بعودة السعوديّة إلى سورية.. هل انتهت العشريّة العربيّة السّوداء؟ لماذا تتسامح دِمشق وتَغفِر وتُرَحِّب؟ ما السّر الذي كشَفه لي الملك حسين حول الأسد؟ وما هي الكلمة السحريّة وراء الانقِلاب السّعودي؟ وما وراء التّهديد الإيراني بالصّواريخ الحوثيّة نحو الإمارات؟ وعودة تُركيّة حميدة للقاهرة

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

41 تعليقات

  1. السعودية تعود للمصالحة مع محيطها مؤقتا، لحين صدور تعليمات أخرى من العم سام بتدمير بلد عربي آخر.

  2. النظام السوري لم يرسل رسائل ولم يتوسل أحدا ، هزم المشروع الأمريكي وهزم التكفيريون الدواعش وجبهة النصره الإرهابيه وذهبت مايسمى بالمعارضة أو وفد الرياض الى الجحيم

  3. المشكله ال سعود لا يخطو خطوه الا بامر اميركي وهنا الخوف لو ظل ترامب بالسلطه كان لا مفاوضات ولاكن بايدن الظاهر امرهم بهذه المفاوضات لخطه بديله والحذر الحذر منهم اذا فلسطين تخلو عنها مند القدم هذول لاهمهم دول عربيه مع ايران مع تركيا مع ضراب الطبل اهم شيء تكون اسرائيل راضيه عنهم ولا ننسى ترامب عندما قال لولا السعوديه لكانت اسرائيل في خطر ولكن للاسف الشعب العربي ينسى بسرعه

  4. على ماذا نفرح و الأوراق تخلط و ستضيع الطاسه من هو مع المقاومه و من هم ضدها يجب أن يبقى الفرز و لا لتبرئه للنظام السعودي من الدم السوريين . هذا حرام أن تتم تبرئة القاتل المجرم

  5. بالنسبة لنا نحن العرب العامة ندرك على مدى أعمارنا كيف تعمل ماكينة الانظمة الرجعية ومن يملك دفة قيادتها ومن لا يقرأ التاريخ يجهل ومن قرأ يدرك أنه لا توجد أي صفحة بيضاء في تاريخ ممارساتهم ..لكن يقومون بحركة التفاف سياسية لتحقيق هدفهم الدنيء عندما فشلوا بتحقيقه بكل أسلوب قذر ..

  6. الجويمة التي اقترفها بشار انه لم يبيع ضميره ويطبع مع الصهاينة
    قاموا زعلوا علية كل الصهاينة في الداخل والخارج

  7. لا يمكن ابدا ان تصب سياسات ال سعود الاخيره لمصلحه العرب والمسلمين قطعا مهما تلونت بالوطنيه. انشات على باطل وستظل على باطل ولو تمسكنو بحماه الحرمين

  8. لغة التفاؤل هذه جميلة منكم، خاصة على أبواب عيد الفطر ونهاية شهر الخير، نتمنى على كل الحكومات العربية أن تحذو حذو الأردن بالتسامح والافراج عن كل الموقوفين والمسجونين، ولم لا؟ التسامح جميل، والعفو كريم، والله تعالى أكرم وأعز وأجل. نتمنى أيضا صرف هبات ودعم مالي من مخزون الدول العربية الغنية للفقراء العرب في كل الدول العربية والاسلامية، لم لا؟ وقد اشتهر العرب بالكرم؟ وهذا أيضا من حقوقهم، فالمال دائما مال الشعوب. التفاؤل حقا جميل، نتوقع ونتمنى عما قريب أن تنتهي الصراعات والحروب والدخول في عصر السلام بدون تدخلات أجنبية، وهذا من واجب وسائل الإعلام، أن ترتقي بمسؤوليتها بالدفاع عن قضايا الأمة الرئيسية، كما هو هذا الموقع، تجمع ولا تفرق، تبشر ولا تنفر، وعدم التيه بتفاصيل التحليلات المتضاربة في الخلافات بين أبناء الأمة الواحدة، والتي لا ترقى لوعي المواطن العربي التواق لمستقبل مشرق، وأخيرا نتمنى أن يكون إعلامنا عربيا بهوية اسلامية موحدة لا مشتتة، وليس فقط ترجمة لتقارير غربية بلغة عربية، وبأزياء أوروبية. وكل عام وأنتم بخير.

  9. إن الافاعي وإن لانت ملامسها عند التقلب في أنيابهاالعطب
    إياكم يا أبطال سوريا أن تأمنوا لعربان الخليج ول اردوغان
    فهما الشيطان في ثوب مختلف
    عاشت سوريا 🇸🇾 الأسد

  10. غريب أمرنا نحن العرب …أنظمة تستعين بالامريكي والصهيوني لتجثم على صدور الأمة وتجد من يبرر ويصفق لها وأنظمة تقتل وتشرد وتستعين بالروسي والماجوسي وتجد من يبرر ويصفق لها ويدعون المقاومة وممناعجة …ببساطة هل مصيرنا نحن الشعوب العربية الانظمة الشمولية الديكتاتورية او الإرهاب والدمار …أليس لنا الحق ان نحيا في أنظمة تحترمنا كافراد وكأمة…غريب تحت مسميات العروبة والقومجية والاخوانجية والوطنجية وغيرها تهنا بين الأمم وتداعوا علينا اللقطاء الامريكان والصهاينة الملاعين والروس الكلاب والمجوس الباطنيين …واهم من يظن بهولاء خيرا..فقط عندما نحترم كشعوب بالتداول السلمي على السلطة ونعتز بكل مقوماتنا الثقافية والاقتصادية ونصدق مع الله ورسوله ونجعل من العلم والاخلاق شعارنا يومها سنحرر القدس لك الله يا فلسطين …واقرؤا التاريخ ان شئتم….هذا رأي ولا يلزم أحد ..ولابد لليل ان ينجلي….

  11. القيادة السورية هي من حمت سورية من العدو الاسرائيلي المجرم و اذنابه .. نكرر لمن لا يقرأ الحقائق و يكرر اسطوانة الاعداء الذين يريدون تدمير العروبة و الوطنية …. القيادة السورية لم تهتم بالمال الاسود فعندما حاول النظام الغربي و كولن باول واذنابه الاقلييميين تقديم رشوة بعشرات المليارات من الدولارات مقابل تخلي سورية عن المقاومة رفض الرئيس الوطني الاسد ذلك تماما وحافظ على كرامة سورية و العرب و هزم مئات الالاف من الارهابيين المدعومين من العدو الاسرائيلي خلال 10 سنوات وحمى سورية . الدولة السورية تتمسك بالثوابت ولم ترسل اية رسالة عبر سلطنة عمان ولا يهتمون بما سمي جامعة ضعيفة قرارها ليس بيدها بل الاخرين هم من ارسلوا الرسائل . لهذا احترم الشعب السوري قيادته وقابلها بوفاء . الكلام الفارغ غير مجدي .

  12. تتقاتل أنظمة سايكس بيكو على مسائل لا نعرفها ،ثم تتصالح ولأسباب لا نعرفها أيضا.

    مجرد التفكير في هذا السلوك المشبوه، نتوصل إلى أن واجب هذه الأنظمة هو إنهاك الأمة وتأخير نهضتها حماية لاعداءها، لا اكثر ولا اقل.

  13. لم تهدى سورية اللى بخروج إرهابي النظام الحاكم فى ايران

  14. المدعو /الشبح/
    ان احوج ما نحتاج اليه في عالمنا العربي هو اناس تقرأ التاريخ وليس اشباح تنشر الافتراءات والتضليل.
    إقرأ مذكرات غولدا مائير وهنري كسينجر ومحمد حسنين هيكل عن خيانة السادات للأسد في حرب تشرين ١٩٧٣. وقد فضح الفريق سعد الدين الشاذلي رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية في كتابه “مذكرات حرب أكتوبر” خيانة السادات التي ساهمت بترجيح كفة “إسرائيل” على حساب الجيشين السوري والمصري.

    حافظ الاسد لم يكن بوسعه مواجهة جيش دولة مدعومة من بريطانيا وفرنسا والولايات المتحدة الامريكية التي كانت في كل حرب مع سوريا تمد الكيان الغاصب بكل انواع الاسلحة الفتاكة حيث كانت الإمدادات العسكرية الأميركية تتدفق لدعمه بمعدل طائرة كل 15 دقيقة حسب اعتراف مائير نفسها…
    لكن رغم كل ذلك توفي الرئيس حافظ الأسد والجولان كانت ولا تزال ارض سورية مختلة ولم يتنازل عن ذرة من ترابها بعكس ما تدََّعي وتفتري.
    والرئيس بشار، لأنه رفض بيع الجولان، تكالبت عليه اربعين دولة وتهاوشوا علی سوريا ونهشوها بوحوشهم الارهابية بقيادة امريكا وتواطیء صهيوني وتركي وتمويل خليجي وتآمر اعرابي من خلال جامعتهم العبرية.
    وبفضل الله وصمود الرئيس السوري بشار الأسد والجيش والشعب السوري ودعم الحلفاء في ايران وروسيا والمقاومة اللبنانية، انتصرت سوريا وها هي تتعافی.. والخزي والعار للمتآمرين والعملاء التصهينين.

  15. بالله علیک أنظر من یتکلمون عن الجبن و بیع الأوطان..صاروخ بلاستیکي ألجئهم الفرار و المنام في یختهم و لیس قصورشیدوها من أموال الشعب مسکین.. و الرئيس أسد لم یترک سوریا و بقي مع جیشه و شعبه و قد حاصره العالم و عاث فسادا فیها وحوش أردوغان و آل فلان و علان.. بائع الوطن و علیه الشرف هم الذين صرفو الملیار ات لسواد عین شارون والنتن و دمروا قلاع الوطن بمالهم القذر و لما جائهم الأوامر عادوا علی خیاشیمهم إلی دمشق لیری الرئيس ماذا صانع بهم..

  16. الدليل هو القرأن الكريم كتاب الله الذي وصف الحياة المثالية الخالدة في الجنة بامر رب الاكوان خالق كل شيئ و الهداية و الحكمة من الله .

  17. انا لم افهم لماذا انتم زعلانين علي إصلاح العلاقات بين الدول العربية … المفروض تدعوا الله ان تكون في صالح اوطانهم وشعوبهم والقضية الفلسطينية العربية … ولا تكون من اتباع المقولة السياسية لا عدو دائم ولا صديق دائم

  18. هل أثارتك كلمة الحق يا سيد أمين وحسان باشا!!!
    هل النظام السوري بفساده وجرائمه يخفى على أحد !!!!
    من ناصر مجرما فهو في نفس خانة المجرم والقاتل
    كلمة الحق جعلتكم تعتقدون أنني أستخدم أسلوب التوائي لنشر الحقائق ، ما أعرضه هو حقائق لا تخفى على أحد ومعظم الشعوب العربية الشريفة تؤمن بها أما من يؤمن بالطاغوت فهم قلة باقية متبقية على عد الأصابع .

    انشر لوسمحت

  19. الاستاذ/ أمين الدهيني .. الاستاذ/ صائدي الغربان .. والاستاذ/ اصوات الشعوب … بعد الشكر علىتعليقاتكم الواقعيه .. اضيف : “كفيتم ووفيتم” !!
    اما المعلق/ M r A .. فاغلب الظن (نمط و طراز) انه ذباب الكتروني سعودي ، ربما اسمه “غازي”.

  20. في أحلامكم فقط تنفذ السعودية الأجندة الأيرانية البشارية في المنطقة العربية

  21. إلى أمين الدهني

    حافظ الأسد باع الجولان
    بشار الأسد باع سوريا لروسيا وإيران وتركيا
    ما رح يبيع القضية الفلسطينية
    يا رجل قول غير هذا الكلام

  22. سوريا سوف تدخل في تحالف استراتيجي مع إيران والصين والعراق وعلى بركة الله.

  23. المشكلة ليست في أل سعود بل في الإبِل المفطورة على الحقد الأسود.

  24. أمين الدهيني نعم الجواب الم يقل حمد بن جاسم انه عرض شيك ب خمسة عشر بليون على الأسد ورده كان سوريا مو للبيع

  25. تحية رمضانية كلها ايمان بالله وبقدرته على نصرة عباده .تقبل الله صيام وقيام المسلمين المؤمنين الحافظين للعهد والباقين على الوعد . ولكل حر شريف يدافع عن عرضه وشرفه وانسانيته اجمل التحيات واصدق التمنيات في هده الايام المباركة .ايها الاخوة الكرام سنظل نقول عنوان شرف وكرامة الامة فلسطين وللمشككين المدافعين عن سياسة الامر الواقع التاريخ علمنا ان دوام الحال من المحال والصراع الازلي القائم بين الخير بفردانيته وتعلقه برب العباد المناصر لانسانية من جعلهم ربهم في الارض خليفة من جهة والشر المتعدد الرؤوس والاوجه والمصبوغ بكل الوان النفاق وليه الشيطان وعنوانه الفساد والافساد من جهة اخرى ومهما طال الصراع فالحق يغلوا ولا يعلى عليه والباطل مصيره المحق والضمور .هؤلاء المشككين بنصر الامة هم من نعتهم الله في كتابه العزيز (وَآخَرِينَ مِن دُونِهِمْ لَا تَعْلَمُونَهُمُ اللَّهُ يَعْلَمُهُمْ ۚ وَمَا تُنفِقُوا مِن شَيْءٍ فِي سَبِيلِ اللَّهِ يُوَفَّ إِلَيْكُمْ وَأَنتُمْ لَا تُظْلَمُونَ ) صدق الله العظيم .وهنا يجب الوقوف لنؤكد ان ما من مجتمع خال من منافقين وعملاء وهم اشد عداوة وخطورة من العدو خارج الديار فهم السوس الدي ينخر مجتمعنا اليوم الدين تبنى على احلامهم سلطة الطغات والديكتاتوريين الحاكمين اليوم على الرقاب فل ناخد حدرنا منهم فالقائل بان محمد ضيف المجاهد لايعدوا ان يكون ظاهرة صوتية لن تسمن جوع الفلسطيني وحصار الصهاينة ولن تغني من نداء نسوة فلسطين وامعتصماه شيئا فل يعلم هدا الجاحد لعقيدته وعروبته و وطنه ان تلك النسوة بالدات هن الدين يقمن الاعراس للشهداء شهداء القدس وفلسطين بعلمهن وايمانهن ان الشهيد مفخرة لدويه يوم لاينفع لا مال ولا بنون الا من اتى الله بقلب سليم .الشعوب حية بقدر من الله وقضاء وميعاد رتب له بحكمة من واسع عليم وفلسطين واهل فلسطين هم الشاهد فرغم زمرة اسلوا والغارقين في نجس السياسة ومصالحها فجينات الاحرار ابناء فلسطين وابناء العروبة والاسلام ستبقى كما هي بل لن تزيدها المحن الا توهجا وشموخا فكيف بدالك الشاب الحامل للجنسية الامريكية ومغرياتها والمتمتع برغد العيش ان يقوم بعملية فدايئة بارض الوحدة الاسلامية والتوحيد الرباني فلا مال ولا بحبوحة عيش تلغي الحلم بوطن هكدا ابناء فلسطين واهل العهد والوعد اما المطبلون فهم اخوة الشياطين وكان الشيطان لربه عدوا كفورا .ارهاصات الخلافة الاسلامية تطل على وطن العروبة والاسلام في الافق القريب ومن لم يعجب الحال فاليشرب البحر لن اقول له بحر غزة بل المحيط الاطلسي والبحر الابيض المتوسط والبحر الاحمر والمحيط الهادي ولا انصحه بشرب البحر الميت فقد تكفي شربة منه لفنائه لشدة ملوحة مياهه .سنظل نقول نحن امة موعودة بالنصر بشعوبها لا بسياسة حكامها المستهترين بقيمهم الدينية والاخلاقية وانتمائهم الانساني الكيان الى زوال وفي اسرع مما تظنون فبالله امننا وبه وتقنا نشهد ان لاالاه الا هو محمد رسوله صلى الله عليه وسلم نفديه بارواحنا ودمائنا فهو القدوة وهو الشفيع يوم القيامة ولكم يابن عطوان وجنود خفائكم الكرام مغفرة دنب وجناة عرضها السماء والارض لهده الصدقة الجارية التي منحتمونا اياها بسعة صدر رغم التحديات التي تواجهكم تقبل الله صالح اعمالكم وجعلنا الله واياكم وكل موحد بالله من العتقاء من النار والله المستعان

  26. القيادة السورية لم تهتم بالمال الاسود فعندما حاول النظام الغربي و كولن باول واذنابه الاقلييميين تقديم رشوة بعشرات المليارات من الدولارات مقابل تخلي سورية عن المقاومة رفض الرئيس الوطني الاسد ذلك تماما وحافظ على كرامة سورية و العرب و هزم مئات الالاف من الارهابيين المدعومين من العدو الاسرائيلي خلال 10 سنوات وحمى سورية . الدولة السورية تتمسك بالثوابت ولم ترسل اية رسالة عبر سلطنة عمان ولا يهتمون بما سمي جامعة ضعيفة قرارها ليس بيدها بل الاخرين هم من ارسلوا الرسائل . لهذا احترم الشعب السوري قيادته وقابلها بوفاء . الكلام الفارغ غير مجدي .

  27. الى “بمناسبة العشر الاواخر من رمضان”

    هل ترشدنا او ترشدينا اين الدليل على هذا الكلام؟

  28. السيد ابو انس m r a
    لو ان “النظام السوري” حسب تعبيرك، القيادة السورية الشريفة حسب رؤيتنا، يريد المال كما تدَّعي، لكان تلقف الاغراءات والرشوات من مليارات الدولارات التي كانت تُعرض عليه من عربان المشيخات لقاء فك تحالفه مع الجمهورية الاسلامية في ايران وتخليه عن المقاومة والتحاقه بركب التطبيع والانهزام..

    اكثر من ذلك. لو ارادت القيادة السورية ان تتخلی عن القضية الفلسطينية لكانت اليوم غرفة التحكم بالانظمة العربية موجودة في دمشق وعلی مستوی مسؤل امني برتبة لواء.

    لكن سوريا ليست العراق صدام والأسد ليس عمر البشير ولا مرسي ولا اردوغان ليُرشی بالمال والسلطة ولا هذا طمعه.. انه رجل ابن رجل صاحب مبدأ ودين ومناظل ومقاوم !!

  29. البعض من الاغنياء يتوهمون بانهم يعيشون حياة الجنة .. مليارات الدولارات .. قصور و حدائق .. رحلات الى الجزر باليخت و نساء وسيارات فارهة و طائرات خاصة و .. و .. الخ . لكن الحقيقة غير ذلك تماما فحياة الدنيا ليست كحياة الجنة و لا تساوي حتى واحد من تريليون فحياة الجنة فيها السعادة مطلقة ولا موت فيها وامراض لان كل امر مثالي في الجنة راحة نفسية دائمة لا نزاع ولا شتائم و لا جدال ولا حقد ولا اكتئاب و قلق كما في الدنيا بين افراد بعض الاسر التي تفتقر الى الحب و الحنان والمال لا يصنعهما . اما الحياة الجنسية فهي بالحلال في الجنة وهي متع كاملة و مستمرة وليست مؤقتة لدقائق كما في الدنيا بفضلاتها و رائحة المؤمن في الجنة مسك دائم و لذة دائمة بجانب الحور العين المطهرات . اما الطعام فهو بنكهات مهولة مختلفة تماما و فرق شاسع عن طعام الدنبا . اما جمال طبيعة الجنة فهو جمال خارق طبيعي اما جمال طبيعة الدنيا فهو اقرب الى الاصطناعي و المحدودية .. اما قصور الجنة و ضخامتها باللؤلؤ و المرجان و الياقوت و الذهب وكل الاحجار الكريمة فلا يمكن مقارنتها اطلاقا بقصور الدنيا السخيفة و الصغيرة .. شتان ما بين الجنة المثالية و الدنيا المتعبة التي لا تساوي شيئ يذكر . ويا لحظ المؤمن يالجنة و ليعمل ليصل اليها .

  30. لا يمكن الثقة بنظام نجد و اردوغان اللذين اضطروا اضطرارا وليس لعودتهم للقيم و المبادئ و للتراجع عن سياساتهم العدوانية ضد العروبة منذعشرة سنوات نظرا لضعفهم و عزلتهم و خوفا من اسقاط انظمتهم بعد ان ادارت امريكا ظهرها لهم و هزيمتهم . لهذا لا يمكن الحكم على موقف هؤلاء في لحظة ضعفهم ولو ان عناصر قوتهم بقيت لاستمروا في مؤامراتهم لذا يجب الحذر التام ثانيا اردوغان الذي حاصر سورية و الشعب السوري 10 سنوات وادخل الارهابيين لقصف الشعب السوري بالهاون و قطع المياه و الكهرباء و الوقود عنه و سرق مصانع حلب بلا ضمير واسس قواعد في شمال سورية هل هذا الشخص يوثق به فجأة و بجرة قلم وكأن شيئا لم يكن .. مستحيل فالاعوج يبقى اعوجا و التاريخ لا يعود للوراء بسهولة و سذاجة و المجرم يجب ان يدفع الثمن هذا هو قانون الحياة .

  31. يغفر النظام السوري ويرحب بأي شيء مقابل المال
    نظام جوهره الفساد ما الذي ننتظر منه ؟
    هو بالأساس أرسل العديد من الرسائل عبر سلطنة عمان
    يتوسل فيها لقادة المملكة من أجل إعادة العلاقات والجامعة العربية ،هذا النظام بات اليوم يخشى نقمة مؤيدينه أكثر من معارضيه ولذلك البراغماتية السياسية التي يتبعها من أجل التغطية على خطر الداخل .
    تحياتي

  32. انا اتابع الفيديو في اليوتوب

  33. يا حنيته الملك حسين وما يجري في القدس اليوم من تبعاته!
    خليها على الله

  34. متحمسين و متشوقين لعودة التعاون و الإخاء العربي إلى سابق عهده ..
    و إلى جادة العقل و الصواب و إلى الصف العدل ..
    نريد أن نفتخر بأمتين عظيمتين ’’ قزمتهم ’’ الظروف و العدو المشترك ..
    نتمناها صحوة بعد كبوة .. نقرأ الخير في شهر الخير ..
    __________________________________________________

  35. عموما الأخوة في سوريا لا خوف عليهم وهم على علم تام بالخونة من الإعراب لا خوف على الأخوة السوريين نهائيا.

  36. تحية حب وتقدير من ارض اليمن للشيخ عبدالباري عطوان

    بحب اوضح شيء واحد اوحقيقة واحدة ،،
    طبعا الغرب يعلموها وهي

    اليمن لم يقاتل بعد

    سيد عطوان تركنا فئة قليلة تقاتل في هذة الحرب رغم انها بالامس لم تكن شي مذكورا
    ولقد ابلت بلاء حسن وانتصرت ولاغرابة في ذلك
    ونحن اليمنيين لم نقاتل بعد لان عقيدتنا القتالية لم تكن قتال السعودية او الامارات او الخليج او العرب او مرتزقة الداخل
    نحن ذو عقيدي قتالية عدوها اسرائيل ولاحقا تم ضم امريكا والغرب المعتدين

    شيخ عبدالباري نحن عشاق شهادة لاجل فلسطين وكم قلوبنا حزينة ان اليمن ليست على حدود فلسطين

    نعم اليمن لم يقاتل بعد
    لوجود سببين :
    الاول لاننا لسنا على حدود فلسطين لنبدأ القتال
    السبب الثاني لم يأتوا الينا الامريكان واسرائيل والغرب بجنودهم وارسلوا الينا العرب ونحن وبحسب عقيدتنا العرب ليسوا اعداء
    الغرب يعلم ذلك لهذا لم يرسل جنودة وارسل العرب

    نرجوا من امريكا واسرائيل والغرب ارسال جنودهم لليمن لتبدأ الحرب وتقرع الطبول ويبدأ حفل الشواء فلا يحرمونا من رغبتنا في القتال،،

    قد لايكون الوطن بخير
    وانما في اليمن فقط طالما نحن بخير فالوطن بخير

  37. تبليع الانفتاح – اي انفتاح -على سورياا للادارة الامريكية ضرب من خرط القتاد………فبينما الرئيس نفسه منفتح لكنه احاط نفس بعصبة من عتات الصهاين القابضين على المال…….من وزير الخارجية ووزيرة المالية لوزيري الامن والعدل باستثناء وزير الدفاع الذي لا استثني مساعديه………ذلك لتفادي ما حصل مع اوباما بهبوط السوق وزيادة البطالة ………انه خرظ القتاد ولا بد من………… خرطه

  38. الله يستر ان تصبح السفاره وكر جواسيس
    للاسرائيليين للاجهاز على سوريا بغطاء
    سعودي وكذلك مركز لتقطيع
    وتذويب الاحرار السوريين بالمناشير. والاسيد
    على الطريقه الخاشقجيه…
    Beem me up scotty.

  39. أستاذ عطوان، كان بودنا مشاركة حماسكم الواضح وأملكم المتدفق لكن للأسف الشديد لا رجاء – لمن عنيت بمداخلتك – في إستفاقة ضمائرهم النائمة ولا في عودة وعيهم المفقود فنوم الضمائر عميق وفقدان الوعي متواصل قبل العشرية السوداء وأثنائها وكذلك يكون الحال بعدها. أما ما نشهد من تقييم عميق لوضع سائد ومراجعة شاملة لخيارات قديمة وإعترفات شبه رسمية بفشل حاصل فلا يعدو كونه إستفاقة متأخرة للجانب الأمريكي الذي حلل ودرس واستنتج فأعطى تعليماته لتابعيه وأذنابه وسطر لهم مجالات تحركهم وحدد لكل واحد منهم دورا يلعبه و لا يتعداه.
    أما التعانق والتحاضن فسيختفي مباغتا كما ظهر مفاجئا ونعود لمربع التشاتم والتلاسن ولن نهرب من قدرنا المحتوم الذي اختاره أولياء الأمر منا.

  40. ياستاذ عبالباري طيب ايش نعمل احنا؟
    الانظمه تتحارب واحنا الوقود نموت ويدمروا بيوتنا ويهجرونا وضيعوا مستقبلنا ويدمروا بلدانا وينهبوا السلطه وحقوقنا وسروقوا وبترلونا وبعدين يتصالحوا وكان شيء ما صار اواحنا نصفق لهم؟؟
    لا الله إلا الله ؟ايش هالمنطق السياسي هذا، هذه العائلات التي تجثم على صدورنا سبب مصايبنا سواء بمملكات الخليح ولا بسوريا كلهم اعداء شعوبهم وسبب مصايبنا وكيف انت وتحت مسمى سنيين سمان جايه بتتامل بهم خير؟ انت صايم يااستاذ عبالباري ما بيصير تخلط بين الظالم والمظلوم؟سوريا نصف شعبها مهجر ومليون ماتوا بالبراميل المتفجره والسعوديه وادواتها الدواعش سيلوا انهار من دما السوريين والعراقيين واليمنيين والليبيين وباعوا لاقصى ببلاش.
    لا والله لو على رقبتي مابسامحهم ليوم الدين هولاء المجرميين.
    ان تكون عربي متصالح مع نفسك ووففي لعروبتك تتطلب منك نيذ هولاء اذناب الاستعمار وترفع صوتك عالي،هولاء مغتصبي السلطه وتجار الاوطان.
    يلعن ابو السياسه ان لم تكن أولا موقف ضد الباطل.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here