بعد 6 أشهر على مقتله.. انتشار واسع لهاشتاغ “خاشقجي لن يموت” ومطالبات بإظهار جثته ومحاكمة قاتليه

 

إسطنبول / الأناضول: حاز هاشتاغ “خاشقجي لن يموت” باللغتين العربية والإنجليزية، الثلاثاء، انتشارا واسعا منذ إطلاقه قبل ساعات لإحياء قضية الصحفي السعودي الإصلاحي، جمال خاشقجي، الذي اعترفت السعودية بمقتله في قنصلية بلادها في إسطنبول قبل 6 أشهر.

الهاشتاغ (الوسم) أطلقته التركية خديجة جنكيز، خطيبة خاشقجي، عبر حسابها على “تويتر” من أجل تفعيل قضيته، ومتابعتها في ظل عدم العثور على جثمانه حتى الآن، ولا معاقبة قاتليه. 

وكتبت خطيبة خاشقجي في تغريدتها: “ستة أشهر.. Six months.. #خاشقجي_لن_يموت #khasoggiwillneverdie”. 

ودعما للهاشتاغ، قال حساب “معتقلي الرأي”، المعني بحقوق الموقوفين السياسيين بالسعودية عبر “تويتر”: “ندعو الجميع إلى دعم وسم #خاشقجي_لن_يموت #khasoggiwillneverdie من أجل المطالبة بمحاسبة جميع المسؤولين عن قتل خاشقجي”.

وتحت الهاشتاغ، كتب مغردون مئات التغريدات التي تطالب بإظهار جثته ومحاكمة قاتليه. 

كما استعان مغردون بمقاطع فيديو لـ”خاشقجي” يتحدث عن رؤيته الإصلاحية لإنقاذ المملكة، وانتقاده لانتهاكات حقوق الإنسان، وحبه الكبير لوطنه السعودية. 

وكتب حساب “احمد الخالدي”: “بكل تأكيد قلمه (آراؤه) حي لا زال يطاردهم”. 

وتساءل حساب “omar mahmoud defallah”، “أين الجثة”؟ 

ووجهت حسابات أخرى انتقادات للمملكة وولي العهد الحالي محمد بن سلمان، فيما تنفي المملكة علم الأخير بجريمة قتل خاشقجي، لافتة إلى أنها أنها لا تزال تجرى محاكمة لقاتليه.

 

وتواجه السعودية أزمة دولية كبيرة على خلفية قضية خاشقجي؛ إذ أعلنت المملكة في 20 أكتوبر/تشرين أول 2018، مقتله داخل قنصليتها في إسطنبول، بعد 18 يومًا من الإنكار. 

وقدمت الرياض روايات متناقضة عن اختفاء خاشقجي، قبل أن تقول إنه تم قتله وتقطيع جثته بعد فشل “مفاوضات” لإقناعه بالعودة للسعودية؛ ما أثار موجة غضب عالمية ضد المملكة ومطالبات بتحديد مكان الجثة”.

ومؤخرا، دعت المقررة الأممية الخاصة لشؤون القتل خارج القضاء، أغنيس كالامارد، إلى محاكمة علنية لقتلة خاشقجي. 

Print Friendly, PDF & Email

7 تعليقات

  1. جزائرية حرة ،،،،
    لقد اعترفت السعودية بقتل خاشقجي وتقطيع جثته والاعتراف سيد الأدلة بعد إنكارهم حوالي ١٨ يوم اعترفوا بأنهم استدرجوا المغدور الى تركيا وقتلوه خنقا لقد قال المدعي العام السعودي شلعان الشلعان ان القتلة قاموا بتجزئة جثة المغدور الى ١٥ قطعة بعد خنقه قطعوه بمنشار كهربائي لسهولة التخلص من الجثة لكن لم يقولوا لنا ماذا فعلوا بأشلاء المغدور بعدما وضعوها في اكياس وحقائب ونقلوها الى منزل القنصل هل تم إذابتها بالاسيد ورميها بعد ذلك في بئر في منزل القنصل او تم حرق الجثة في فرن في منزل القنصل محمد العتيبي فرن تم تجهيزه لهذا الخصوص حرق جثة خاشفجي ؟؟؟ أخبرونا ماذا فعلتم بالجثة يادواعش

  2. بدأت السعودية منذ 3 سنوات مشروع نهضة عربي تريليوني ينهي هيمنة الغرب ورفضت وهب القدس ليهود ومولت دولة فلسطين والأنروا فتنبأت أمريكا باجتياح إيران للسعودية إن لم تدفع ثلث ثروتها فرفضت فقتل مارقون سعوديون معارض سعودي بتركيا بتسهيلات كاملة لهم من أجهزة مخابرات وأمن رسمي تركي التي هي جزء من أجهزة حلف الناتو الغربي ورافقتهم حتى بالحانات بل إن أدلة تركيا بينت شراكتها الكاملة بالجريمة إذن نحن أمام هدف غربي تركي مستمر بكسر نهضة العرب تحت أي قائد (بن سلمان أو عبد الناصر أو الشريف حسين أو محمد علي الكبير).

  3. لماذا لا نغير النظرية و نقول ان الخاشقجي لم يقتل اصلا و ربما تكون حيلة دبرتها تركيا و الولايات المتحدة للصغط على السعودية في تمويل امور سرية او شيء يحضرون له و ربما تواطأت بعض الشخصيات السعودية في هذا المخطط لأنه صراحة لم نعد نصدق ما يقال في وسائل الاعلام ابدا فقد رأينا العديد من القصص المماثلة في الافلام الهوليودية و في الاخير نرى السخصيات المستهدفة تغير ملامح وجهها و تعيش في مناطق لا يسكون فبخم ابدا مثل الجزر

  4. ليس كل من قتل شهيد
    حتى لو قتل ظلما
    الشهيد لا يعلمه الا الله
    ولا نزكي على الله احدا

  5. لماذا مازال بعض الناس يسألوا أين الجثة ؟ وقد كشفت الجزيرة في برنامج تامر المسحال عن هذا السؤال؟ . السؤال الذي يطرح نفسه هل ستنتهي هذه الجريمة البشعه مع سبق الاصرار والترصد هكذا دون عقاب بن سلمان و فرقة الموت ؟ إحتمال وارد في هذا العالم الملئ بالظلم . الثابت ان عامة الناس قد عرفوا الحقيقة والتفاصيل البشعه والباقي هو نشر التسجيلات لحظة القتل والتقطيع والتي ستنتشر قريبا و إنا لله وإنا إليه راجعون .

  6. .The dajjal gang are winning as everyone can see
    .Trump was declared Innocent in the Russi intervention in the USA elections, which is something that he himself can not believe
    .Turkish elections for municipalities went against all sense and achievements
    .The Nitin will soon be declared innocent of all corruption accusation which is something that he himself will find very difficult to believe
    .The Saudis are celebrating the brutal killing of Khashoqgi and are enjoying the protection of the Zionist media world-wide
    Imagine what the media animals would have done if the MBS plan succeeded and the investigations of the whereabouts of Khashoqji were against the Turkish government.
    One final word, the next steps in the satanic plot will be mass killings in the Islamic world lead by the Trump Putin Nitin MBS and their slaves to serve the
    ultimate goal of greater Israel with no opposition with the aim of triggering the greater Israel kingdom which will include Hijaz and most of the Arabian peninsula and the days will show all

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here