بغداد تمدد حظر الرحلات الدولية المفروض على مطارات كردستان 3 أشهر

أربيل – (د ب أ)- أعلنت تلار فائق مديرة مطار أربيل الدولي بإقليم كردستان شمالي العراق أن بغداد مددت حظر الرحلات الدولية المفروض على مطارات كردستان ثلاثة أشهر.

ونقلت شبكة “رووداو” الكردية عنها القول إن “السلطات العراقية مددت حظر الرحلات الجوية الدولية من مطاري أربيل والسليمانية في إقليم كردستان حتى نهاية أيار/مايو المقبل”.

يذكر أن الحكومة العراقية علقت الرحلات الجوية الدولية إلى مطاري أربيل والسليمانية في أيلول/سبتمبر الماضي على خلفية الاستفتاء الذي أجراه الإقليم حول الانفصال عن الحكومة الاتحادية، حيث يسمح فقط بالرحلات الداخلية فقط.

وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي ألمح مؤخرا إلى أن استئناف الطيران الدولي للإقليم سيتم “خلال الفترة القليلة القادمة”، وأوضح أن “مطارات الإقليم مفتوحة للسفر إلى المحافظات الأخرى، ولكن السفر للخارج، باعتباره مهمة اتحادية، متوقف حتى نضمن وجود السلطة الاتحادية في مطارات الإقليم، ومن ثم نفتح السفر إلى أنحاء العالم، وسيحدث هذا خلال الفترة القليلة القادمة”.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here