حماس تتهم أجهزة الأمن الفلسطيني بالاعتداء على مسيرة دعت لها في الضفة.. والسلطة تبرر المنع بأن التحرك كان ضدها وليس ضد الاحتلال الاسرائيلي

رام الله – الخليل – (أ ف ب) – الاناضول  – اتهمت حركة المقاومة الإسلامية  حماس، الجمعة، أجهزة الأمن الفلسطيني في الضفة الغربية، بالاعتداء على مسيرة دعت لها الحركة بمدينة الخليل جنوبي الضفة.
وقالت  الحركة في بيان صحفي تلقت الأناضول نسخة منه، إن الأمن الفلسطيني فرق مسيرة دعت لها الحركة، واعتدى على النساء، واعتقل عددا من الشبان المشاركين.
وتناقل فلسطينيون عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع مصورة، لقوى الأمن الفلسطيني، خلال اعتقال عدد من الفلسطينيين، وسط صراخ النساء.
ودعت  حماس ، الخميس، لمسيرات في الضفة الغربية  دعما للمقاومة، في الذكرى الـ 31 لانطلاق الحركة .

ويصادف اليوم الجمعة (14 ديسمبر/ كانون أول)، الذكرى السنوية الـ (31) لتأسيس  حماس

ومنعت قوات الأمن الفلسطينية الجمعة تظاهرة لمناصري حركة حماس وسط مدينة الخليل في الضفة الغربية المحتلة، موضحة انها قامت بذلك لان التحرك كان “ضد السلطة الفلسطينية وليس ضد الاحتلال الاسرائيلي”.

وواصلت القوات الاسرائيلية الجمعة مطاردة فلسطينيين نفذوا هجمات في اليومين الاخيرين، وذلك بعد أشهر من الهدوء النسبي في الضفة الغربية.

وقتل جنديان الخميس وأصيب جندي ومدنية بجروح بالغة حين ترجل شخص من سيارته وأطلق النار على موقف للحافلات قرب مستوطنة جعفات آساف القريبة من رام الله، وهي منطقة تجاور فيها المستوطنات الاسرائيلية القرى الفلسطينية. ولاذ مطلق النار بالفرار.

وبث ناشطون عبر مواقع التواصل الإجتماعي مقاطع فيديو تظهر رجال أمن فلسطينيين يستخدمون الهراوات ضد متظاهرين ومتظاهرات في مدينة الخليل.

وأكد الناطق بإسم الأجهزة الفلسطينية عدنان الضميري لوكالة فرانس برس أن الأجهزة الأمنية منعت بالفعل هذه التظاهرة في مدينة الخليل.

وقال “كانت هناك دعوة من القوى الوطنية والإسلامية للتوجه الى نقاط التماس (مع اسرائيل)، ونحن لم نعترض أي متظاهر توجه الى نقاط التماس”.

وتدارك “لكن حركة حماس وحزب التحرير تظاهرا ضد السلطة الفلسطينية وأجهزتها الأمنية وسط المدينة وليس ضد الإحتلال، لذلك نعم قمنا بمنع” التظاهرة.

واشار الضميري إلى ان تظاهرات جرت في نابلس وطولكرم ورام الله، مؤكدا “اننا لم نعترض تلك التظاهرات ضد الإحتلال”.

وتحيي حركة حماس الجمعة الذكرى الحادية والثلاثين لتأسيسها.

والضفة الغربية هي مقر السلطة الفلسطينية، في حين تسيطر حماس على قطاع غزة منذ مواجهات دامية مع مقاتلي حركة فتح العام 2007 ادت الى طرد السلطة من غزة.

Print Friendly, PDF & Email

12 تعليقات

  1. تحرير فلسطين يبدأ من إسقاط سلطة الخونة و العملاء في رام الله !..
    فمن الحق و من اللازم و من الواجب على الشعب الفلسطيني أن يتظاهر في الخطوة الأولى ضدك أنت يا “سِيدْهُم” عدنان الضميري قبل أن يتظاهر ضد الصهاينة ؛ و ما العيب في ذالك ما دمتم قمعيين و متآمرين و الساعد الأيمن و الحصن الحصين لإسرائيل !..
    السؤال : على من أنتم ” سلطة فلسطينية ” ؟؟.. و ما هي قاعدتكم الشعبية التي أنتم تتكالبون لتكريس المناصب على حسابها مستقبلا لتكونوا عليها وزراء و مدراء فوق العادة بلا انتماء و لا قبول و لا شعبية ؟!..

  2. من جملة ما حدثني به والدي عن نضال الشعب الفلسطيني في العشرينات والثلاثينات وبداية الاربعينات من القرن الماضي ما أسماه ” الفزعات ” وعندما استفسرت ماذا يقصد بذالك قال في ذالك الوقت كان الفلسطينيون يد واحدة ضد المستوطنين اليهود ( لم تكن اسرائيل موجودة ) وحين تتعرض احدى القرى لاعتداء من قبل اليهود كانت تأتيها الفزعات ” النجدة ” من القرى المجاورة ، يأتي الرجال بما تيسر لهم ، فؤوس ، بلطات ، طواري ، عصي ، ومن تيسر معه سلاح يأتي به . اليوم وأنا أرى المستوطنين الاسرائيليين ( على شاشة التلفزيون ) يسرحون ويمرحون على الشوارع ( بحماية الجيش ) ويهاجمون المدنيين الفلسطينيين تذكرت ما حدثني به والدي عن القزعات ، يا محمود عباس أنت أكبر مني سنا أسألك …ألم تعايش زمن الفزعات ؟؟ ألم تسمع بها ؟؟ أين أجهزتك الامنية ؟؟ لم لا ترسلهم للدفاع عن المواطنين المدنيين ( بالعصي وبدون سلاح ) ؟؟؟ أشعر بالحزن …. قبل فليل رأيت رجالك الاشاوس يضربون المواطنين الفلسطينيين( رجالا ونساءا واطقالا ) الذين خرجوا تحديا للجيش والمستوطنين ، يا للعار ؛؛؛ عوض أن تكون فزعة لهم أرسلت رجالك فزعة لليهود ؛؛؛؛؛؛؛ ماذا أفول يا سيدي الرئيس ؟؟؟ لا تحضرني غير كلمات كان يرددها أحد الممثلين المصريين ( توفيق الدقن ) آآآآآآهه با زمن الهمبكة ؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛

  3. هنيئا لابناء مظفر النواب و السلطة في رام الله على هذا الإصرار للتنسيق الأمني مع المحتلين الصهاينة لفلسطين . هنيئا لعدنان الضميري على هذا القمع الذي مارسته عصابتك ضد الشعب الفلسطيني و الفيديو الذي نشاهده الان يدل على انك و أمنك هو خط المواجهة الاول للدفاع عن الصهاينة. هنيئا على هذا القمع وعلى حديثك مع الميادين فقد كان واضحا كم انت ديمقراطي في طرحك الى درجة ظننت انك المترجم للمتحد باسم قوات الاحتلال

  4. I have watched the news on how the Palestinian security forces faced the demonstrators !! It was a scene that I only saw in backward countries like Egypt , old South Africa , some Latin American countries and subcontinent ! Now I say to Abbas , do you think that the Palestinians will like and approve the 2 state solution you are asking for with the criminal Israelis and your Authority rules the state ? Me for one will not accept that. I dpo not want you to be my President neither anyone of your criminal team> I want a president that comes from the womb of the Palestinian people who were in the demonstrations. You and your Palestinian Authority are a disgrace to humanity because your are NOT humans exactly like zionist jews and zionist Arabs. Shame on you , shame on you , shame on you a thousand times.

  5. وين ذباب سلطة العار في رام الله الذين صدعوا رؤوسنا حديثا عن المشروع الوطني ومقاومة الاحتلال. ما الذي تفعله اجهزة السلطة اولاد دايتون ضد المظاهرات والمسيرات السلمية. والله يجب تمكين الشباب في غزه من الضفة الغربية حتي يضعوا حد للمهازل في المقاطعة.

  6. The Palestinian Authority security Forces must be ashamed of itself ! Has Abbas and his stupid Palestinian Authority agreed with Israel to clam on the Palestinian uprisers? Let it be an uprising that never ends unless not a single Israeli zionist jew is in Palestine ! Let the Palestinian Authority hand in decision making to PFLP to scrap the shameful Oslo accords ! Not a single Palestinian who has a shred of honor likes the Palestinian AUthority or Mosad agent Dahlan.

  7. حجر بايد ولد نازلة مخطته بتسوى سلطتك باللي فيها يا محمود عباس.

  8. السلطة تستميت في الدفاع عن امن الكيان الصهيوني والله هذا امر عجيب وكأنهم لم يعودوا يتذكرون ان اسرائيل دولة احتلال عنصري تحاصر غزة وتصادر أراضي الضفة الغربية لقد التهمت المستوطنات الاسرائيلية اكثر من نصف أراضي الضفة الغربية اين ستقيمون الدولة التي قامت على اساسها اتفاقية اوسلو ؟؟ لماذا تتحملون سماجة نتن ياهو واحتقار كوشنر لكم ؟؟؟

  9. حفنة من المرتزقة وشذاذ الافاق يعملون حراس للاحتلال , جهلة بلا دين ولا علم ولا اخلاق, تلاميذ كيث دايتون مقتنعون ان العدو هو حماس وكل من يقاوم الاحتلال وليس الاحتلال نفسه, لن يصلح لنا حال ما دام هؤلاء الخائنون بيننا, أمريكيا أوقفت دعمها لكل مؤسسات الشعب الفلسطيني الا 100 مليون دولار دعم للأجهزة الأمنية, يا ترى لماذا؟ الجواب هو ان هذه أجهزة حراسة وكناسة للمستعمرين ولجيش الاحتلال.

  10. سلطة عباس التي تعتبر احد اذرع الجيش الاسرائيلي الضاربة ولكن شعب فلسطين سيحاسب كل من تطاول وظلم وضرب والامر لن يطول واذا ظن ازلام السلطة بانهم باقون الى ما شاء الله فهذا يتناقض مع وجود الخالق عز وجل ولكنه يؤخرهم ليوم تشخص فيه الابصار

  11. طريق القدس تمر من رام الله، تماما كما طريق فلسطين تمر من مكة.

  12. لا نرى جبروتهم إلا على شعبهم. أشداء على شعوبهم أذلاء على الصهاينه

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here