بعض الفيتامينات قد تزيد من مخاطر الإصابة بالسكتة الدماغية

لندن ـ وكالات: نشرت صحيفة “آي” مقالاً بعنوان ” بعض الفيتامينات قد تزيد من مخاطر الإصابة بالسكتة الدماغية”.

وقال كاتب المقال إن بعض الفيتامينات التي يتناولها ملايين الأشخاص قد تزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب بحسب آخر الدراسات الطبية.

وأضاف أن هذه الدراسة الحديثة كشفت أن تناول فيتامينات معينة مع بعضها البعض كالكالسيوم وفيتامين “دي” يزيد من نسبة تعرض الإنسان للسكتة الدماغية، لأن هذا الدمج قد يكون سبباً للإصابة بمرض تصلب الشرايين.

وأردف أن نحو 45 في المئة من البريطانيين يتناولون الفيتامينات بصورة يومية ويدعمون تجارة تجني نحو 430 مليون جنيه إسترليني سنوياً في البلاد.

وقال الدكتور المشرف على الدراسة، صافي خان، إن تناول فيتامين “دي” والكالسيوم معاً يزيد من مخاطر الإصابة بالسكتة الدماغية، مضيفاً أن باقي الفيتامينات لم يثبت أنها تسبب أمراضا قلبية أو تؤدي إلى الموت.

Print Friendly, PDF & Email

3 تعليقات

  1. اخ خليل ، تناول كميات كبيره من بعض الفيتامينات ممكن ان تسبب يوجد دراسه لم انشرها مثل تناول كميات كبيره من فيتامينات سي مع كميات من الحديد تسبب DNA damage

  2. الي لسيد خليل من الملاحظ انك كتبت ردّك علي تناول الجرعات الزائدتين من الفيتامينات كفيتامين د كاءنك واثق مءه بي المءه من الموضوع نرجو من حضرتك ان تفيدنا من أين أخذت واستقيت معلوماتك القيمه وان توضح مراجع العلميه التي فندت فيها موضوعلفيتامينات. وشكرا

  3. كلام مناقض للواقع وهذا الكلام لا بدعم الا شركات الادوية العملاقة.
    الفيتامينات من طبع الإنسان ومن طبيعة الجسم اذا زاد اي شيئ من الفيتامينات فهو يمتص ما يحتاج ويخرج الفائق عن طريق البول والفضلات او العرق.
    في المقابل، قطعاً يؤدي نقص في الفيتامينات الا خلل في الجسم وكثير من الأمراض والمشاكل الصحية.
    فلذالك اذا رجعت الا كبار الأطباء والمختصين في مجال الفيتامينات مثل Linus Pauling, Dr Thomas E Levy, Dr Abram Hoffer, Dr Raath تجد انهم واجهوا مقاومة شرسة من قبل شركات الأدوية العملاقة، لأنه يسبب خطر جسيم على هذه الشركات التي هي مهامها فقط تسميم البشر والتجارة في تمريض الناس بدلاً من الإشغال بصحت الناس.
    تناول الفيتامينات بجرعات عالية لا يسسبب اي امراض وانا بنفسي اتناول جرعات عالية من الفيتامين C والحمد الله تخلصت من حسسية رمد الربيع او التحسس من ال Histamin.
    الفيتامينات والملوحات هي الطاقة الحيوية لعلاج الأمراض المعاصرة واي شيئ ثاني هو وتضليل للعامة.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here