجنبي

بكين – (د ب أ) – قالت إدارة الدولة للنقد الأجنبي في الصين إن بكين تعتزم تعميق الإصلاحات في مجال النقد الأجنبي في خضم جهود احتواء فيروس كورونا المستجد.

وبحسب ما أوردته وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) اليوم الأحد، أضافت الإدارة في بيان صدر عقب اجتماع عن بعد عقد أمس الأول الجمعة إلى أن البلاد ستطبق تدابير مختلفة لتسهيل النقد الأجنبي، وتوسيع البرنامج التجريبي لتيسير المدفوعات التجارية واعتماد سجلات إلكترونية للضرائب المتعلقة بمدفوعات النقد الأجنبي في تجارة الخدمات.

وسوف تستكشف الإدارة إصلاحات في إدارة الاستثمار العابر للحدود والخاص بصناديق الأسهم الخاصة، بالإضافة إلى مواصلة التوسع المطرد للانفتاح ثنائي الاتجاه والارتباطية في الأسواق المالية.

وتعهدت أيضا ببذل الجهود لتدارك المخاطر المالية في مجال النقد الأجنبي، و”عدم التسامح” مع الأنشطة غير القانونية، مثل البنوك غير الرسمية والمقامرة عبر الحدود.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here